فضيحة غير مسبوقة لأشهر إعلاميي النظام .. حلب : سهيل الحسن يهين شادي حلوة و يضربه على يده لأنه هتف ” نفديك سوريا ” بدلاً من ” نفديك يا بشار ” ! ( فيديو )

في حادثة هي الأولى من نوعها بين قائد ميليشيات النظام المحلية الأشهر و “أنتيمه” الإعلامي، أظهر مقطع مصور تعرض شادي حلوة مراسل تلفزيون النظام في حلب لـ “بهدلة” علنية من قبل سهيل الحسن، لسبب يؤكد على بساطته أن عقيدة جيش النظام وقواته الإجرامية واللاوطنية، ثابتة لا تتغير.

ويظهر المقطع الذي نشرته صفحة “حلب الآن” الإخبارية المعارضة (فيسبوك)، تجمعاً اعتيادياً يدلي فيه سهيل الحسن بإحدى تصريحاته الفكاهية عن العالم وأعداء العالم والزماهر وغيرها، وفي الختام، وبحكم العادة أيضاً، يبدأ الحسن وعناصره بتقديم فروض الطاعة وتجديد الولاء الإجرامي الأعمى، بالهتاف : “بالروح بالدم نفديك يا بشار”.

وخلال جلسة المدد الأسدية، خرج صوت شادي حلوة هاتفاً بكلمات يغلب الظن أنها “نفديك سوريا” بدلاً من “نفديك يا بشار”، فوقع ذلك في أذن الحسن نشازاً، كمن سمع ابنه وقد صبأ عن دينه.

وما كان من سهيل الحسن إلا أن أوقف “الحضرة”، وتوجه لحلوة بالقول : “سوريا هية بشار الأسد .. روح لعند معلمينك خيو”، فما كان من المراسل الحربي الذي رافق القائد المختل في حله وترحاله، إلا أن أطرق خجلاً، ثم عاد ليسبح بحمد رئيسه بكل ما أوتي من ذل، تكفيراً عن ذنبه.

وسبق لشادي حلوة أن حاول عدة مرات، في مقاطع وتقارير سابقة، حمل عناصر النظام -أمام الكاميرا- على الهتاف لسوريا بدلاً من بشار الأسد، إلا أن الطبع دائماً ما يغلب التطبع.

ومنذ سنوات يعمد النظام إلى نقل سهيل الحسن إلى كل منطقة يمنى فيها بخسائر كبيرة، ليتمكن “القائد الوحيد” الذي يطوي البلاد طولاً وعرضاً من استعادتها وشحذ همم الموالين الذين ضموه لقائمة مقدساتهم التي تشتمل على رأس بشار وسط نجمتي العلم، والبوط العسكري.

مواضيع متعلقة :

إلى متى سيصمد شادي حلوة دون أن ينفجر ضاحكاً ؟! .. خطبة عصماء جديدة و بعد نظر سياسي ثاقب لـ ” سهيل الحسن ” أبرز قادة ميليشيات بشار الأسد ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫44 تعليقات

  1. حبيبي شادي والله متعاطف معك رغم كرهي الك ، بس شو بدك تعمل مو طالع بايدك شي ،شربت من كاس الذل من يوم اللي وقفت معون ومكتوب عليك تكمل للاخير ، انا واثق تركت كل شي عروض مغرية اجتك واموال انعرضت عليك متل اسماء الاسد مشان تترك البلد بس رفضت وقلت سوريا بنفديها بارواحنا بس ليكك هلا متبهدل والاف المشاركات للفيديو تبعك وملايين المتابعين شافوك كيف مذلول عبتصيح نفديك يابشار .

    الله يرحم الشهداء ويفك اسر المعتقلين وترجع سوريا للشعب ونخلص من غابة النمر والاسد وباقي الحيوانات

  2. تفو عليك وعلى بشار الأسد وعلى هيك بلدبتحكمها هيك طائفة، (سوريا يعني بشار الأسد) هزلت هيك زمرة من الأوباش تحكم بلد متل سوريا!

    1. اخي فريد الحمد لله انك وصلت الى هذه النتيجة ولن اقول لك اكثر . فعلا هزلت بس من شي 46 سنة بالتحديد

  3. هههه يمكن يكون مسلسل تمثيلي بعد أن صار للجنرال القط شعبية أكثر من ذيل الكلب الذي يطالب الموالون من ست سنوات بأن يلبس البدلة العسكرية ومازال يرتدي البيجامة.

