ألمانيا : القضاء يصنف حركة أحرار الشام كـ ” حركة متطرفة ” و يقبض على ثلاثة ألمان سوريين بتهمة دعمها

أعلن الادعاء العام في الألماني القبض على ثلاثة ألمان من أصل سوري بتهمة دعم “حركة أحرار الشام” السورية المسلحة.

ويصنف القضاء الألماني حركة أحرار الشام كحركة متطرفة.

وقال الادعاء العام يوم الثلاثاء، في فرانكفورت، إنه تم تفتيش شقق الرجال الثلاثة الذين يبلغ عمر اثنين منهما 36 عاما والثالث 39 عاما. وحسب الادعاء، فإن عملية المداهمة تمت عبر الشرطة الجنائية في ولاية بافاريا وسكسونيا السفلى وبرلين.

ويخضع أنصار “أحرار الشام” إلى رقابة الأجهزة الأمنية الألمانية.

ويواجه أحد الرجال الثلاثة تهمة تقديم دعم نقدي ومعدات فنية للجماعة بقيمة عدة آلاف يورو في سبع حالات بمساعدة الرجلين الآخرين.

كما يتهم أحد الرجلين الآخرين بتوفير سيارة نقل صغيرة وسيارة إسعاف للمسلحين.

ولم يعلن الادعاء عن المكان الذي تم إلقاء القبض فيه على الرجال الثلاثة، ومن المقرر أن يعرض المتهمون اليوم على أحد قضاة التحقيق التابعين للمحكمة الاتحادية. (Deutsche Welle)

مواضيع متعلقة :

ألمانيا : محاكمة سوريين بتهمة القتال في صفوف حركة أحرار الشام

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. وحزب الله شو يا سيادة القاضي ، نص اللبنانيين بالمانيا مهربين حشيش وتجار سلاح وتابعين لحزب الله .

    1. احي القصاء الالماني العادل و اتمنى ان يتمم و يلاحق كل المنطرفين ان كان حالش او داعش او ميلشيات العراقية الشيعية الارهابية

  2. فقط الأكراد و الشبيحة العلوييه و العناصر الحشدية الشيعيه في ألمانيا لا يعتبرون إرهابيين, أليس هذا بأمر غريب يدعوا للتساؤل.
    حتى الطوائف الدينية المقربة من الدين الاسلامي يعترف القانون الألماني بالعلويى كدين و بالطائفة الأحمدية كطائفه مسلمة و الشيعة كطائفه مسلمة بينما اهل السنة و الجماعة غير معترف بهم, السلفيين طبعاُ يعتبروا متطرفين ارهابيين.

    1. عندهم ارهابي وعند الشعب السوري كمان ارهابي
      اعطيني فصيل سوري واحد لهلأ عن يحارب مشان الثورة السورية ، لك اذا بنفس المدينة بتلاقي فصائل وقاعدين عسرقة ومصالح ونفوذ وقال شو مسلمين وعم يحاربوا النظام .
      بحب قلك الثورة السورية انتهت من وقت ما دخلوا شيوخ الفتنة عالخط والنظام السوري لعب على هالوتر ، ونحن مافي غير غرقانين بالمستنقع وعم نقول الله أكبر

  3. جل ما نعتمد عليه هو غباء هذا النظام وغباء داعميه من الايرانيين والروس كنا قلنا ان بقي الحصار على هؤلاء افضل من اخراجهم من مناطقهم لانهم لو خرجوا لن تتمكن منهم اي قوة وسينتشرون على بقاع واسعة وبنتقلون من منطقة لاخرى وتبدا معها معركة جديدة بنقل الحرب الى مناطق الخصم ولن نستغرب من ضرب العمق الروسي والايراني داخل روسيا وايران او حتى خارجهم فلا يوجد قوة ستنتصر على هؤلاء وفلسطين ليست عنا ببعيد كثير من اللاجئين قد لايكونون مع النظام او ضده ولكن مع مرور الوقت سيصبح اعدائه كثر الطائفة النصيرية الان انتهى حكمها لاشك في ذلك وهي الان تقاتل بمن بقي معها دفاع عن وجودها اللذي اضحى مسالة وقت واظنه قريب ستراهم يهرولون مع داعميهم للهروب من ارض الشام لتكون الهجرة الثانية اكبر واعظم فانتظروا نبؤة نبيكم الكريم ياصابرون

    1. عم تحكي جد؟ انت بتذكرني بمقالة شهيرة عنوانها كيف تتم صناعة الغباء!! يا رجل معقول لهلا لساتك معترف انو الجيش الحر لساتو حر؟ هادا حبيبي بطل حر وصار كر من زمان!! في فصائل من الجبش الحر بتخليك تترحم وتمدح بشار!! بد ك تنقل المعركة لارض الخصم؟ ليش مين منعك من خمس سنين لهلا تنقلها يا روح امك؟ رح عطيك وظيفة لبكرا اكتبها منيح وازا لقيتك مهتم منتناقش.. دور بغوغل على عملية الانفال!! وبكرا منكمل!