سفير الإمارات في لبنان : استقبلنا 123 ألف مواطن سوري .. و نعمل على استضافة 15 ألف لاجئ

قال حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الإمارات في لبنان، خلال لقاء له مع سيغريد كاغ المنسقة الخاصة للأمم المتحدة، أن الإمارات قدمت خلال السنوات الخمس الأخيرة ما يزيد عن 750 مليون دولار أميركي كمساعدات للاجئين والنازحين السوريين في دول الجوار المستضيفة ومنها لبنان حيث تنشط “ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية” العاملة في السفارة بدعم المشاريع الإنسانية وتقديم المساعدات الصحية والطبية والتعليمية.

وأشار إلى افتتاح مخيم نموذجي في بلدة المرج البقاعية يحتوي على مدرسة ومكتبة مصغرة.

وقال إن دولة الإمارات استقبلت أكثر من 123 ألف مواطن سوري انضموا إلى أكثر من 201 جنسية مختلفة يعيشون جميعهم على أراضيها ما يسهم في تعزيز النسيج المتنوع وتقديم مساهمات واقعية وملموسة لجهة المشاركة في تحمل المسؤوليات المتعلقة بمواجهة أزمة اللاجئين السوريين.

واكدت سيغريد كاغ على اهمية المبادرة التي اعلنت عنها دولة الامارات باستضافة 15 الف لاجئ سوري على أراضيها على مدى السنوات الخمس المقبلة، الأمر الذي من شأنه أن يوفر حياة أفضل للاجئين السوريين الذين يعانون اوضاعا انسانية صعبة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. نسيو يقولوا استقبلنا انيسة الفطيسة وبشرى الارملة واولادها

  2. يي الله يكتر خيركم غمرتونا بلطفكم
    بس كانه الروسيات في بارات الامارات اكث من عدد السوريين الذين قدموا بعد الازمة

  3. الإمارات استقبلت 123 ألف نازح سوري.. والمملكة العربية السعودية مليونين وشوي… هذا يؤكد أن مئات آلاف الفّـارين بأرواحهم إلى تركيا والدول الأوربية والأفريقية والآسيوية وأستراليا والقطب الشمالي.. براً وبحراً وجواً.. ويدّعون أنهم هربوا من براميل مجنون سوريا وصواريخ وقذائف الروس والإيرانيين والأفغان والكوبيين والمرتزقـة من كل صنف وجنس.. هؤلاء ليسوا إلا مخلوقات فضائية.. أو كرتونية من إنتاج ستوديوهات القنوات المغرضة في قطر!!!

  4. طيب رح صدقك بس في مجال تصورهون او تعطينا دليل على حكيك؟
    انتو سمحتوا لاصحاب رؤوس الاموال فقط بالدخول للامارات . التاريخ يكتب…

  5. اقسم بالله العظيم انوا هادا الحكي كذب بكذب، العام المضي من شهر نيسان و حتى ايلول خرج من الامارات 40 الف سوري و هذا الأمر موثق في دائرة الهجرة و الجوازات. كفاكم كذبا و نفاقاً

  6. الحقيقية تقول ان الاموال التي قدمتها الامارات وغيرها جلها ذهبي للحكوات التي تتاجر بالسوريين وبالنسبة الى 123 الف مواطن هذا صحيح والاصح انه 123 مستثمر سوري ولم تستقبل نازح واحد معليش بدون زعل وهذه هي الحقيقي مع حبي للامارات

  7. انا خابرهم 2 مليون
    كيف صار العدد 123
    هذا يدعونا للمطالبه اين تموسو السوريين

  8. اشتهيت شهوة من الله حدا يحكي مزبوط يعني 123000 + 15000 بيساوي 138000 هاد تعداد قريه بسوريه يا سياده السفير المحترم هاد اذا كان كلامك مزبوط .. بس تعا لاقلك المزبوط . يمنع دخول السوريين للامارات والكويت وقطر حاليا والعدد يلي موجود عندك كلون رجال اعمال ورجاء رجاء رجاء سياسيه الاستجحاش بلاها صار كل شي مكشوف سياده السفير .

  9. لعنة الله عليكم يا حكام الامارات…ما دخل لعندكم غير يلي معو رؤوس اموال و ماكنتوا تسمحوا لحدا يجيب حدا من العائلة

  10. وقاحة ما بعدها وقاحة، الشعوب العربية الخليجية والشمال أفريقية لم تقدم لسوريا سوى الخراب. شعوب مغسولة الدماغ. الآن ندفع ثمن تدخل شعبنا السوري البسيط بحرب العراق لنصرة صدام المجرم.