  4. عرفتوا ليش بنكره حكم الاسد !!
    لأن بتصير فوراً مذلول وعميل وخائن اذا كنت بتحب وطنك اكثر من آل الاسد وقطيعه.

  5. اعلم ياشبيح ويا مؤيد ويا جماعه الله يطفيه بنورو

    جميعاكم تحت صرامه اصغر قواد علوي او عرصه روسي او معمم ايراني

    وهي مثال شادي حلوه المدعوم نخ ذليل من ضربه النمر الوردي

    مبروك عليكم العلوي والروسي والايراني

    1. يسلم تمك خير الكلام ما قل ودل

      اذا ربح الاسد واخمد الثوره السوريه هاذا سيحصل (مؤيدين النظام)

      1-الدولار لن يصبح 46 بل سيقفز الى 1000

      2- العلوي رح يكون عندك بحلب متحكم بكلشي

      3-رح تغلق الجوامع وتصبح حسينيات

      4-الوظائف ستصبح للعلويين وانتم كلاب عندهم

      5-البسطاطت والمحلات كلو لجماعه قيقي

  6. شو بشار ونمر وجحش كلهم شخاخين وعلاك فاضي لولا تدخل الروس هلق كان الله بيعلم وين بدهم يتخبوا

  7. هي اول مرة بيعمل من يسمى “النمر ” شغلة صح وطقت في راس هالذليل. شفتو كيف شادي حط راسو بالارض بذل واهانة؟؟
    ولسا اللي جاي اعظم ان شا الله

    1. السيد الرقاوي الاسدي لاداعي لان تعلن انتمائك الى الرقة يكفيك (فخرا ) انك اسد ي!!!!!!!! ولا اعتقد انك تمثل احدا من الرقة ربما مجاري الرقة

  8. هيك موقف عادي على شخص واطي من شخص أوطى … مافي كرامة أصلا لحتى يحس بالاهانة

  9. في قول معبر ل سقراط ينطبق على شادي حلوة وغيره من المواليين , يقول فيه العبيد يكرهون الحرية ويروون فيها تمردا” على القوانين , شادي حلوة لم يخطئ عندما ذكر أسم سوريا ولكنه تعرض للأهانة وبلع هذه الأهانة لأن نفسية الموالي هي نفسية العبد تماما”

  10. يا شادي حلوة لو انا محلك اقسم بالله لاارمي الكميرا و التحق بأقرب كتيبة للجيش الحر هاد الحيوان سهيل الحسن مابقى حدا يصطدو

  11. و ما الغريب، منذ متى لم يكن النظام علوياً؟ انظروا الى جمهور النظام لن تجدوا فيه الا النصابين و اللصوص و المجرمين و المتسلقين و المنتفعين، اقسم بالله جميعهم يعرف و خاصة السنة منهم انهم صنف رخيص في بضاعة العلوية، و لكن الجشع و الطمع و حب المال القاسم المشترك بينهم و يستغرب البعض لماذا لم تنتصر الثورة! كيف تنتصر و المجتمع موبوء بملايين المنافقين؟ كلنا نعيش في هذا الوطن المتعوس المحتل (اليس الاحتلال الاسرائيلي اشرف؟ اقسم برب العباد اشرف) و الجولانيين خير دليل خلال عقود لم يرموا عدوهم بحجر لانهم يعرفوا انه اشرف من هذا العصابة. شادي حلوة يدرك جيداً انه مع انجس نوعية عرفتها البشرية، و لكن معهم له مأمن و مأكل و ملايين المستقبل، و يدرك انه وصل الى نقطة الا عودة،. من يعتقد ان المشكلة في النظام فهو واهم، ماذا تنتظر من حيوان جبان خسيس سادي قاتل؟ المشكلة فينا نحن السوريون المشكلة في اخلاقنا اليومية، لو لم نكن كذلك لفعس النظام و جرذانه بأسابيع. .

  12. خساره ما أكلت كفين يا شادي على هيك كفريه يا بهائم الاسد انتوا يا بهائم.

  13. له له يا شادي حلوة لو ناي…. اهون من الموقف المذل اللي حطك فيه هل النمر قدام الشبيحة …..

