أمام تقدم روسيا و النظام فوق حطام المشافي و جثث الحلبيين .. صمت مطبق للمعارضة السياسية و العسكرية و الدول الداعمة

واصلت ميليشيات بشار الأسد وروسيا تقدمها في أحياء حلب الشرقية المحاصرة، وسط صمت غير مسبوق للمعارضة العسكرية والسياسية، والدول التي تعرف باسم “أصدقاء سوريا”.

وكانت ميليشيات النظام سيطرت على عدة أحياء قدرها المرصد السوري لحقوق الإنسان بثلث المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة بعد 14 يوماً من القصف الجوي والمدفعي المكثف الذي أدى إلى تدمير كافة المشافي وتسبب باستشهاد وإصابة مئات المدنيين، وتحويل الأحياء إلى أنقاض.

وخلال التطورات المتسارعة التي شهدت احتلال النظام للأحياء الخارجة عن سيطرته منذ 4 سنوات، لم يصدر أي فصيل معارض أي تصريح أو بيان يتحدث فيه عما يحدث، وعن الأسباب التي أدت إلى هذه الخسائر بعد أن كانت الفصائل تعمل على فك الحصار.

ورغم أن القصف الروسي المكثف هو السبب الأبرز لهذه الخسائر، لكن ذلك وحده لا يشفع لهذا الصمت الذي قابله صمت آخر من قبل المعارضة السياسية الممثلة بالائتلاف والهيئة العليا للمفاوضات.

وإلى جانب المعارضة بشقيها، غابت أية تصريحات تتناول ما يحدث في حلب من قبل الدولة “الداعمة” و”الصديقة”، فيما يبدو أنه توافق دولي على تسليم حلب لروسيا وترك من تبقى من أهلها لمصيرهم الأسود بيد النظام.

وفي أحدث التطورات التي تشهدها المدينة، قال مركز حلب الإعلامي نقلاً عن مصدر عسكري، إن الفصائل المعارضة أبرمت اتفاقاً مع وحدات حماية الشعب الكردية لتسليم “أحياء بعيدين، بستان الباشا، عين التل، الهلك، الشيخ فارس، الزيتونات حفاظاً على أرواح المدنيين وتجنيبهم قصف قوات النظام و روسيا”.

وقال الناشط الإعلامي معاذ الشامي، في أحدث إفادة حول خريطىة السيطرة إن “حي الصاخور ، حي بعيدين ، حي بستان الباشا ، الحيدرية ، عين التل ، الهلك ، الشيخ فارس ،حي الزيتونات .. الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب تحت سيطرة القوات الكردية وقوات النظام بشكل كامل”.

وفي السياق ذاته، قال ناشطون معارضون، إن أحياء بعيدين والهلك تتقاسم السيطرة فيها قوات النظام والوحدات الكردية، وتسيطر الأخيرة على أحياء بستان الباشا والشيخ فارس وعين التل، فيما يسيطر النظام على الحيدرية والصاخور والإنذارات ومساكن هنانو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. معلش واللي بدو يزعل ،الفصائل شريكة بالمأساة مثل النظام ، فصائل متفرقة متناحرة يهم قادتها اللرياسة والزعامة على هذا الشعب المنكوب و سمحت لتنظيم القاعدة باختطاف الثورة حتى تجرأ جهادي الكبسة السعودي المحيسني ابو كرش ان يظن نفسه رمزا وطنيا وان تكون القاعدة هي من يقود ويشكل شكل الدولة المستقبلي وسمحت للمنظرين اصحاب اللحى القذرة ان يكفروا السوريين ويفرقوهم لفرق والله لم نسمع بها قبلا من مرجئة وجهمية وبطيخية وكلهم كفار مستحل دمهم ،وكأن هذه الفصائل قادرة ان تدير معبرا بدون ان تذبح وتكفر وتخون بعضها قبل ان تدير دولا ، هاقد دخلتم أدلب وأول مافعلتم هو احراق علم الثورة .ولم ولن تتفقوا على غيره .
    يا منبحكجية المعارضة لستم اكثر عقلا من منحبكجية النظام او منحبكجية كلاب النار داعش ،يا سوريا الجريحة وشعبك المنكوب لك الله وحده .

