صحيفة : مصر رفضت استقبال بشار الأسد لعدم إغضاب السعودية

قالت صحيفة “العرب” اللندنية، إن أنباء ترددت عن رفض القاهرة قيام بشار الأسد بزيارتها، على خلفية رغبة مصر في استعادة الدفء إلى علاقاتها مع السعودية سريعاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادرها السياسية رفضت التعليق على تسريبات تتعلق بطلب سوري للجمع بين السيسي وبشار الأسد، إلا أنها لم تستبعد أن تجرى لقاءات على مستويات الأجهزة الأمنية، وعلى المستوى الشعبي والإعلامي في المدى المنظور.

ورداً على ما رددته بعض الوسائل الإعلامية أمس، بأن النظام طلبت من القاهرة أن يقوم بشار الأسد بزيارة للقاهرة، لإجراء محادثات مع عبدالفتاح السيسي، استبعدت مصادر مصرية أن تكون القاهرة قد وافقت على طلب كهذا، وإن لم تستبعد أن تكون سوريا قد تقدمت بالطلب فعلا، بحسب الصحيفة.

وكان اللواء علي المملوك، رئيس جهاز الأمن الوطني النظامي، زار القاهرة الأسبوع الماضي، والتقى مسؤولين أمنيين على مستوى رفيع، وقال مراقبون إن المملوك تقدم بطلب زيارة بشار للقاهرة خلال هذه الزيارة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية أن القاهرة لا ترغب في استقبال بشار الأسد الآن، لعدم توسيع الفجوة بين مصر ودول الخليج، أو تأجيج الأزمة التي شهدتها العلاقات بين القاهرة والرياض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

    1. شو يعني داعشي للعظم ؟؟
      الداعشي أصلا يشبه الحمار له ذنب وأذن طويلة وعند تصوير جمجمته بالأشعة السينية تبين أن رأسه محشو علف كلاب

  1. غلط يا سيادة الرئيس السيسي
    استقبله
    وتكلم معه بحنان لانه مريض نفسيا،
    وشجعه على ان يغادر قصره الى المنفى

    1. لو كلامك مزبوط كان ضلوا راخي للسعودية ، بس بدو يفهمهون انوا حبايب ويلي بدك ياه بس في حدود وكل واحد له قراره ، هلق السعودي عصّب بس بالنهاية حيلفلفها لحالوا ويسحب جميع التصريحات المضادة لانه غير مستعد ان يخسر صديق آخر ، فلم يبقى له الا الخليج وهادول قلوبهم في اميركا وليس في الرياض يعني لو زعل الامريكي مع السعودي كلوا بيصف مع الاميركي