حلب : ميليشيات بشار الأسد تستعيد السيطرة على منطقتين استراتيجيتين بالقرب من الأحياء الغربية

تمكنت ميليشيات بشار الأسد من استعادة مناطق استراتيجية على مشارف الأحياء الغربية، في الوقت الذي أكدت فصائل معارضة أن معركة حلب “ما زالت مستمرة”.

وسيطرت ميليشيات النظام يوم أمس على منطقة 1070 شقة المطلة على حي 3000 شقة (الحمدانية) بعد قصف جوي ومدفعي عنيف ورصد من تلة مؤتة التي تشرف على المنطقة، والتي كانت ميليشيات النظام استعادتها في وقت سابق.

وصباح اليوم، أحرزت ميليشيات النظام تقدماً جديداً وسيطرت على منطقة مدرسة الحكمة، بعد معارك مع الفصائل، بحسب ما أكد ناشطون معارضون ميدانيون.

ووصف المرصد السوري لحقوق الإنسان التقدم النظامي الأخير بأنه أهم مكسب للنظام في حلب منذ أيلول الماضي.

من جهته، قال زكريا ملاحفجي رئيس المكتب السياسي لتجمع (فاستقم) لوكالة رويترز إن الاشتباكات لا تزال مستمرة حول منطقة 1070، لكنه أكد أن النظام سيطر عليها.

وأكد ملاحفجي أن الفصائل المعارضة ما زالت تسيطر على قرية منيان القريبة من حلب الجديدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. ههههه وين شباب جيش(المفتاح) وين شباب(الحمة)… قلنالكون من الاول بصات الخضر بس انتو بدكون جرافة الصفرا… احلا شباببببب

  2. بكير معلم لينزل الخير ؟؟
    شو كنتو عم تستنو التاكيد من صفحات متل جيش الفتح سواد الله وجهن

  3. هل من المعقول ان هناك اتفاق ما بين ميلشيات الاسد وميلشيات المعارضة ؟على المناطق اللتي يراد تعفيشها في حلب ويصبح الكر والفر بحسب المتفق عليه.

  4. برأيي واعلم انه لن يعجب الكثيرين ان الكارثة الكبرى حصلت عندما سمح الثوار لتنظيم القاعدة بقيادة الثورة وأصبح أعضاؤه هم اهم الناطقين الرسميين للثورة بل انهم بمشاركة القاعدة اتفقوا على شكل الدولة المستقبلي كما قال المحيسني (طبعا بدون الرجوع الى اي من الشعب لان سؤالهم وأخذ رأيهم ديمقراطية والديمقراطية كفر ) وكذلك استنساخ من بقي من الثوار للقاعدة بالفكر والمظهر والاسلوب الخطابي والاعلاني بل وحتى للأناشيد والمصطلحات من شرعي وانغماسي الخ وتعاميهم عن جرائم القاعدة مع ابطال الجيش الحر ( حركة حزم والفرقة ١٣ مثالا ) .واستنساخهم للنظام من جهة المعتقلات والطائفية والفساد وتحولت الثورة الى حرب بسوس طائفية كما أراد النظام تماماً .
    الان ترامب اصبح رئيسا والأمور ستصبح اصعب ،فإذا لم يغير الثوار ويصلحوا أنفسهم وخطابهم فعلى الثورة السلام

  5. طيب وموضوع فك الحصار عن حلب ؟؟ شو صار؟ وين المحيسني والجولاني .. على أساس انو الله بدو ينصر المؤمنين .. يا اما الله شغلتو فاضية .. او انو الجيش والشبيحة هنن المؤمنين . الاحتمال الثالث تبع الامتحان والابتلاء المفروض يكون خلص بعد خمس سنين .. مو هيك ..

  6. hahahahahahah metel el 3ade dakhaluha wa damaruha wa tel3u ya salam 3ala sawretkon ….Allah yel3an wa yezell kel min dammar el balad aw saham bi tadmir el balad wa law bi kalimeh.

  7. من منبج /اتعيشو وتاكلو غيرة انا بدي اسئل عنصر الجيش الحر مانك ملاحض انو انتو صرتو مرتزقا تعا هون روح هون اقتحم لا تقتحم تعا رواح فكر بكلامي بس انتو ما رعيتو الناس الناس وبعد ما اختو جرابلص الناس كشفتكم على حقيقتكم انكم حرميا انا من الناس الفسافر على الطريق كلكم لصوص ولله ما تعلمتو ولك اذا الشعب مو راضي كليكم وبحبكن ولله ولله ولله مارح اتصيرو شي بحيتكم ولله اذا الجيش العربي السوري اجا على منبج ولله ولله راح اصير دفاع وطني من شباب منبج رقم ما تتخبلوة ولايام جاية وبضير خير ///// منبج مع الجيش العربي السوري //////

    1. اخي اغلب الشعب مع الجيش العربي السوري والله محيي اصلك ابن منبج والله محيي كل الشرفاء

  8. ولو طال الانتظار والصبر الاسلام بالاخر رح ينتصرررررر ….ومتل ما قلنا لسا المعركة مابلشت وباذن الله مو بس فك الحصار ورح تتحرر حلب كلها ان شاءالله حتى ولو اخدو نقطين مهمين كراررررون باذن الله ..الله اكبررررررر..الله اكبررر ع بشار واعوانه ..احشد ماشئت من قواتك…وكم من فئة صغيرة غلبت فئة كبيرة باذن الله.الله يكون معكن جيش الفتح

  9. غالبية التعليقات على هذا الخبر هي من مؤيدي ذيل الكلب (كما وصفه مسؤول روسي) أو ذيل الخنزير (كما وصفه مسؤول إيراني). ما يواجهه الثوار الأحرار الأبطال على الأرض مليشيات ” أرنبية ” مرتزقة ، يمهد لهم الطيران الروسي و ما تبقى من الخردة الطائرة للنظام و طائرات أمريكية (نعم و بالتأكيد) ، ثم بعد ذلك تتقدم الأرانب قليلاً فيقيم المؤيدون الأفراح و كأن النصر المبين قد تحقق.
    لكن إصبروا قليلاً فالمعركة لا تزال في بدايتها . شهور طويلة حتى سيطر الأرانب على طريق الكاستيلو من خلال خدعة أمريكية غطت على الروس و خلال 6 أيام جرى فك حصار حلب عن طريق الراموسة . صحيح أن حلب حوصرت مرة أخرى و لكن الحرب كر و فر ، و في الكر القادم سيتم فك الحصار نهائياً بعون الله. نحن نتحرك نحو فصل الشتاء ، و حين يتم تحييد الطيران سنرى كيف تنقلب الموازين . من 40 مفخخة جاهزة للاستعمال لم يتم سوى استخدام 10 ، و بالتالي اللطم جايي ع الطريق بس لا تستعجلوه !