    1. نحن نصنع الدكتوريات عن طريق تمجيدنا لهم و عدم نقدنا لهم
      نحن شعب ناقصنا الكثير من ثقافة النقد لا الثورة ثورة ولا النظام نظام
      لما ترجع العقول و تتذكر كلمة الله تعالى ( الله رب العالمين ) و ليس المسلمين فقط وقتها رح تتعمر سوريا

    2. بلدنا شلة منحبكجية في عنا منحبكجية النظام و منحبكجية بشار منحبكجية الثورة منحبكجية الثوار منحبكجية حزب الله منحبكجية ايران منحبكجية تركيا منحبكجية السعودية منحبكجية امريكا منحبكجية روسيا منحبكجية داعش منحبكجية علمانية منحبكجية سنة منحبكجية شيعة منحبكجية علوية منحبكجية كردية منحبكجية درزية منحبكجية سوريا

      سوريا جنة بس شوفها بقلبك مو بسلاحك

  2. توافقت امريكا و روسيا و ايران و اسرائيل و الغرب و الدول التي تسمي نفسها زورا اصدقاء الثورةالسورية على قتل و تشريد اهل السنة في سوريا و بلاد الشام و العراق و اليمن
    هذا هو الواقع الذي لا يراه الا الحمقى او الجهلة
    و كان ابرز عوامل الوضع المؤسف اللي وصلت له الثورة هو ارتهان قادة الفصائل الكبرى للدول الممولة و الداعمة و الاختراق المخابراتي الدولي لجبهة النصرة و تنظيم الدولة
    اما من يسمون انفسهم المعارضة السياسية فهم مجرد وكلاء لرعاية مصالح الدول الكبرى و الإقليمي لا اكثر و لا اقل

    1. دراما الفشل ( العالم كله يحاربون الله السنة ) و لماذا يحاربون اهل السنة ؟؟؟؟
      يا أخي أنا سني و بدي أفهم هل جملة شلون فهمت اني عم يحاربو اهل السنة بدي افهم لاني ما بشوف حدا بحكي فيها غير متشدد أسلامي أو شيخ ع منبر الفتنة

  3. قادة الفصائل همهم هو جمع الدولار لا تحرير ارضهم و نصرة شعبهم و دينهم مستغلين سذاجة العناصر و المقاتلين الذين يقودوهم

  4. اخي واضحه أن النظام كان سعيد جدا بأسلمة الثورة و عسكرتها … فصائل رفيق الحريري و حمد و ابو بكر و أحد و بدر و القعقاع …. كل ارهابي الكون أتوا الى سوريه و هذا أصاب الثورة بمقتل … و الفصائل المسلحه استولت على حلب و على سكان حلب …و كان محظوظ من يستطيع الهرب من حلب الشرقيه الى الغربيه … الفصائل الاسلاميه لم يعد لها اي قاعده شعبيه والجيش الحر وهم كبير و ليس الا قناع تستخدمه تركيا في الشمال يضم بمعظمه التركمان … وضع زفت .

  5. تريدون الاستسلام والتسليم وارضاءً للقرار التركي بالاتفاق مع الروس، لماذا ملحمة حلب الكبرىىىىىااااااا.. التي اعلنتم بإنطلاقها بهدف فك الحصار وتحرير كامل حلب؟؟؟ هذه خيانة وتخلي وعدم تقدير للمواقف… ولأنكم كنتم على الأقل لم تتسببوا بمقتل المئات من الابرياء والاطفال تحت القصف الهمجي الاسدي الروسي الايراني وكل هذا التدمير ؛ على القيادات التي اعلنت ملحمة حلب الكبرى والتي تحولت لمجزرة لأهلها التوضيح وطرد وتحميل المسؤولية لكل من له مساهمة بهذه الكارثة وأولهم هذا العلاك المتخلف المحيسني وابو بطيخ الجولاني . . اذا كان الاسد ونظامه الارهابي بمساندة اللصوص الروس لايهتم لأرواح المدنيين وهذا معلوم لدى الجميع ف لماذا العنتريات الفارغة اذا كنتم غير متأكدين من قدراتكم على المعركة وحماية المدنيين، عذراً لكل الثوار الصادقين ولشهدائنا الابرار، والعار لكل متخاذل ومستهين بحياة الابرياء من هذا الشعب المنكوب بكل الحثالات الاسديين والروس والايرانيين والطائفيين والقافزين على اكتاف الثورة والمرتزقة من كل الاطراف.

  6. نظام ابن حرام و مجرم و منعرفه ! بس وين أردوغان سلطانكم اللي بعتوا سوريا مشان أمنوا و رحتوا تأمنوا حدوده و هو كان عم يتفق مع قاتلكم بوتين و بشار ليدخل إلى الشمال السوري

  7. أنه أنتصار لمحور الشر على محور الحرية والديمقراطية. أنه أنتصار للإرهاب وصناعه من مجرم الحرب بشار إلى أم الإرهاب إيران وحزب الزبالة اللبناني من مكنوا داعش وشوه سمعة ثورة شعب أراد العيش بحرية دون فساد وسرقات أل الأسد. ثورة فضحت كل تجار الديمقراطية في أوربا وأمريكا. هذا القذر أوباما عميل إيران مكنها من الشرق الأوسط على جماجم أطفال حلب. هذا اليوم يشبه يوم أستشهاد الحسين لأن الشعب السوري هو الذي أنتصر وقال لا للصوص ولاللقتلة حتى أخر قطرة وهزيمة لكل شيعة الارض لأنهم اصطفوا خلف لص قاتل أسمه بشار الامين العام لحزب البعث النتن.

