رئيس الوزراء الروسي : إسرائيل أبلغتنا أنها تعتبر بشار الأسد أفضل لها من سواه

نقلت صحيفة معاريف عن رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف أن إسرائيل أبلغت روسيا أنها تعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أفضل لها من سواه، رغم أنها لا تؤيده.

وأضاف مدفيدف في لقاء مع القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عشية زيارته إلى تل أبيب، وفق ما أوردت قناة الجزيرة عبر موقعها الإلكتروني، أنه يعرف الأسد شخصيا، ويمكن النظر إليه انطلاقا من العديد من الاعتبارات، فهناك من يحبه وهناك العكس.

وذكر أنه خلال أحد لقاءاته مع كبار المسؤولين الإسرائيليين -دون تحديد هويتهم- أبلغوه بصورة واضحة أنهم لا يؤيدون الأسد بصورة كاملة، لكنهم عبروا عن رغبتهم في وجود من يستطيع السيطرة على الوضع الميداني في سوريا، وأن ذلك أفضل من سيطرة من وصفهم بالإرهابيين، وهو نفس الموقف الروسي.

وعن الاتهامات الموجهة لروسيا بشأن ارتكاب جرائم حرب في سوريا، خاصة في حلب، قال مدفيدف إن الولايات المتحدة عليها مسؤولية فيما حصل، واليوم تحاول واشنطن اتهامنا بما وقع، زاعما أن المعارضة السورية في حلب تعمل مع تنظيم الدولة الإسلامية، مطالبا الولايات المتحدة بأن تكون حريصة على التعامل مع المشاكل الإنسانية التي تعترضها خلال عمليتها العسكرية في الموصل.

وتطرق مدفيدف إلى حرية العمليات الهجومية التي تنفذها إسرائيل في الأراضي السورية، ردا على إرسال الشحنات التسليحية إلى حزب الله، قائلا “أنطلق من فرضية مفادها أنه ليس هناك من دولة تريد القيام بخطوات من شأنها زيادة التوتر في المنطقة، وأظن أن سوريا تفهم ذلك جيدا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. اسرائيل دولة تعرف كيف تتعامل مع الاحداث وهذا واقع يجب ان نعترف به وهي تضع في اولوياتها امنها ولا معيار آخر لها وهي عندما تقول ان الاسد هو الافضل لها فهي تعني ما تقول ولكن اعتقد انها تريده ليس لانه افضل من الاخرين لأمنها بل هو افضل المطلق اذ لايمكن لاي حاكم يسمى عربيا ان يقدم ما قدمه حافظ الاسد ووريثه لاسرائيل حتى السادات نفسه ومبارك وتابعهم (قفه) اي السيسي والشواهد كثيرة يعرفها الجميع

  2. اعمل اتفاقية سلام مع اسرائبل و خلينا نرتاح
    بما انو المعارضة كلهم بقولو انك مع اسرائيل
    يا اخي اعملها و ريحنا خلينا نشوف الحل الاسرائيلي بالمنطقة بلكي يطلع معهم شي