تركيا تحذر وحدات الحماية الكردية من الاقتراب من مدينة الباب بريف حلب الشمالي

حذّر وزير الدفاع التركي، فكري إيشيق، تنظيم “ب ي د” من الاقتراب من مدينة الباب بريف حلب، التي يتأهب الجيش السوري الحر بدعم تركي، لاستعادتها من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال إيشيق، في تصريح صحفي، بالعاصمة أنقرة، “لا نريد إطلاقاً أن يقترب الـ (ب ي د) من مدينة الباب، شمال سوريا، وفي حال لم يتخلوا عن حلمهم بخصوص ربط الكانتونات (الحسكة وكوباني وعفرين) سيدفعون الثمن غالياً”.

و في ردٍ على سؤال حول تهديدات “ب ي د” بمهاجمة الباب في حال سيطر الجيش السوري الحر عليها، أجاب إيشيق: “لا يمكننا أخذ تهديدات (ب ي د) على محمل الجد”.

وأشار إيشيق إلى أن “عملية درع الفرات تسير بنجاح كبير، حيث تدعم القوات الخاصة التركية العملية التي تجري بقيادة الجيش السوري الحر، مؤكداً أن العملية تسير وفقاً للخطة المرسومة”.  (ِANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. المنغول اولاد العايبة خايفين من كم مسلح كوردي و من ربط 3 مدن ببعضها ( الحسكة و كوباني و عفرين ) و قال رح يدفعوا الثمن غالي!! اذا 3 مدن كوردية راعبتكون و مو مخليتكون تناموا الليل و محركين كل اساطيلكون كرمالها. كيف لو قامت دولة كوردستان؟ أكيد عواكون رح يوصل لقبرص..شعب كواد و حقير.. لتدفعوا الثمن لاولاد اولادكون يا اولاد العايبة.

    1. من العجيب ان منبر عكس السير الذي نحترمه ونقدره تحول الى هذا المستوى الساقط الذي وصل اليه هذا المعلق الذي يتطاول كل مرة على الشعوب باكملها وخاصة الشعبين العربي والتركي
      رجاء احترام المتابعين ايها السادة المعلقين وكذلك ادارة الموقع المحترم عكس السير ومن يريد الردح والسباب فليذهب الى صفحات يمكنه ان يظهر فيها مستواه كما يشاء والشكر لادارة الموقع التي طالما اخذت برأي قراء ومتابعي الموقع
      كما اقترح اعادة تقييم التعليق مع الاعجاب او عدمه وحذف التعليق لو وصل عدد المستنكرين له حدا معيناتختارونه انتم

    2. التعليق الساقط يليق بالموضوع الساقط و الأناس الساقطين . على سبيل المثال عندما يذكر سيدنا (محمد) رسول الله في المجالس كلنا نتبع اسمه ب(عليه الصلاة و السلام) و هذا ما يليق به و بمكانته العظيمة.. أما عندما يتعلق الموضوع بأناس لصوص و ساقطين و من على شاكلتهم من مؤيدين(من أمثالك) عندها سيكون الرد ساقطا و مدويا..

    3. ان تتطاولوا على الشعب الكوردي بأكمله فهذا مباح لكل من يجيد النباح من اشكالك و اشكال المنغول القذرين .. اما عندما نقوم بفضحكم و فضح أكاذيبكم و تعرية اقفيتكم بالدلائل و القرائن فهنا تقومون بدور العاهرة التي عملت و لم تقبض أجرة عملها ( ولك ان تتخيل النتيجة)!

    4. ذهبنا و لم نجد الحانة..فقد احتلها أناس بلحى طويلة يسمون انفسهم باشاوات منغول و يجالسهم قوم يقرعون الكؤوس مع اقرانهم المنغول و يدعون انهم سلالة قوم نقلوا الدين الاسلامي للعالم كله.انكم امة تقيأت من كذبكم الأمم.

