صالح مسلم : لم ننسحب من منبج تحت وطأة ضغط أمريكي أو تهديد تركي

قال رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، صالح مسلم، إن وحدات الحماية الكردية، وقوات سوريا الديمقراطية «تعتبر أن مهمتها انتهت بعد تحرير منبج من تنظيم داعش الإرهابي، وقررت الانتقال إلى ساحة أخرى هي الرقة لمواصلة القتال ضد هذا التنظيم».

وأكد مسلم في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط»، أن القوات الكردية «تركت منبج منذ أن أنجزت تحرير هذه المنطقة من الإرهابيين، لكن الذين بقوا فيها مع سلاحهم، هم مقاتلو مجلس منبج العسكري، الذين قرروا اليوم الانسحاب إلى شرق الفرات، لمهمة أخرى»، مشيرًا إلى أن «من يتولى أمن منبج الآن، قوات محلية و(جيش الثوار) و(جبهة الأكراد)، وهم من أبناء المنطقة ولا علاقة لهم بقوات سوريا الديمقراطية»، نافيًا أن يكون الانسحاب مرتبطًا بضغط أميركي، أو تحت وطأة التهديد التركي.

وبحسب رئيس الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، فإن دور القوات المنسحبة من منبج لم ينته بعد، إذ شدد على أن «المقاتلين الذين غادروا منبج لن يلقوا السلاح، وهم برروا انسحابهم منها، بداعي المشاركة في عملية تحرير الرقة».

وقال: «استراتيجيتنا قائمة على محاربة الإرهاب حتى لا يبقى لـ(داعش) وغيره من الجماعات الإرهابية أي وجود في سوريا»، مؤكدًا في الوقت نفسه أن القوات الكردية «لن تكون خارج القرار السوري الموحّد».

وأضاف مسلم: «عندما تنتهي الحرب سيجلس السوريون مع بعضهم البعض ويحددون مستقبل بلادهم، وأن يكون لديهم جيش سوري قوي وموحّد يحمي كل الأراضي السورية».

ولم يظهر المسؤول الكردي تصلبًا حيال الطروحات التي قدمها الأكراد، وطموحاتهم إلى حكم ذاتي، وقال مسلم: «لن نستبق الأمور، لكن لدينا بعض الأفكار القابلة للنقاش مع كل مكونات الشعب السوري، ومن بين هذه الأفكار التي رؤيتنا لسوريا الفيدرالية، التي تبقى رهن قبول كل السوريين بها»، مذكرًا بأن «هذه الفيدراليات موجودة في الدول الأكثر تطورًا، وكلّها متفق عليها».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. صااح مسلم صار فيه متل اليتيم على مائدة اللئيم.. كل مابدو يمد ايدو لياخد شي بينضرب عليها وبينبزق عليه ؛ ابو روج آفا صدقت الامريكان ونظام الاسد،، وين رايح ابو الروج لسه بدك فت خبز لتستوعب معنى اللعب مع الكبار وخاصة من بوابة الغدر والخيانة ومحاولة جمع الغنائم … خلصت مهمتك صف ع المئلب وانكب.

    1. بتتذكر لما دول البترول دفشتكون هديك الدفشة و نفشتكون هديك النفشة و وين صغيتوا قشّة لفّة؟ عمتحكي و كأني ضل شي أسمو سوريا و لا ضل شي اسمو نظام الاسد؟ و بالنسبة للغدر و الخيانة و جمع الغنائم شو نسيت نظامك السوري و تغفيشون و ثوارك(جول جول بشار مطول)؟ انتوا ابو التعفيش و أمها ما حدى بيطلعلوا معكون..اما بالنسبة كرمال صفة الدور و عالمألب و المكب بحب ذكرك انو تلات ارباع شعبك صار عالمألب و لسا الكون عين تحكوا ؟

    2. خلص دنمارك مسامح شو ما حكيت لأن واضح انه محروء ألبك ومصاب بالخيبات، من البداية كان لازم ما توسع أفق الأحلام زيادة زيادة.. وكنا ننصح تياركم المسلمي الاوجلاني ان يرحموا شعب الكردي السوري ولاتفوتوا بالانقسامات….. كانت النصيحة بجمل ؛ لكن ما يهمك دنمارك منبئى ابناء بلد اسمه سوريا والذي سيبقى ابداً ولايندثر كما يتنمنون الاعداء، ودمشق اقدم عاصمة على هذا الكوكب؛.
      بالمناسبة دانمارك لوجستور، شو بيعني هذا الأسم ؟ وشكراً مُقَدَماً .

    3. و حياة شنبك لا محروء البي و لا شي و ما رح يصير اكتر من يلي صار بس لا تنسبوا للاخرين اشياء هي من صفاتكم.. السرقة و الغدر و الخيانة و بيع الوطن و التعفيش و التجويل الخ .. و اكبر دليل على كلامي ما وصلت اليه حال سوريا اليوم على يد النظام الحقير و المعارضة التي لا تقل اجراما عن نظام الاسد.فبالرجاء منكم لا تبيعونا شرفيات و وطنيات لان شفنا سوريا لوين وصلت بوطنيتكون.

  2. مع أنني أكره هذا الخنزير البغل إلا أنه محق بعدم الانسحاب من منبج فقد دفع هو و خنازيره دمائهم للوصول إليها و من يحتل أرضاً لن ينسحب منها و لنا بالصهاينه عبره, على الشرفاء إن بقي منهم أحد العمل على تحرير منبج و سوريا من هكذا حثالات, و لكن الشرفاء عليم البدء من دمشق حيث يقبع الخنزير الأكبر فبإزالته ستهرب باقي الخنازير الصغيره من البلاد, إما إذا أصر البعض على تحرير سوريا من الباب أو حلب أو الرق فلن نصل لشيء قبل مئة عام.

    1. كلمة حقّ؟ سيد كلمة حق الخنازير الحقيقين و الديوثين الحقيقيين هنن يلي استباحوا لانفسهم خيرات و اراضي الاخرين لمدة 80 عام في حين كانوا الكورد اصحاب الارض عميرزحوا تحت الفقر و العوز بمباركة اجدادك الخنازير يلي ثبتّوا اركان حكم المقبور حافظ الجحش و من بعدو الاهبل بيشو برعاية آل خدام و طلاس و الشعب يلي كان يهتف ليلا نهارا الى الابد يا حافظ الاسد. اعرفت هلآ مين الخنازير الحقيقيين؟

  3. قبل قليل نشر عكس السير الخبر التالي : ترامب يصدر قرار بتعيين الجنرال ” مايكل فلين ” مستشار للامن القومي . هذا القرار كارثة على الأكراد لان هذا الجنرال يطالب بأن تلعب ” تركيا ” دور كبير في سوريا !

    1. سيدي .الكورد من يوم يومون عايشين مع الكوارث عادي ما في شي جديد. انتوا اطلعوا من الكارثة يلي واقعة عليكون من تهجير و قتل و تهديم و تخريب و رجعوا ال12 مليون مهجر من سوريا و هالشعب المسكين على بيوتوا و ما عليكون مننا ..