  14. لك يا شادي يا حبيبي هدول جماعة
    طائفيين بإمتياز و بشهادة و معرفة الجميع
    وفاقدين للأخلاق تماما بشهادة و معرفة الجميع
    و لا يوجد عندهم إنتماء إلا للمصلحة من أين ما تأتي و مهما كان ثمنها
    و ناس أوسخ من عليها

    لك شوووو الله وقعك معاهم و مع أمثالهون
    والله انت و يلي متلك صبيتو البانزين على النار
    لو كان السوريين ايد وحدة ضد هالمجرمين كنا خلصنا منهم من زماااااااان

  15. شادي غلط اكيد وشذ عن الهدف والعقيدة والقاعدة،، تاه رأيه،، وغاب عن ذاكرته بأن قتالهم واستقتالهم كذبهم وخداعهم وتلفيقهم للأكاذيب وارتكابهم للجرائم بحق الابراياء والمدنيين وسوريا شعباً وكياناً ومستقبلاً،، كله في سبيل وهدف أن تبقى سوريا الأسد، سهيل الحسن لم يخطئ بهذا التصرف هو صحح الخطأ… هم يموتون ويفدون الاسد بأرواحهم فعلياً … فكيف بهذا الغبي ان يغيب عنه بأنه وكل مؤيد عليه ان يكون قرباناً فداءً للأسد وصرماية عتيقة مدعوكة دعك في خدمة سيده وربه الأسد وآله.
    كان على النمر لزاماً ان يمتشق مسدسه الحربي ويطلق النار على راس شادي… اعدام ميداني فوري ليكون عبرة لمن يخطر على باله من العبيد مجرد فكرة ان يأتي يوماً فيه لايعتبر… الكل باستعداد ردد ولاك حيوان بالزوح بالدم نفديك يابشار ### طبيعي….ولا عجب وين الغلط .

  16. عم تشمت بالمعارضين (ولو أنه فيهم ناس وسخين) هلأ أجا دورنا نشمت فيك يا دنب ، هات لنشوف شلون بدك تعلك وتفسر بهمك ووطاوتك ودناءتك بالوقوف مع المجرمين ومع الباطل ضد الحق

  17. يا جماعة : عالتصرف من البهيم النمر كان لازم يعمل هيك لأن بشار سمع إن هاد الغبي صاير له شعبية بين المنحبكجحشية

    ولذلك خاف على حاله النمر وطأطأ راسه وخبط النغل شادي بالشلوط ليثبت لبشار مدى وفائه وحبه العظيم للقايييييد

  18. هاد نفس نمر بيت الاسد و اللي عاش باللادقية بيعرف شو بقصد, تاملنا بالثورة خيرا انو نخلص من هالاشكال اجانا اشكل اخرا

  19. الله لا يعطيك العافيه عهالكفرية يا شادي .. انو اليوم عم تهتف لسوريا ومالك مستحي .. شوي شوي بصير تحيي اسرائيل .. ماعاد تفهم انو البلد بمفهوم معلمينك هو الاسد وبس واذا فكرت تخلي الوطن فوق الجميع بتصير ارهابي وتكفيري ومندس .. مساح هالبهدلة متل عادتك وخليك ذليل الله لايقيمك

  20. عم بيبهدلو وشادي متل الولد الصغير (نعم سيدي)

  21. لمن لا يعلم من شادي حلوه هو اصغر بكثير من ان تتحرك عنده نخوه فقد اخصي من نعومه اظفاره فهو لا يميز بين كرامه ومزله فهم سواء عنده لن يحرك زيله مزورع في مؤخرته ادمن على جعل راسه بين ساقيه رافعا رايه الاسد قد تعود على رفع ساقيه وخفض بطنه لتغرس رايه في مكنها نعم بنسبه لامثاله سوريا هي الاسد عندما يستطيع شادي نزع رايه من خلفيته سيموت كما بالون حين يفرغ من هواء

  22. مش بغل العلوية ذله، الله بده يذله و قدام كل الدنيا. صبحان الله لو حدى بده يفبركها ما بتظبط بهالشكل.

  23. عادي…شو المشكلة…
    كل الناس المؤيدة بيتوقعوا انن ينحطوا بهيك موقف يعني بدكم تقنعوني انو خلال مرافقتو لسهيل الحسن كل هالفترة معقول ماشاف هيك موقف على حدا تاني مستحيل, لانو لما بجد الجد ما الك اي قيمة مهما قدمت من نفاق.
    وبعدين أنا مستغرب من الشباب كيف بينكروا عليه انه طأطأ راسو قدام سهيل البطيخ يعني هو على اساس الاعلامي الحر والوطني وابن البلد المثل واضح( اللي بدو ياكل هيك اكلات بدو ينام هيك نومات)
    على كلن هي ايامهم الان للباطل جولة وللحق جولات, و (لكل أجل كتاب).

