” غضب الفرات ” .. قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات الحماية الكردية عمادها تعلن بدء عملية السيطرة على مدينة الرقة ( فيديو )

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات الحماية الكردية عمادها، عن بدء عملية السيطرة على مدينة الرقة وطرد تنظيم “داعش” منها.

وجاء في بيان الإعلان عن المعركة : “الى اهلنا الصابر البطل في مدينة الرشيد الرقة إننا في القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية نزف لكم بشرى بدء حملتنا العسكرية الكبيرة من اجل تحرير مدينة الرقة وريفها من براثن قوى الإرهاب العالمً الظلامي المتمثل بداعش الذي اتخذها عاصمة لدولته المزعومة, وذلك بدءاً من مساء يوم السبت الواقع في 5/11/2016, حيث تم تشكيل غرفة عمليات (غضب الفرات) من اجل قيادة عملية التحرير والتنسيق بين جميع الفصائل المشاركة وجبهات القتال”.

وجاء أيضاً : “وبهذه المناسبة نؤكد للقوى الديمقراطية في العالم وشعوب المنطقة وشعبنا السوري العظيم واهلنا في الرقة الحبيبة, بأن عمليات غضب الفرات ستسير بكل حزم واصرار حتى تحقق هدفها في عزل ثم إسقاط عاصمة الإرهاب العالمي, وسننتصر في هذه المعركة المصيرية كما انتصرنا في كوباني, تل ابيض, الحسكة, الهول, الشدادي, ومنبج. ستتحرر الرقة بسواعد ابنائها وفصائلها (عرباً وكرداً وتركماناً ) الأبطال المنضوين تحت راية قوات سوريا الديمقراطية وبالمشاركة الفعالة لــ وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة YPJ/YPG, وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي”.

ودعت قيادة غرفة عمليات غضب الفرات “القوى الدولية والإقليمية المتضررين من ارهاب داعش الى المشاركة بشرف القضاء على مركز الإرهاب العالمي من خلال تقديم كل انواع المساعدة اللوجستية والمعنوية والسياسية للقوى المشاركة بعملية التحرير, كما نطالب منظمات الإغاثة الإنسانية للقيام بواجبها الإنساني اتجاه اهلنا في الرقة الذين سيتم تحريرهم من براثن ارهاب داعش”.

وقالت “قسد” إن المشاركة في الحملة هم “العديد من القوى العسكرية الثورية المنضوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية، والتي تتحرك تحت سقف غرفة عمليات مشتركة هي غرفة عمليات غضب الفرات، وهذه القوى هي وحدات حماية الشعب YPG، وحدات حماية المرأة YPJ، لواء صقور الرقة، لواء التحرير، لواء شهداء الرقة، كتيبة شهداء حمام التركمان، لواء أحرار الرقة، لواء ثوار تل أبيض، والمجلس العسكري السرياني”.

وأضافت أن “الفصائل المنضوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية هي أكثر من هذا العدد ولكن الفصائل المشاركة في حملة غضب الفرات لتحرير الرقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات هي هذه القوى وجميع مقاتليها ومقاتلاتها هم من أبناء منطقة الرقة والمناطق المجاورة لها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد