عشرات السوريين يحتجون أمام محكمة في ألمانيا بسبب إقامة السنة الواحدة

احتج عشرات السوريين أمام المحكمة الإدارية في مدينة آرنسبرغ الواقعة في ولاية شمال الراين – وستفاليا، غربي ألمانيا، بسبب حصولهم على إقامة السنة الواحدة.

ولا يستطيع الحاصلون على هذه الإقامة لم شمل عائلاتهم.

وقالت إيفا هاغدورني، الناشطة في مساعدة اللاجئين منذ 25 عاماً، لصحيفة در فستن، بحسب ما ترجم عكس السير : “معظم اللاجئين يشعرون بأنهم خذلوا .. لذلك يقومون برفع طلبات اعتراض على الحماية الفرعية”.

المتحدثة باسم المحكمة، سيلكه كامن، قالت للصحيفة إن 99 بالمئة من السوريين حصلوا في شباط الماضي على إقامة لمدة 3 سنوات، أما في شهر أيلول فقد حصل عليها 27 بالمئة منهم فقط.

وذكرت الصحيفة أن ٧١ بالمئة من السوريين حصلوا على الحماية الفرعية (إقامة السنة)، ما دفع نحو 909 منهم في المدينة لرفع دعوى اعتراض للمحكمة الإدارية.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. المشكلة انو حكيك صحيح مافيني اعترض.. اللاجئ يلي عم يفوت المانيا احتمال واحد بالمليون يرجع للبلد.. بس يا صديقي الناس بدها تعيش.. شبعت شعارات فاضية وحضن الوطن صار باقبية فرع الجوية والجيش عم بسحب شباب على ابو موزة! شو لازم يساووا برايك؟

  2. وين شعارات ماما ميركل ههههههههههههههه انتو شعب هههههههههههه خليني ساكتي اريح ههههههههههههه كان قدمتو باليونان كنتو اخذتو ثلاث سنوات هههههههههههه ٠

  3. ألمانيا لا تسطيع التحمل اكثر ! بيوت و مساعدات مالية ضخمة لعفش و ملابس ومعيشة و غيره ! الغالبية العظمة لا تريد العمل و حتى تعلم اللغة ! ألمانيا على حافة الانفجار !

    1. ما مليتوا من هالاسطوانة المشروخة! قلتي انفجار!؟ صدقني الانفجار موجود بمخك وبس من الكره.. خليكن هيك السوريين بتكرهوا بعض! خايف على اقتصاد المانيا يتدهور من مليون لاجئ؟! ضحكتني والله!