  24. ولك هي سوريا الاسد
    غصب عن يللي يسوى وابيسوى
    ولك الاسد للابد ومن بعدو ابنو وبعدو ابن ابنو
    ويللي مو عاجبو ينطح راسو باقرب حيط

  25. الدولة البربرية 1

    يقول الكاتب الفرنسي ميشيل سورا الذي قتله حافظ الأسد في عام ٢٠٠٥ كيف وصلت سورية إلى وضعها الكارثي اليوم ففي محاولته فكّ ألغاز العنف المفرط الذي استخدمه حافظ الأسد لسحق حركة الاحتجاج المدني الذي قادته النقابات والمثقفون يكشف سورا عن الطبيعة الحقيقية العميقة للنظام، ويفسّر، بصورة ارتجاعية، العنف غير المسبوق الذي واجه به هذا النظام الثورة الشعبية السلمية والمدنية في آذار٢٠١١ مع فارق وحيد، هو البعد الإقليمي الذي اتخذه هذا العنف والتدخلات الأجنبية التي أغرقت الثورة في حربٍ إقليمية جيوسياسية وطائفية معاً.
    لم تخدع شعارات التقدمية والاشتراكية والعداء للإمبريالية التي كان يظهرها نظام الأسد ميشيل سورا، وأدرك، منذ مقالاته الأولى، بحدسه الرهيف، أنه لا يوجد عند الأسد مشروعٌ آخر، لا بناء أمة ولا بناء دولة ولا إقامة عدالة اجتماعية، وإنما بناء سلطة، وتأمين وسائل القوة الكفيلة بالدفاع عنها. وفي هذا السياق، اكتشف مفهوم العصبية الخلدوني
    كان الأسد الأب يدرك أنه لن يستطيع أن يفرض نفسه على خصومه ومنافسيه، وتأسيس سلطة تابعة له، سوى بتوفير هذا العنف .العنف البدائي الأول، الأعمى، والجاهز، الخارج عن القانون، والمرتبط مباشرةً بعلاقةٍ من خارج الدولة والسلطة نفسها
    هذا ما يفسر أن الدولة السورية التي انتزعها الأسد بالقوة الانقلابية لم تعد دولة السوريين المؤسّسة لتنظيم شؤونهم العامة، ورعاية مصالحهم، وضمان أمنهم الفردي والجماعي، وأصبحت، خلال أشهر معدودة، دولة الأسد القائمة لتنظيم شؤون ملكه، وتثبيت أركانه ما كان أمامها إلا التوسّع في إنتاج العنف لردع خصومها ومنافسيها، وأولهم الشعب نفسه الذي فقد دولته، من جهة، والتفنّن في التغطية على حقيقة أهدافها وغاياتها، والمصالح التي تخفيها، بتطوير أشكالٍ غير مسبوقة من الخداع والغش والتحايل على الرأي العام المحلي والعالمي، والتستر على الحقيقة، وما يترتب عن ذلك من تحويل الانتهازية والوصولية والازدواجية والرياء والكذب والتلون بكل الألوان إلى الفضيلة والوسيلة الوحيدة للتعايش والاستمرار والنجاح في الحياة العامة والخاصة، من جهة ثانية. هكذا بقي العنف والتوسّع في إنتاجه وتنويع أشكاله وأجهزته العامل الثابت والدائم الحضور في سياسة النظام، وتعامله مع كل الأطراف الداخلية والخارجية، العنف الجسدي والروحي والفكري والسياسي والعسكري وذلك بموازاة تحول هذا “المُلك” نفسه من “مُلك” سياسي إلى “مُلك” وراثي، وتطابق السياسة والحرب، بحيث لا يمكن تمييز إحداهما عن الأخرى، ولا فصلها عنها. وبالمثل ربما لم يبلغ نظامٌ في التاريخ، مستوى من التفنّن في تطوير وسائل الخداع، مستعيناً بالتقنيات الإعلامية والتواصلية الحديثة، لقلب الحقائق، وتزوير الواقع، والتهرّب من المسؤوليات، وتحويل الضحية جلاداً والسارق قاضياً، ما بلغه نظام الأسد. كان تسليط الضؤ على الواقع كما هو، والحديث عن الحقائق البسيطة، كما هي، أكثر ما يخشاه النظام، ويسعى إلى إخفائه

