الناشط الإعلامي السوري هادي العبد الله يفوز بجائزة منظمة ” مراسلون بلا حدود ” للعام 2016

نال الناشط الإعلامي السوري هادي عبد الله (29 عاماً)، الإثنين، جائزة “مراسلون بلا حدود”، وذلك بعد عام من فوز مواطنته، زينة إرحيم، بالجائزة، وفق ما أعلنت المنظمة.

وفاز العبد الله بالجائزة الخامسة والعشرين لـ”مراسلون بلا حدود” و”تي في 5 موند” لحرية الصحافة، والتي ستسلم الثلاثاء في ستراسبورغ.

وقالت المنظمة ان السوري الشاب “لا يتوانى عن المجازفة في مناطق خطيرة لا يتوجه إليها أي صحافي أجنبي من أجل تصوير وتغطية ألوان المجتمع المدني”.

ولن يتمكن العبد الله من الحضور إلى ستراسبورغ لتسلم جائزته، حيث سيجري الحفل على هامش “المنتدى العالمي للديموقراطية”، الذي ينظمه مجلس أوروبا، لكنه سيلقي كلمة في شريط فيديو سجل اليوم، الإثنين.

وفي 2015، كانت الجائزة من نصيب الصحافية السورية زينة إرحيم.

وهذا العام، منحت “مراسلون بلا حدود”، المدافعة عن حرية الصحافة، جائزة “وسيلة إعلام السنة” لموقع “64 تيانوانغ” الصيني، لافتة إلى أن صحافييه “يجازفون بشكل كبير لتزويد مواطنيهم المعلومة”، ويتعرضون “لقمع منهجي من السلطات الصينية”.

وفي فئة الصحافيين المواطنين، كافأت كلا من لو يويو ولي تنغيو، اللذان أوقفا في حزيران “لتوثيقهما إضرابات المواطنين وتظاهراتهم في كل أنحاء الصين”، وهما يواجهان حاليا عقوبات مشددة بالسجن.

وقال الأمين العام للمنظمة، كريستوف دولوار، “نحن سعداء جدا بمنح الجائزة لصحافيين ووسائل إعلام عرفوا باحترافهم وشجاعتهم، في بلدان تمارس فيها الصحافة غالبا في ظل خطر الموت”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. هذا الانسان الصحفي
    بطل مجاهد كبير رفع اسهم الثورة السورية عاليا
    الى الامام يا هادي
    الله يخليلك البطن يللي حملك

  2. حماك الله ياهادي البطل.وحمى امثالك من الصحفيين الصادقين الذين نقلوا الحقائق التي جرت على الأرض بكل شفافية.بوركت وبورك البطن الذي حملك.

  3. تحية من القلب للشجاع وصاحب المواقف الثابتة

    ومن القلائل الذين ثبتوا في الحصار وفي حمص وخارجها

  4. مافي غير مصطفى عبدي (Mestafa Ebdi) مزعوج من الخبر باعتباره يحسب نفسه صحفي كردي آبوجي….ولم يفز بالجائزة….كيف لا وبنظره انه من القوى الديمقراطية المحسوبة على الامريكان ويستقوي بالتحالف فيجب ان يكون هو الفائز باجائزة وخصوصا بعد حصوله على حق اللجوء مؤخرا ليتابع نضاله مع u BBK… من بلد اللجوء….
    بنظره أن هادي وجه للقاعدة ليس الا…..وكل سني هو قاعدة مالم يوافق اهوائه القومجية ورغباتها………… فقط غجر الفرس من هم قوى ديمقراطية …..

  5. هذا التكريم للأخ هادي ولأبطال الثورة الناشطين ولأنصارالثورة الشرفاء وان شاء الله الفرحة الكبيرة بتحريرالبلد والنصرعلى أعداء الشعب النظام المجرم وحلفائه أعداء الأنسانية والكرامة.

  6. ايقونه الثوره السوريه بحق……حماك الله ياهادي العبد الله….رجل في زمن اصبح فيه الرجال قليل