الكرملين : نهج السياسة الخارجية لترامب مماثل لنهج بوتين !

قال الكرملين يوم الخميس إن نهج السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب “قريب بشكل استثنائي” لنهج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مما يمنح موسكو الأمل في تحسن العلاقات الأمريكية الروسية تدريجيا.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في نيويورك إنه لاحظ أوجه تشابه مدهشة بين أفكار السياسة الخارجية للرجلين، وهو ما يعني أساسا قويا لحوار بناء بين موسكو وواشنطن.

وأضاف بيسكوف، وهو في الولايات المتحدة لحضور بطولة للشطرنج، أنه شعر بالدهشة لتشابه أجزاء من خطاب الفوز الذي ألقاه ترامب وخطاب ألقاه بوتين في جنوب روسيا الشهر الماضي.

وقال الرجلان إنهما سيضعان المصالح الوطنية للبلدين أولا، لكنهما على استعداد لتطوير العلاقات مع الدول الأخرى اعتمادا على استعداد الدول الأخرى لتعميق العلاقات.

وقال بيسكوف في تعليقات نقلتها القناة الأولى بالتلفزيون الروسي مساء اليوم الخميس “وضعا (بوتين وترامب) نفس مبادئ السياسة الخارجية الرئيسية وهذا مدهش”.

وتختلف موسكو وواشنطن الآن بشأن سوريا وأوكرانيا وحلف شمال الأطلسي وحذر بيسكوف من أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا قبل أن تعود العلاقات إلى مستوى جيد بسبب مدى تدهورها.

وقال بيسكوف “يستغرق مناخ الثقة المتبادلة سنوات ليتحقق… لا يمكن أن يتحقق بمجرد إعلان أن هناك مناخا من الثقة المتبادلة لا سيما بعد مثل هذه الأضرار التي لحقت بعلاقاتنا في السنوات القليلة الماضية”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كثير من المحللين والسياسين يصفون بوتين بانه شبيه بزعماء الانظمة الفاشية التي ظهرت قبل الحرب العالمية الثانية وتوقع بعضهم ان يكون بوتين سببا في حرب عالمية ثالثة
    ولولا الرعب النووي لفعلها بوتين وجر العالم الى حرب عالمية والان كملت جوقة المتطرفين ولكن الحرب ستكون ضد الضعفاء في هذا العالم لصالح الدولتين الاعظم وايران التي تحاول ان تمد ذنبها في هذه المعمعة القذرة ولكن ذلك ليس بالسهل ابدا فهنالك المؤسسات الامريكية التي لن تسمح لطيش احد ان يجر العالم الى الكوارث وهنالك الاوربيون الذين يعرفون هول وكوارث الحروب ويرفضونها بالمطلق وهناك الشعوب التي لن تسمح ان تكون لقمة سائغة للطغاة
    ويحضرني في هذا المقام المملوء بالغزل المتدني بين ترامب وبوتين المثل العربي القائل (وافق شن طبق)