    تجار الديمقراطية في أوربا وأمريكا في بداية الثورة شجعوا الشعب على النزول لكي يدعوا للديمقراطية. وبعدها جلسوا يتفرجوا على سفك دمه. أرادوا فقط تدمير بيوتنا وقتل أطفالنا وتهجيرنا وبعدها تقسيمنا وإعطاء دول لحثالات الأرض من عصابات البكك التي تهجر وتسرق وتنهرب وتهين الكردي قبل العربي والأشوري وتهجر المسلم والمسيحي.
    يجب على الشعب السوري الانضمام وتسليم سوريا لمحور الشر الإيراني والخروج من المؤامرة نعم خلي إيران تحكم سوريا والعراق ولبنان وينتهي سايكس بيكو ومن يريده.
    أنتصار لإيران وليس ليوتين لأن إيران هي من ستحكم سوريا هو أنتصار على أمريكا والناتو لانهم رضخوا لإرهابها واليوم يقومون بمهمة الغطاء الجوي لفرق الموت ومليشيات الإرهاب. هو أنتصار على قيمهم وعلى دعاة الحرية والديمقراطية بالعالم. فليفرحوا بهذا الإنتصار.

    1. بدك تقنعني انو السعودية من محور الديمقراطية و الحرية؟ اي لكان ك* اخت هيك ديمقراطية وحرية

  8. اكتر الشعب السوري منافق اناني احفاد جينكز وتيمرلنك كتير من الشباب هربت عااوربا بنخطيط وبسبب المستفدين ونسوا قضيتها فصائر تتناحر والاىتلاف اولاد العهر وعلى راسمهم العبدة لم نراهم يقومون باي عمل جدي للرد على الحرب الروسية الايرانية مو هيك تكون الثورات والنضال يااولاد … خدعتم بعض الناس والان بدأت الانهيارت والاستسلامات سيعنكم التاريخ والاجيال القادمة ومعكم المنافقين لايهمهم سوى مصالحهم كما قي مناطق النظام في دمشق وحلب ناس اوباش رضوا بالذل والخنوع والفساد الظلم ضاعت سوريا واصبحت محتلة من المليشيات الظلام والقد وجيش الالحاد والخراب

  9. يلعن هيك معارضةوهيك ائتلاف وهيك فصائل اكترهم خدعوا اكتر الشعب والنفاق والانانية والمصلجية بدأت اللانهيارات واللاستسلام ةالمنحبجكية يلي رضوا بالذل والفساد والظلم ويلي هرب وترك بلده تركوا ارضهم ووطنهم لميليشيان اللظلام والحقد مو هبك بتكون الثورات والكفاح ولسه في واح غبي بيسأل مالي فهمان ليش بعض الدول عابتحارب اهل سورية وبالاخص السنة راجع الاخبار ومايجري بتفهم انكم من غبائكم وصمتكم ضيعتوا سوريا وسيلعنكم التاريخ والاجيال

