بشار الأسد رداً على سؤال ” هل تستطيع أن تنام مطمئناً و أطفال حلب يقتلون ؟ ” : أنام بشكل منتظم و أتناول الطعام بشكل طبيعي و أمارس الرياضة

رأى بشار الاسد، أن الغربيين الذين يقودون تحالفاً ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا “يزدادون ضعفاً”، في مقابلة نشرتها صحيفة “صنداي تايمز″ الاحد.

وصرح الاسد للاسبوعية البريطانية “في الماضي، حين كنت الدي بتصريحات، كان الناس يقولون إن الرئيس السوري منقطع عن الواقع. اليوم الأمر مختلف، الغرب يصبح أضعف بكثير”، مشدداً على الدور الذي تلعبه حليفته روسيا.

وقال “ما أحدث الفارق بالطبع هو القوة النارية. لديهم قوة نارية لا نملكها”.

وتابع أن “تنظيم الدولة الاسلامية كان يهرب النفط ويستغل الحقول النفطية العراقية بمرأى من الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار الأميركية لجني المال، ولم يكن الغربيون يفعلون شيئاً”.

وتابع “ثم تدخل الروس وبدأ تنظيم الدولة الاسلامية بالانهيار بكل معنى الكلمة”.

وأوضح “كنا نحارب احتياطاً غير محدود من الإرهابيين القادمين الى سوريا، وكنا نواجه صعوبة، لكن القوة النارية الروسية والدعم الايراني” شكلاً دعماً قوياً.

لكنه لفت إلى أن الروس “لم يحاولوا ابداً التدخل لأنهم لا يريدون منا شيئاً. لا يطلبون مني أن اكون رئيساً دمية”.

وقال ملخصا الوضع في حلب إن “الارهابيين احتلوا قسماً من المدينة ونحن بحاجة الى التخلص منهم”، متهماً مسلحي المعارضة بـ”استخدام المدنيين دروعاً بشرية”.

وسئل الاسد عما اذا كان بمقدوره ان ينام مطمئناً فيما يقتل أطفال يومياً في حلب وأنحاء أخرى من سوريا فابتسم واجاب “اعرف مغزى هذا السؤال”.

وأضاف “انام بشكل منتظم، واعمل واتناول الطعام بشكل طبيعي كما انني امارس الرياضة”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. تمام باثيادة الرئيث. سوف (تعملها تحتك من وراء ومن قدام) بشكل طبيعي أيضاً عندما يقررون التخلص منك.

  2. كما اردف قائلاً : وبشرب عرق تين بلدي شغل الضيعة .وبحكي مع شهرزاد الجعفري فيديو عبر سكايب . لذلك كل يوم بتحمم وبنام . . واطلق من بعدها ضحكته الحميرية المعروفة .

  3. ابو رقبة .عيفك من الاندبندت البريطانية وتعال سماع اخبار شغل البلد .
    الثوار يعلنون مقتل مجموعة من ميليشيان حزب الله اللبناني باستهدافهم بصاروخ مضاد للدروع على تلة أحد في حلب . منذ 35دقيقة .
    الثوار يعلنون استهداف مجموعة ثااااااااانية لمليشيا حزب الله اللبناني على تلة أحد في حلب . منذ 13 دقيقة
    #حلب_تنجسها_دماؤكم .

  4. قلتلي لا يطلبون مني ان اكون رئيسا دمية ؟
    اللي فيه شوكة بتنخزو
    صار فيك متل ولد صغير شخ تحتو و امو مشغولة ومو منتبهة ركض لعندا و قلا ماما ماما انا ما شخيت تحتي

  5. طبعا ينام بشكل طبيعي و يأكل و يمارس الرياضة
    لانه بلا ضمير او حس او شرف او اخلاق
    صرحت اسماء الى صديقة مقربة لها ان بشار عنّين منذ فترة طويلة

  6. بشار غير معني بمن يموت ومن يحترق لا شعباً ولا ارضاً … همه الوحيد البقاء في السلطة وكسب الوقت،، واليوم ليؤكد بأنه غير مهتم للأطفال ولا لغيرهم … قصف روضة اطفال في دوما تسبب بمقتل خمسة منهم يعتبرهم النظام ارهابيين وجرح العشرات بعضهم في الخطر.
    مجرم ابن مجرم عائلته عاشت وتغذت على الدماء والنهب والسلب والارهاب.

  7. والله يمكن الدواب والبهايم فيهم احساس وانسانية وشرف اكثر منك ايها الديوث اكيد امك توحمت فيك على رطل خرى سلالة منحطة من ملة علوية نصيرية منحطة

  8. قليل الاحساس بل معدوم الاحساس ينام وكأن شيئا لم يكن لما لا وكما قال احدهم طالما في عليق وبجنبو بطحة عرق او متي افي شي بيهم

  9. رئيس وزراء كوريا الجنوبية السابق استقال من منصبه لأنه شعر بتدني شعبيته في استطلاعات الرأي والأهبلوف يمارس الرياضة ويأكل وينام بالميم والكاف ولاعلى باله وفوق كل ذلك يأتيك دب من روسيا أو ابن متعة من إيران ويحذرنا من أن الأهبلوف خط أحمر وستتفكك سوريا من دونه !!! لم ولن يكتب التاريخ عن مجرم عبيط وتافه يسمي نفسه رئيسا كالأهبلوف ولا أعتقد بأن التاريخ سيعرف نظاما ومؤيدين بحقارة نظامه وفساد مؤيديه وأيضا ولا معارضين كتشرذم معارضيه.

  10. بشار الاسد ليس متوحشاً بل هو الوحش بذاته، شخص جبار بشكل فوق المعهود هو يمتلك قلباً كا لحديد والصخر،، هذا لا يعني بأنه شجاع،، الشجاعة لها علاقة بمستوى الكرامة والفروسية لدى الانسان.. وبشار ليس لديه كرامة ولا يتحلى بأخلاق الفرسان، هو يصنف من فئة الضواري الهمج يزداد ضراوة كلما اوغل بالدماء؛ ومن اهم صفاته انه فاقداً لمفهوم القيمة لايفهمها ولايعتبرها بأي شيء لذلك هي متضخمة في ذاته وتغذي الغطرسة لديه … بشار الاسد لايردعه سوى شعوره بالخطر الداهم، لايمنعه شيء من اجل هدف يريده والغاية لديه تبرر له كل الوسائل… هو بحق جبار.. تذكروا هذا لا يعني بأنه شجاعاً فالشجاعة لها علاقة بمستوى الكرامة واخلاق الفرسان وهذا مايفتقده بشار الأسد حتماً .

  11. هههههههههه ليس دمية عادية وإنما كراكوز بمعنى الكلمة
    يا اهبل : الحشد الشيعي العراقي يحارب داعش
    الاكراد يحاربون داعش
    الحر يحارب داعش
    الأميركان تحارب داعش
    السعودية تحارب داعش …

    المريخيون يحاربون داعش
    كل امة الله تحارب داعش ماعدا روسيا وإيران والنظام ….. وأيضا هدول التلاتة داعش ما بتحاربهم … هاد ولد ومفكر كل الدنيا منحبكجيتو …

  12. طبعا عادي بتنام و بتلعب رياضة و امورك تمام متلك متل الحيوانات , لا والله الحيوانات عندن احساس بحسو يعني اما انت سلامتك , بهيم و مكتر والمشكلة الاكبر انو فيه بهايم بيعملو Dislike عالتعليقات يلي ضدك , قال يعني هني وطنيين و بحبو وطنن و بدافعو عنو , تلحسو شو بهايم و أغبياء