إيران ترفض اقتراح دي ميستورا و تقول إنه ” مشروع تقسيم “

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية مقترح المبعوث الأممي الخاص لسوريا بالناقص والمرحلي، وأشار إلى أن مشاريع تقسيم سوريا لا يمكن التعامل معها بجدية وأنها لن تمر بسهولة.

وكان دي ميستورا اقترح تشكيل إدارة ذاتية شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة، وهو ما رفضه النظام السوري والائتلاف المعارض.

وقال المتحدث الإيراني بهرام قاسمي إن الملف السوري يخضع لتأثير العديد من القوى الفاعلة و”فيه لاعبون دوليون كثر”، وأشار إلى أن المبعوث الدولي ستفان دي ميستورا لا يمكنه وحده طرح أي مقترح، مضيفا أن “تقسيم سوريا له معارضون كثر ولا يمكن أن يتحقق بسهولة ولم نصل بعد إلى مرحلة نأخذ فيها هذه المقترحات بجدية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كونفشيوس يقول افضل حل للحكم هو ان كل جماعة تختار ما يناسبها من حكم ، واعتقد شخصياً انه افضل حل للبشرية ، بس يلي حيصير لو طبقناها بسوريا انو مثلاً داعش او النصرة او الجيش الخر او يلي بدك ياه فاشلين اقتصادياً وصفر على الشمال وما حدا حيعترف فيهون من العالم او يساعدهم اقتصادياً وبالتالي سوف يلهو شعبهم بالحروب اللانهائية مع جيرانهم واقصد ما تبقى من سوريا بحجة الفتوحات وهالحكي الفاضي وبالتالي ماااا فيك تقلو حكوم حالك بدو دعس بالصرماية هذا الحل الوحيد لهذه الناس ، ولما يصير بني آدم يحترم غيرو وفكر ومعتقد غيروا ويستطيع العيش مع (((الغير))) بسلام ممكن تقلو حكوم حالك بحالك ومنكمل بعضنا وبتخفف علينا شغل ومتابعة وضعك وتنمية شعبك