تركيا تهدد وحدات الحماية الكردية : إما أن تخرجوا من منبج أو يتم إخراجكم منها

قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، إن موقف بلاده فيما يتعلق بمدينة منبج واضح جدًا، فإما أن تخرج وحدات الحماية الكردية من المدينة أو يتم إخراجها منها.

جاء ذلك خلال لقاء قورتولموش، بالصحفيين القادمين من ولاية قونيا وسط البلاد، في إطار فعالية نظمتها رئاسة شؤون الانتخابات لحزب العدالة والتنمية في المركز الرئيسي للحزب بالعاصمة أنقرة.

وأضاف قورتولموش “الأمريكان رأوا عزم تركيا بهذا الشأن (..) الضغوطات تزيد على ي ب ك (الجناح المسلح لـ ب ي د)، وبحسب تصريحات مسؤولين أمريكيين، وأخرى لـ ي ب ك، فإنه سيتم إخلاء منبج تماما خلال فترة قصيرة، وأن التنظيم سينتقل إلى شرقي الفرات”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت في 7 و27 سبتمبر/أيلول الماضي، انسحاب الوحدات الكردية من المدينة إلى شرقي نهر الفرات.

لكن المعلومات التي جمعتها الاستخبارات التركية، تقول إن الوحدات ما زالت تحافظ على وجودها في “منبج”، بحسب وكالة أنباء الأناضول. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. حلب تحترق وتبيد تحت قصف بشار بوتين واصدقاءنا الاتراك كل ما يهمهم منبج .

  2. كلنا مع الأخ والصديق الأعلامي رضا الباشا ومعه بقوله وكلامه فمدينة حلب لم يبقى منها سوى ما رحم ربي وبحاجة لتتوقف يد النهب والسلب والقتل والتعفيش ونريد وصول كلمة الحق لكل من يسعى لعودة الحقوق ورد المظالم لأهلها فكل من يعمل مع هؤلاء المرتزقة يجب أن يتم محاسبته فورا” ورفع هذا العناء والظلم عن مدنيين مدينة حلب

    النسر السوري

  3. حلب تدمر على مرئى منهم و هم صامتون و منبج باعها الامريكان حلفائهم للملحدين الاكراد.