عضو في منصة القاهرة ” المعارضة ” : الجيش السوري خط أحمر .. و بشار الأسد يريد وقف إراقة الدماء و لكن الجماعات المسلحة لا تقبل !

قال عضو مؤتمر القاهرة (منصة القاهرة) المعارضة، “الدكتور أنور المشرف”، إن هناك ترحيباً من المعارضة في “القاهرة”، والمعارضة التي تؤمن بالحل السياسي وليس العسكري، بعقد لقاءات مع مسؤولين أمنيين وسياسيين في النظام السوري، ولكن بتعهدات من القاهرة حول التفاوض الحقيقي فيما يتعلق بالحلول المقدمة من المعارضة المعتدلة، وألا تكون هذه الجلسات هدفها تحقيق مكاسب لصالح النظام أمام المجتمع الدولي أو كسب مواقف على حساب المعارضة.

وأكد المشرفي في تصريحات لشبكة “إرم نيوز” أول أمس، أن “المعارضة السورية وضعت أمام القاهرة خارطة طريق تقوم على عدم تقسيم الأرض السورية، وأن الجيش السوري خط أحمر يجب الحفاظ عليه لمواجهة تحدي الإرهاب، مشيرًا إلى أن هذا المقترح سيبنى عليه مدى سير لقاءات ومفاوضات مع النظام السوري”.

وأضاف، أن “هذا المقترح يقوم على الحصول على ضمانات من بشار الأسد بعدم الترشح لفترة رئاسية جديدة، والتنازل عن بعض الصلاحيات بشكل تدريجي حسب جدول زمني، لنواب له يتم تعيينهم من المعارضة المعتدلة التي تؤمن بالحل السياسي مع العمل على تحجيم دور المعارضة التي تتمسك بالحل العسكري”.

ونفى المشرف، ما تردد عن أن مسؤولين أمنيين سعوديين تواجدوا في القاهرة خلال الأيام الماضية، وأنهم عقدوا أول اجتماع يجمع مسؤولين سعوديين وسوريين منذ 5 سنوات، وذلك خلال زيارة علي مملوك إلى القاهرة، مشيراً إلى أن المسؤول الأمني لم يلتق سوى مسؤولين مصريين، وأنه لم تحدث أية اجتماعات بين مملوك، وأية قيادات من المعارضة السورية بالقاهرة.

وكان مشرف وصف مطلع الشهر الجاري، تصريحات بشار الأسد بشأن إمكانية الحوار مع “الجماعات المسلحة في سوريا”، بأنها محاولة من جانب الرئيس الأسد لوقف إراقة الدماء في سوريا، ولكن هذه الجماعات غير قابلة للتفاوض أو الحوار معها.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مشرف قوله : “الرئيس بشار الأسد يدرك جيداً أن هذه الجماعات لن تضع السلاح جانباً، لأنها تنفذ أجندات أجنبية، وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، وتستهدف رمز الدولة، الذي هو الرئيس الأسد نفسه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. خوش معارضه ،ناقص يطالب بتولي بشار للأبد ،معارضه تستحق من بشار أن يدعمها ،وطبعا هي من صنع المخابرات النصيريه .

  2. يازلمة مين هاد ومن وين اجا ولوين رايح ووين فايت بهالعجقة ؟!!!

  3. معارضة من صنع بشار ومن أذناب النظام السوري ومدعومة من السيسي أخو بشار بالرضاعة

  4. هلق هو مين مااختلفنا… بس المقترح معقول من حيث المبدأ شو وجه اعتراضكن…. يعني اذا بيبلشوا بكرا لوقت ما يتفقوا منكون صرنا بنص ٢٠١٧ يعني بكون ضللو لجنابو اربع سنين واذا بيتخلى عن الصلاحيات خلال سنة ونص منيحة… صرلون قاعدين عقلبنا رسميا ٤٥ سنة وكحزب اكتر من خمسين وقفت عكم سنة… بدنا نخلص بقا ولسا كلو مو عاجبو اي كيف منخلص … اذا كتير شايفين انو لازم ينزل اسقاط تفضلو كلكن عالشام و هجموا بس عالقصر وخلصونا منو ومن هالقصة

  5. ينفذون لعبة النظام المخابراتية بجعل مشكلتنا كلها بشخص القذر بشار ابن أنيسة وبشار حلمه هو الهروب من سوريا وتركها بعد أن دمرها وزرع في شعبها ثأراً لن يخمد إلا بسحله في شوارعها
    يجب أنم يسقط النظام الأمني العلوي المخابراتي إلى الأبد وأنتم يا أقزام المخابرات من جهاد مقدسي وغيره اخرسوا والعبوا واركبوا غير هذه الموجة
    يلعنكم أنتو ونظام السيسي الخسيسي الذي استضافكم

  6. هي معارضة جاي من امريكة هدول (حزب بشار الثاني)
    لعنهم الله قال معارضة