  26. الدولة البربرية 2

    إلى درجةٍ أصبح فيها إنكار الحقائق بشكل فج ومباشر فناً قائما بذاته. وهذا بالضبط ما أوقع ميشيل سورا، وجعل من هذا النص الذي بين يدينا اليوم من أغلى النصوص التي كتبت في التاريخ الحديث، لأنه كلف كاتبه حياته. كان كشف حقيقة النظام العميقة، أي واقع اختطاف الدولة من السوريين شعباً وأفراداً، وتحويلها إلى أداة للسيطرة وإنتاج العنف وتعميم الأكاذيب وتشويه الحقائق المستخدمة، لإخضاعهم وتجريدهم من إنسانيتهم، يعني موته. ما كان يحرص النظام على إخفائه، ويخشى أن يطلع عليه الناس هو ببساطة أنه كان يلعب لعبة مزدوجة ويبنى من خارج الدولة والقانون وضدهما دولته وقانونه الخاصين، دولة الأسد
    فلا تكاد تختلف استراتيجية الحرب التي يخوضها نظام الأسد الابن اليوم للرد على الثورة التي فجرها السوريون لاستعادة هويتهم شعباً، وكسر قيودهم، وفرض الاعتراف بوجودهم وحقوقهم على سلطة “أجنبية”، لا تختلف عن أي سلطة احتلال، كثيرا عن التي عرض فصولها ووصفها وحلل آلياتها ميشيل سورا، منذ ما يقارب أربعة عقود، لا في خططها ولا في أساليبها ووسائل القمع والتحايل السياسي والإعلامي التي لم تتغير فكما في كل مرة، لا يعرف نظام الأسد رداً على أيٍّ من تظاهرات الناس، لتأكيد وجودهم وحقوقهم، مهما كانت، سوى اللجؤ إلى العنف، ورفض الحوار، والسعي إلى إنهاء النزاع بحمّام دم، يشكل، في نظره، درساً بليغاً يعزّز شوكته ويكسب النظام، كما يعتقد قادته، عقوداً جديدة من الاستقرار، ويردع الشعب، سنوات عن محاولة الخروج عليه، أو المطالبة بحقوقٍ غير ما يريد النظام نفسه أن يقدّمه له. فالمشهد لم يتغير: الشعب ذاته، المغلوب على أمره، في تعدّده وانقساماته وتشظيه وحيرته وخوفه، والقتلة ذاتهم، بخطابهم العنصري والدموي وحماقتهم، وتحايلهم على القانون، واستعداداتهم للذهاب حتى الخراب الشامل، من أجل تأكيد حقهم الحصري في السلطة، واستخدامهم الدولة مطيةً لمصالحهم ومآربهم الخاصة، ورفضهم أي حوارٍ أو تفاوض أو مشاركة أو تقاسم للسلطة مع أي طرفٍ كان، وجاهزيتهم للتعامل مع أي قوة أجنبيةٍ تخدم بقاءهم، والمراهنة على قدرتهم على خداع الدول والمتاجرة بقضية التطرّف، واختلاقها إذا لزم الأمر، ومن ضمن ذلك التلاعب بالحركات الإسلامية، واستثمار خوف الدول الكبرى من الإرهاب، واستخدامه وسيلةً لإعادة الاعتبار لحكم الاستثناء والإقصاء. ما يحصل اليوم هو تماماً ما حصل بالأمس من قتلٍ وإبادةٍ ودمارٍ وتهجيرٍ وتشريد، كل ما هنالك أن ما جرى منذ أربعة عقود على نطاق مدينة حماة، يجري اليوم على نطاق سورية بأكملها، وبعنفٍ منفلتٍ أكبر، فتتحول المجزرة في حماة في الثمانينيات إلى حرب إبادةٍ جماعيةٍ في العقد الثاني من القرن ٢١ وأخيرا أن زوجة الكاتب الفرنسي هي سورية وقد قتله حافظ المقبور في بيروت وأكتشف جثته بعد عشرين سنة وهي بحالة جيدة ومعروفة كل الملامح وكأنها دفن من أسبوع

  27. أعتذر للخطأ المطبعي فقد قتل حافظ المقبور الكاتب الفرنسي
    بتاريخ 5 آذار 1986