تركيا تحذر أوروبا : قطع العلاقات يعني ” طوفاناً ” من اللاجئين

حذر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الخميس، من أنه بدون مساعدة تركيا فإن أوروبا قد “تغمرها” موجات من اللاجئين وقال إن قطع المحادثات مع الاتحاد الأوروبي سيكون ضاراً لأوروبا أكثر بكثير من تركيا.

وقال يلدريم في تصريحات تلفزيونية : “نحن أحد العوامل التي تحمي أوروبا. إذا ترك اللاجئون يعبرون فإنهم سيتدفقون على أوروبا ويجتاحونها وتركيا تحول دون ذلك”.

وتابع قائلاً : “أعترف بأن قطع العلاقات مع أوروبا سيضر تركيا لكنه سيضر أوروبا بخمسة أو ستة أمثال”.(REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. عليكم اطلاق جميع النواب المعتقلين و الصحفيين و عدم التعرض لحرية الصحفيين و وقف الديكتاتورية

  2. عبتهددوا الاوربيين بموجات من اللاجئين يعني عبتتعرفوا أنه اللاجئين ورقة وكرت بإيدكم لتستعملوها للوصول لغاياتكم وليس كما تدعون الإنسانية !! الأوروبيين لايبلعون الطعم كما يتصور عقلكم الساذج بهذه السهولة .. فالأفضل لهم أن يصلهم 3 مليون لاجئ سوري من أن يصلهم 80 مليون تركي .. والحساب عليكم بهالمعادلة.

  3. تركيا دائما تهدد اروبا باطلاق لاجئين عليهم ناسيا بان هناك اكثر من سبعة ملايين عامل تركي يعملون في اروبا وبامكان طردهم وسوف تهبط ليرة التركية الى اقل من دينار العراقي والميزانية تنزل الي اسفل الصفر.

  4. 23 مليون سوري الى اوروبا – 7 مليون مرتجع تركي = 16 مليون لاجئ فعلي على فرض كل سكان سوريا رح يجوا اوروبا .. 87مليون تركي -23 مليون لاجئ =64 مليون نسمة بتوفرهم اوروبا من منع الاتراك من دخول اوروبا.هههههههه. شو مين الخسران يا منغول ؟؟

  5. راس مالا شوية مساعدات مالية لليونان و اليونان رح تزيد دوريات خفر السواحل

    1. العملية كلها استغلال العامل الانساني عند هذه الناس ، لو اللاجىء بياكل كفين وبيتبهدل وبيرجع من مكان ما اجا ببطل يجي غيروا ، بس بونبون واكل شارب نايم ببلاش عميجوا ، وكمان المهرب بيعطي واحد سكين لما يشوفوا الدورية بيغرقوا القارب عمداً لانقاذهم من قبل خفر السواحل ، تاني شي مش كلون سوريين في لبنانية وفلسطينية وعبيد وايران وافغان ومشكل شو ما بدك في ما ضل فقير شحاد بهالدني الا بدو يروح يعيش على جساب الاوربيين

  6. موقف تركي قوي جدا ولا يمكن ان يهزم امام موقف لاوربي فتركي مستعد للمعركه بينما اوربا غير مستعده وفعلا لو فتح الاتراك طريق سترى اوربا غارقه بعدد كبير من مهاجرين وليس سورين فقط انما كثير وكثير من لافغان متكدس في ايران لعلمكم ليس من مصلحه الاتراك ان يغادر سورين تركيا ستكون تركيا طريق عبور ضخم جدا ويدر لاموال كبيره على تركيا هذا ما لا يعلمه كثيرون وفي هذه حاله فعلا لاتحاد لاوربي سيكون في موقف خطر جدا ويؤدي الى تمزق كامل في جسم الاتحاد الهش اصلا سترضخ اوربا لما يقوله الاتراك ولو بعد حين حتى لو دخل على خط متشددين لاوربين ستكون هذه معركه معركه لاجئين بامتياز لن تنجو اوربا بسهوله من هذا كابوس متطور الا بحلول جزريه في سوريا وايران وافغانستان وهذا حاليا مستحيل