وزير الداخلية الألماني في إشارة للتنوع في ألمانيا : النقانق و الخنزير المشوي و الشاورما و الفلافل .. كلها جزء من حياتنا

اعتبر وزير الداخلية  الألماني توماس دي ميزير أن الاعتداءات التي حدثت أثناء احتفالات ليلة رأس السنة بمدينة كولونيا “ربما كانت نقطة تحول في النقاش الدائر حول اللاجئين بألمانيا”.

وقال دي ميزير الثلاثاء خلال فعالية نقاشية حول الاندماج  بمدينة كولونيا إنه يتعين على المجتمع الألماني أن يظل منفتحا لما هو جديد من ناحية وأن يمثل قيمه وتقاليده بوعي من ناحية أخرى.

وأضاف قائلا: “فقط عندما نقدر بأنفسنا قيمنا وحضارتنا وندافع عنها بثبات، سيعرف الوافدون الجدد ما يتعين عليهم مراعاته وسيمكنهم من الاحترام اللازم والشغف لأسلوب حياتنا”.

وأشار دي ميزير إلى أنه لا يمكن تنظيم ذلك حكوميا، ولكن لابد من معايشته في الحياة اليومية.

يذكر أن الكثير من النساء تعرضن للسرقة والتحرش أمام محطة القطار الرئيسة بكولونيا وبداخلها خلال احتفالات رأس السنة بالمدينة، لاسيما من جانب لاجئين ينحدرون من شمال أفريقيا.

وأضاف الوزير  أن لا أحد مضطر في ألمانيا للتخلي عن العادات المحببة إليه، وقال: “بالطبع يندرج ضمن ذلك أسواق الميلاد في كولونيا، وكذلك الكرنفال والنقانق ولحم الخنزير المشوي وأيضا الدونر (الشاورما التركي) والفلافل. كل ذلك سيبقى كما كان جزءا أساسيا من حياتنا”.

وأكد دي ميزير أن أي أشخاص يرغبون في العيش بألمانيا، يمكنهم مواصلة الشعور بالارتباط بموطنهم، مستدركا بقوله: “ولكن لابد من وضع المجتمع والبلد الذي يعيشون بها في المقام الأول”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. على سيرة الخنزير
    كل الماكولات تحوي منتجات خنزيرية
    لانه أرخص الموجود
    بالخبز والبسكويت والكيك والكعك يحوي على دهون وشحوم من الخنزير
    والنقانق بعضها يكتب ويصور عليه عجل !!
    يحوي عشرين بالمائة لحم خنزير
    وحتى الجيلاتين الحلو والسكاكر للأطفال -هاريبو
    تحوي شحوم دهون خنزير
    البيتزا كلها تحوي شحوم خنزير
    وحتى لو لم يكن عليها لحم
    وكل ما أقوله يمكنك ان تتاكد ممن يعمل بالأفران عاملي البيتزا الأجانب

    1. لا تكذب. هناك قدر كبير من الشفافية و المراقبة الحكومية على الاغذية بحيث يمكنك التأكد ان المحتويات المطبوعة على العلب والمغلفات صحيحة مئة بالمئة. على عكس الرقابة في الدول العربية والاسلامية فهناك الفرصة كبيرة ان تأكل لحم حمار على انه لحم عجل.

    2. كلامو صحيح لكن مو بالشكل يلي ذكرو.. معظم المنتجات الغذائية بينزل فيها مركب مونو غليسيرايد.. وهو مادة مستحلبة رمزها بالمضافات الغذائية حسب تسمية.الاتحاد الاوروبي E471 هي المادة غالبا تستخرج من الخنزير او بمعنى ادق المادة الاولية قبل تصنيعها هو الخنزير!! هلا مؤخرا طلع كم واحد فهمان وانا معو بالراي وحط فكرة يطهر بالاستحالة لهيك منتجات! وانا برايي صحيحة لانو بالفعل صار تبديل كيميائي كامل للمواد الكيميائية المكونة للخنزير لمواد تانية مختلفة خلال مرحلة تصنيع هالمادة! وعلى هالاساس انت عمليا عم تاكل شي لم يعد كيميائيا لحم خنزير يلي معروف انو حرم اكلو لقذارتو!