الكويت : عسكريون ألمان في البلاد للمساعدة على مكافحة داعش

أكد السفير الألماني في الكويت كارلفريد بيرغنر، وجود تعاون عسكري وأمني مشترك بين الكويت وألمانيا، وأنه لأول مرة في تاريخ الكويت، يوجد خبراء عسكريون ألمان في معسكر عفريجان الكويتي، وعددهم سبعة، في إطار العمل المشترك بين الجانبين.

وأوضح بيرغنر في احتفال السفارة الألمانية في الكويت بالعيد الوطني الألماني، أن مهمة الطاقم العسكري الألماني، مساعدة الكويت في المجال العسكري، والأمني لمحاربة الإرهاب خاصةً داعش، ويُقدم الوفد تحليلات واستشارات في الحالات الإرهابية.

وقال بيرغنر إن العسكريين “موجودين في الكويت بناءً على تحالف ومبادرة أمريكية تضم نحو 60 دولة بينها ألمانيا، التي قدمت خبراء على مستوى دول العالم ومن بينها الكويت”.

وحول الصفقات العسكرية قال بيرغنر إن الحكومة الألمانية شاركت في مناقصة كويتية، وتقدمت بعرض لمدرعات خاصة بفحص المواد الكيماوية، عن بعد وكان العرض المقدم ناجحاً ولكن قرار الشراء، يرجع للحكومة الكويتية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كالعادة يسمى الانبطاع على الغرب ، داعش للمعلومية هي فكر ايديولوجي وليس منظمة ثابتة ، مكافحة داعش تحتاج اولاً مكافحة البنية التحتية لداعش وهي الفكر السلفي وبما ان السلفيين متمكنين في الكويت ولهم نواب مثل الطبطبائي وغيره ، فليل الكويت طويل والخبراء الالمان لن يقوموا الا بالترقيع هنا وهناك بسبب عدم اتقانهم الدين الاسلامي وكيفية التغلب على تفكير داعش حتى عوام اهل السنة لا يقاموا فكرة داعش بسبب انها تخرج من نفس المرجعية وهي التمسك بالكتاب والسنة للوصول للخلاص الروحي

  2. ووين الشباب تبع التفحيط والخواريف المحشية والسيارات السريعة