    5. الحقيقة انك تافه انت والقومية التي تلهثون ورائها الا تستحون من انفسكم وتتشبهون باليهود انسيتم وقوف العرب الى جانبكم طوال السنين الماضية وانتم كنتم قد سكنتم هذه البلاد بالتنقل من مكان لاخر حتى صار عندكم ضيع تسنوننها بالمعنى الفصيح انتم عبارة عن مجموعة من الغجر

    6. و ماذا يا أدلبي عن 23 دولة ما تسمى عربية ظلما و عدوانا و اللاهثين منذ 60 عاما وراء قوميتهم التافهة(حزب البعث مثال) و متشبهين باليهود من حيث التستر تحت عباءة الدين لفرض مشروعهم القومي على عباد الله في البلاد التي احتلوها باسم الدين الاسلامي؟ و لكم في بلاد المغرب الامازيغي و المسمى زورا و بهتانا بالمغرب العربي خير دليل.و اعلم انكم مسخرة الأمم عندما تقول(نسيتم وقوف العرب جانبكم طوال السنين الماضيةواننا سكننا هذه البلاد بالتنقل)؟!! عن أي وقوف تتكلم و اي تنقل و المعروف المعلوم ان العرب بحكم(انهم بدو الصحراء) و حكم عملهم رعاة للأبل و الغنم هم من يتنقلون من مكان لمكان فكيف يصح ان يساعدوا الكورد و هم انفسهم لم يكن لهم مكان او ارض محددة يقيمون فيها؟هل علمت من هم الغجر الآن ايها .. الأدلبي؟

    7. تعال لقلك شي يا أدلبي
      كمان العرب كانو غجر حتى علم ما عندهم
      التطور يمشي ع جميع البشرية بالتساوي ما فيك تقول الامريكي محضر و شايل ايفون
      و السوري لاء
      بدك تحكي ع حضارة الكراد شوف الديانة الكردي الزردشتية 1500 قبل الميلاد شوف اديش حجم التشابه بين الديانة الزردشتية و الأسلام من وضوء و طريقة صلاة و عدد الصلاوات و ان زردشت عرج الى السماء و عذاب القبر موجد فقط في الاسلام و الزردشتية .
      بتنمى من الأدارة الكريمة تنشر التعليق
      لاني وصلنا لدرجة الكره أكلنا من شوفة الحال
      انا سني هو شيعي
      انا كردي هو عربي
      انا مسلم هو مسيحي
      انا سوري هو سعودي
      بعيدين كل البعد عن الانسانية
      من يكن معنا نحن نحبه و من يختلف معنا بالرائي لا نراه و نتعمد ان لا نراه

    8. أضف الى ذلك ان العرب بدو سكان صحراء و متنقلين بحكم عملهم (رعاة إبل و غنم)أي انه ليس لهم مكان محدد يقيمون فيه .. فكيف يستقيم ان يساعد الآخرين من لا مكان له؟! هل علمت الآن من هم الغجر سيد أدلبي؟

    9. سيد سوري هؤلآء الرعاع بمجرد ان يروا كلمة (كوردستان) يصبحون كالملسوع و السكير العربيد و يجن جنونهم.. و لا يشعرني بالقرف و الإقياء سوى من يقومون بالدفاع عن المنغول الاتراك مدعي الاسلام و الله و الاسلام بريء منهم ومن قذاراتهم

  2. لقد كنتم و ما زلتم تلهثون وراء قوميتكم التافهة منذ 80 عاما بكلمة(أمة عربية واحدة.ذات رسالة خالدة)هل علمت من الذين يشبهون اليهود؟ثم تقول انكم وقفتم بجانب الكورد عندما سكنوا هذه البلاد متنقلين؟؟!! ما اعلمه و يعلمه الجميع ان العرب بدو(سكان الصحراء) و انهم يتنقلون من مكان لمكان طلبا للماء و الكلأ لإبلهم و ماشيتهم فكيف يستقيم انهم ساعدوا الكورد و هم اصلا ليس لهم مكان محدد يقيمون فيه؟!هل علمت الآن من هم الغجرايها ال(سيد)الأدلبي؟

  3. كتبنا بالعربية فافصحنا لقوم لعلهم يفهمون و لكن ماذا نفعل لقوم كانت شهادة رب الأكوان فيهم في محكم تنزيله . بسم الله الرحمن الرحيم ( الأعراب أشد كفرا و نفاقا و أجدر ألا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم)صدق الله العظيم … بسم الله الرحمن الرحيم( إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون)صدق الله العظيم .. ايها العرب هذه شهادة رب العالمين فيكم فهل هناك شهادة بعد هذه الشهادة.