إستطلاع : 80 % من السعوديين سعداء .. و أكثر أمانيهم هي الأمن و المال و السفر

كشف استطلاع لمركز الملك سلمان للشباب أن 80% من الشباب والشابات في السعودية راضون عن وضعهم الحالي، وأن 82% منهم يثقون بالنظرة المستقبلية.

وأظهرت الدراسة الميدانية، التي شملت 1538 شاباً وفتاة من السعوديين من مناطق المملكة كافة، أن أكثر أماني الشباب في المستقبل هي الأمن والسلامة بنسبة 26%، ثم الأمن المالي بنسبة 23%، وأخيرا السفر إلى أماكن جديدة وغريبة بنسبة 22%.

وتناول مؤشر الشباب السعودي في دراسته التي استمر العمل عليها أكثر من شهر، مسارين رئيسيين، الأول “مؤشر السعادة” لقياس مدى الرضا عن الواقع المعيشي في الوقت الحالي، والثاني “مؤشر الثقة” تجاه النظرة للمستقبل، حيث أظهرت النتائج رضا السعوديين من الجنسين بنسبة 80% في مؤشر السعادة، وتفاؤلهم بنسبة 82% في مؤشر الثقة.

وأبانت الدراسة أن أكثر أماني الشباب في المستقبل هي الأمن والسلامة بنسبة 26%، ثم الأمن المالي بنسبة 23%، وأخيرا السفر إلى أماكن جديدة وغريبة بنسبة 22%، كما أضاف 63% من الشباب أن لديهم اهتماما بمجال التطوع وأن 10% يقومون بذلك بالفعل. (صحيفة عكاظ السعودية)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. عادي اسمهم سعوديين ولا يكونوا سعداء،، هل رأيتم سعودي يبحث عن عمل في مغترب او بلد عربي مثلنا نحن السوريين نهاجر ونسافر لكي نعمل ونعيش، حتى قبل الثورة كان الشباب يسافرون الى الاردن الفقير وغير الاردن من الدول الخليج وصولاً لليمن هذا الذي كان يستطيع الهجرة لامريكا او اوروبا هذا يعني انه سعيد الحظ… اما السعودي وابناء دول الخليج عامة يسافرون لتقضية العطل والاجازات سياحة للتمتع والتبضع و لاتريدون منهم ان يكونوا سعداء، نص العرب يعملون في السعودية والخليح موظفين واجراء.

    1. انا ادعوك للدخول الى اليوتيوب و البحث بنفسك لترى كم هو الشعب السعودي مبسوط من القهر