وحدات خاصة أمريكية و فرنسية تشارك ” قوات سوريا الديمقراطية ” في عملية السيطرة على الرقة

أفادت وسائل إعلام أجنبية بانتشار وحدات خاصة أميركية وفرنسية على الأرض في محيط الرقة لتقديم الاستشارة العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية التي أعلنت الأحد بدء عملية لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.

وأكد مصدر قيادي في قوات سوريا الديمقراطية وصول قرابة خمسين مستشارا وخبيرا عسكريا أميركيا ضمن غرفة عمليات معركة الرقة لتقديم مهام استشارية والتنسيق بين القوات المقاتلة على الأرض وطائرات التحالف الدولي.

واعتبر وزير الدفاع الأميركي أن “الجهود لعزل وتحرير الرقة تعد الخطوة التالية في خطة حملة تحالفنا”، مضيفا “كما حدث في الموصل فإن القتال لن يكون سهلا، وأمامنا عمل صعب”.

من جانبه، قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان إن على التحالف الدولي أن يبدأ معركة ضد تنظيم الدولة في سوريا بالتزامن مع عملية الموصل في العراق.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في وقت سابق بدء معركة تحرير الرقة بغطاء جوي أميركي، وأطلقت على العملية اسم “غضب الفرات”.

وطالبت قوات سوريا الديمقراطية سكان مدينة الرقة بالابتعاد عن مواقع مسلحي تنظيم الدولة والتوجه نحو المناطق التي ستتم استعادتها.

وقالت المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية جيهان شيخ أحمد إن ثلاثين ألف مقاتل سيخوضون معركة الرقة بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي. وأوضحت أن العملية بدأت ميدانيا مساء السبت مع تشكيل غرفة عمليات. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الله ينصركم ياقوات سورية الديمقراطية انتم امل سوريا في غد ديمقراطي وحر، اثبتتم بطولتكم وجدارتكم فسيرو طوبى لكم