كم يبلغ حجم استثمارات الرئيس الأمريكي الجديد ” دونالد ترامب ” في السعودية ؟

قالت وسائل إعلام سعودية، إن إقرار الذمة المالية الخاص بالرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب كشف عن مشاركته باستثمارات كبيرة بالمملكة تتمثل في عدة شركات استشارية في مجال الفندقة.

وأظهر تقرير أخرجته لجنة الانتخابات الاتحادية الأمريكية للنور مؤخراً، أن ترامب يستثمر في 3 شركات سعودية في مقدمتها شركة THC لتطوير الفنادق والتي شاركت في إدارة وتطوير عدد من الفنادق في المملكة، إضافة إلى شركة جدة للاستشارات والخدمات الفنية وشركة جدة للاستشارات الفندقية.

ونوه التقرير إلى أن الرئيس الأمريكي الجديد يمتلك نحو 527 مشروعا تجارياً حول العالم من بينها مشروعات استثمارية بجدة ودبي وأبوظبي.

وكانت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، ذكرت في أيار الماضي، بحسب ما اطلع عكس السير، أن ترامب يملك الكثير من الأعمال في السعودية، على الرغم من اتهامه لها بأنها المسؤولة عن هجمات 11 سبتمبر.

وعرضت الصحيفة حينها أرقام التقرير ذاتها التي تناقلها الإعلام السعودي اليوم.

وبعد انتخابه رئيساً على حساب كلينتون، هنأ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، دونالد ترامب، وأشاد بالعلاقات بين أمريكا والمملكة العربية السعودية.

وقال العاهل السعودي: “يسرني أن نبعث لكم باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتكم، ولشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق التقدم والازدهار، متمنين لفخامتكم التوفيق والسداد في مهامكم بما يحقق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع،” حسبما نقلت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية.

وأشاد الملك سلمان بـ”العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين، التي يتطلع الجميع إلى تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة، لما فيه خير ومصلحة البلدين،” حسبما جاء في برقية التهنئة.

الجدير بالذكر أن ترامب أكد في تصريحاته خلال حملته الانتخابية أن دول الخليج (السعودية في مقدمتها) عليها أن تدفع مقابلاً إن أراد استمرار أمريكا بحمايتها، كما يجب عليها أن تتكفل بمحاربة “داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. صالح مسلم: مستعدون لقتال النظام لإقامة دولة علمانية

    بعد سنين على حكم داعش أهل الرقة و دير الزور باتوا أكثر اقتناع بالعلمانية و مستعدون للقتال مع الأكراد للإطاحة بالنقل بشار و إقامة فيدرالية علمانية

  2. ارجو من الدول الإسلامية مقاطعته و عدم التعاطي مع إدارته نهائيا

    1. هههههههه قال يرجو من الدولة الاسلامية قال ،حبيبي دولتك الاسلامية ترتجف خوفا

  3. ما يقوله ترامب في حملته الانتخابية شيء ، وما سوف يفعله شيء أخر تمامآ . بخصوص سوريا أتفقنا معه على أقامة ” مناطق أمنة ” داخل سوريا تمولها الحكومة السعودية ، وتشمل بناء المدارس والمستشفيات ، ووسائل الترفيه للأطفال ، وتكوين جهاز شرطة ودفاع مدني وشركة أتصالات هاتفية وخدمة الانترنت داخل المناطق الامنة . ومن يقترب من هذه المناطق سوف يطلق عليه النار فورآ ، سواء طائرة حربية أو جماعات مسلحة . وبخصوص أيران ، تم الاتفاق على التخلص من ” الاتفاق النووي ” الا أذا وافقت أيران على ( تفتيش بدون قيود ) ووقف التجارب الصاروخية ، والتوقف عن دعم الارهاب وتسليم ” قيادات القاعدة ” الذين تأويهم أيران .

  4. لا اظن ان ترامب سيسمح للبدوي وليد بن طلال ان يدخل امريكا و سيقول له روح استثمر فلوسك في ديرتكم

    1. هذا البدوي كما تقول ماتغبر على سباطو ؟؟؟ بعدين ايهاما أفضل البدو أم القرود اللي كانوا ينامون مع البقر