تصريح هو الأول من نوعه .. وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل شاملاً حزب الله : يجب على جميع الفرقاء الانسحاب من سوريا و تركها للسوريين

قال وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل، إن نظرة الرئيس اللبناني الجديد العماد ميشال عون إلى العالم العربي “أكثر من إيجابية”، معتبرا أن عون يرى أنه “لا يمكن أن يكون لبنان من دون وجهه العربي، وانتمائه العربي ومحيطه العربي، وعلاقاته الطبية مع الدول العربية”.

وأكد باسيل٬ في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” رغبة لبنان في عودة العلاقات إلى طبيعتها مع السعودية، قائلاً: “السعودية بلد صديق مرحب بها وبأهلها، ونود أن نبني أفضل العلاقات معها، ونعود إلى الوضع الطبيعي الذي فيه الخير بين لبنان والسعودية والمستقبل واعد ومشرق بهذا المجال”.

وإذ اعترف بأن “حزب الله” من الأجزاء والأفرقاء المتدخلة بسوريا، قال: “هذا وضع شائك يتطلب انسحاباً كاملاً لجميع الأفرقاء، وترك سوريا للسوريين لإنهاء الوضع العسكري القائم، ومحاربة الإرهاب، وقيام نظام بسوريا يرضي جميع السوريين”.

وشدد باسيل على أن الرئيس عون كان حليفاً لـ”حزب الله” عندما كان رئيسا لتكتل “التغيير والإصلاح” النيابي، لكنه بعدما أصبح رئيسا للبلاد أصبح حليفًا لكل اللبنانيين، مؤكدا على أنه لا توجد صفقة مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري على حساب أي مكون لبناني آخر.

وقال: “سيتبين أنه لا توجد صفقة (…) نحن لسنا متفقين على قائد الجيش مسبقا، ولا على حاكم مصرف لبنان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

    1. تلحس عمبتبوسو الاجريين ليلقولكم حجة للخروج من سوريا بعد البهدلة و القتلى و لم يعد لحميركم ( زعمائكم ) طريق للخروج امام مؤيده و من فقدو ابنائهم و يشعرون انهم رحو فطايس لصرماية الاسد فلا بد من مخرج يحفظ ماء الوجه ظاهريا و ملين خ–ر–ى واقعيا
      ماراحت غير على شبابكون يا اغبياء يمكن الشعب السوري فرض عليه بس انتم بغبائكم رميتم انفسكم في التهلكة و حسن زميرة قالها علنا انه يقبض من ايران هو عبا جيبو بالدولار و انت عبيتو الارض بدمائكم

    2. فشرت انت وحزبك اعداء الشعب السوري ارتكبتم الجرائم في سوريا وقتلتم الابرياء ولابد من محاسبتكم يا عملاء اسرائيل وايران.

  1. وهيك بيكون فعلياً الجنرال عون خدع حزب الله وبشار الأسد حتى يصل الى الرئاسة.. ويقوم بإصلاح النظام السياسي في لبنان، تصريح باسيل مناسب وقوي وشجاع، وهذه أول مرة أؤيد تصريح له.. اتمنى ان يكون فعلياً اخذ لبنان الطريق الصحيح في اعادة الامور الى الشرعية وسيادة القانون.
    لكن هل يسكت حزب الله وداعميه على هذه التكويعة .. ؟؟؟ سيظهر الزعران لاحقاً رغم الهزيمة والضعف الذي اخذهم اليه تدخلهم في سوريا الى جانب نظام القتل والتعفيش.

    1. خدع هههههههههههههههههههه وكانه حزب الله منتبه ل شي اسمه لبنان؟!!

    2. برافو عليك .. العبرة بالافعال ، وليس الاقوال ! دعونا ننتظر أول ثلاثة أشهر من رئاسة عون

  2. نرجو من اخواننا السنة ضمن مناطق بشار و خصوصا دمشق و حمص و حماة و طرطوس و اللاذقية ترك المناطق و الانتقال لمناطق تواجد الجيش السوري الحر بإدلب و حلب و حماة و حمص ، لا تذلوا أنفسكم لكلاب النظام هاجر كما هاجر الرسول و عد منتصرا ، ارحلوا فورا و لا تبقوا بحضن النظام ، انضموا للجيش الحر و جيش العزة و النصر و جيش الفتح و لا تبقوا صاغرين أيها السنة

  3. السعودية بلد عربي شقيق وليس صديق فحسب انت تمثل لبنان ولبنان بلد عربي تجمعهم الجامعة العربية