  10. نعم يجب تسليم سوريا فورا لإيران التي يعشقها الناتو وأمريكا وبوتين ويقومون بتهيئة إنتصاراتها بقتل سنة سوريا والعراق فقط لانهم طالبوا بحقوقهم خرج مليون عراقي سني يطلب الحرية سلميا وضد سرقات المالكي وحثالات إيران فإذا بإيران تأمر المالكي بإخراج البغداي العميل وتسليمه الموصل ليمكنها من تهجير سنة العراق وتدمير الرمادي والموصل وكل مدن السنة وكذلك يقوم بوتين بتدمير مدن السنة بحمص وحلب ودمشق.
    أقلبوا الطاولة وسلموا سوريا لإيران وتحالفوا معها وأخرجوا بوتين كم خرج بوش من العراق وليتوحد العراق وسوريا وخلي البكك الخونة عملاء بشار يقوموا دولة كردية بالهواء. اليوم يقتلون مع بشار أهل حلب وصرعونا بظلم البعث لهم. تفوا عليكم.
    حلب الحرة أنتصر أهلها كما أنتصر شعب سوريا عندما دافع عن حريته برجولة وسيبقى هو وقيمه تعلم الإنسان الحر. لن يستطيع لاإيراني ولاغيره أن يصل لقيمكم لأنهم مجرد قتلة لصوص فليفرحوا بإمتلاك الأرض من بناها بالقيم سيبني غيرها وخلي شيعة العراق تعيش تحت الحكم الإيراني من فساد المليشيات ولطمياتهم وإجرامهم.
    مبروك لكل الإرهابيين أنتصرتم على دعاة الحرية والديمقراطية. وإذا واحد أوربي أو أمريكي فتح فمه بدروس الديمقراطية وحقوق الإنسان فألقمه حذائكم ياشعب سوريا الأبي لانه كاذب وتم تجريبه. أنتم وفقط أنتم أحرار العالم.
    ولاتهنوا ولاتحزنوا وأنتم الأعلون. تخسروا فقط عندما تبيعوا قيمكم وأخلاق بأحترام حرية الإنسان وعدم الظلم وعدم الرشوة والفساد وأكل الحرام وحقوق الناس وسفك دماء الاخرين. هذا الامور المهينة هي للفرس المجرمين وحثالتهم.

  11. يلعن هيك معارضةوهيك ائتلاف وهيك فصائل اكترهم خدعوا اكتر الشعب وبسب النفاق والانانية والمصلجية بدأت اللانهيارات واللاستسلام ةالمنحبجكية يلي رضوا بالذل والفساد والظلم ويلي هرب وترك بلده تركوا ارضهم ووطنهم لميليشيان اللظلام والحقد مو هبك بتكون الثورات والكفاح ولسه في واح غبي بيسأل مالي فهمان ليش بعض الدول عابتحارب اهل سورية وبالاخص السنة راجع الاخبار ومايجري بتفهم انكم من غبائكم وصمتكم ضيعتوا سوريا وسيلعنكم التاريخ والاجيال

  12. نبارك للسيد الدجال المجرم علي الخامنئي الامين العام لحزب البعث العربي الفاشي العفلقي وامينه القطري في سوريا اللص بشار وكلبه حسن زميرة الأنتصار على أطفال ونساء حلب ومبروك له ولبوتين جماجم الألوف منهم ومبروك قتل أخر طبيب بحلب ومبروك نجاح سياسة التجويع ومبروك هدم بيوت العفيفات السوريات وتهجيرهن لاوربا لكي يتعرضوا للعنصرية والمذلة.
    مبروك قتل وتهجير كل أطفال ونساء حلب. مبروك تدمير سوق حلب وتاريخها ومبروك للمحبكجية والرمادين الحكم القادم تحت اللص بشار وأمين صندوقه رامي مخلوف ينتظركم بضريبة على الهواء. ومبروك للعراقيين حكم المليشيات وأشبعوا لطم وشق رووس وسلخ بالسلاسل والله يزيدكم.
    مبروك لحسين بارك أوباما لقد مكنت أنت وكيري صهرالإيرانيين الهلال الشيعي لقد نجحت مهمتك.
    وللخليجين انتظروا الدور جايكم بعدما تفرجتم على دمنا والسيسي سيدافع عنكم أكيد.

  13. بارك للسيد الدجال المجرم علي الخامنئي الامين العام لحزب البعث العربي الفاشي العفلقي وامينه القطري في سوريا اللص بشار وكلبه حسن زميرة الأنتصار على أطفال ونساء حلب ومبروك له ولبوتين جماجم الألوف منهم ومبروك قتل أخر طبيب بحلب ومبروك نجاح سياسة التجويع ومبروك هدم بيوت العفيفات السوريات وتهجيرهن لاوربا لكي يتعرضوا للعنصرية والمذلة.
    مبروك قتل وتهجير كل أطفال ونساء حلب. مبروك تدمير سوق حلب وتاريخها ومبروك للمحبكجية والرمادين الحكم القادم تحت اللص بشار وأمين صندوقه رامي مخلوف ينتظركم بضريبة على الهواء. ومبروك للعراقيين حكم المليشيات وأشبعوا لطم وشق رووس وسلخ بالسلاسل والله يزيدكم.
    مبروك لحسين بارك أوباما لقد مكنت أنت وكيري صهرالإيرانيين الهلال الشيعي لقد نجحت مهمتك.
    وللخليجين انتظروا الدور جايكم بعدما تفرجتم على دمنا والسيسي سيدافع عنكم أكيد.

  14. يعني دوما ينتصر الحق على الباطل . والان بدات مشاهد وانتصارات الحق تظهر للبيان .. مختصر مفيد لمن رضى ولمن ابى ِِ