” إسرائيل ” ستتقدم بطلب لشراء 17 طائرة أمريكية شبح إضافية

ستتقدم اسرائيل بطلب لشراء 17 طائرة أمريكية جديدة شبح طراز اف 35 ليصل عدد الطائرات التي ستملكها من هذا الطراز في السنوات المقبلة إلى 50، حسبما اعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد.

وجاء في بيان لمكتب نتنياهو ان مجلس الوزراء الأمني الاسرائيلي أعطى الضوء الأخضر لهذه الطلبية الجديدة.

يفترض أن تتسلم إسرائيل اولى الطائرات من هذا الطراز الشهر المقبل.

وافادت الاذاعة الاسرائيلية العامة أن شراء هذه الطائرات سيتم تمويله من المساعدات العسكرية الامريكية التي زادت في ايلول/ سبتمبر لتصل إلى 38 مليار دولار للفترة ما بين 2019 و2028.

وقال نتنياهو للاذاعة العامة ان حكومته تعتزم من خلال هذه الطلبية “العمل على تعزيز أمن إسرائيل وضمان وجودها في العقود المقبلة”.

اضاف “إسرائيل يمكنها الدفاع عن نفسها من خلال قواتها (…) ضد كل الاعداء، مهما كانت المسافة”.

وبرر القادة الاسرائيليون شراء تلك الطائرات بتهديد قد يصدر عن إيران.

تستطيع طائرات اف 35 التحليق دون ان ترصدها انظمة الدفاع المضادة للطائرات التي تملكها إيران، بما فيها صواريخ اس 300 التي تسلمتها طهران من روسيا ونشرتها لحماية موقع فوردو النووي الايراني بحسب ما افاد التلفزيون الايراني في اب/ اغسطس. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لما يفتح هنغار الصواريخ بتبين على الرادار وبترجع بتختفي لما يسكر ، بس بيكون عرفوا انوا جايهون كف كلوا بيهرب وبيطفوا الرادار ، لو بتلاحظوا حاطين الصواريخ جوات الطائرة وليس معلقة من اجل تفادي الكشف الراداري او المقطع الراداري ، على العموم الايرانيين يدركون انهم يستحيل تفادي الضربة بس هم يراهنون على شي اسمو الاغراق الصاروخي بمعنى الباتريوت كم صاروخ بتعترض قول شي 8 وبدها اعادة تلقيم شي نص ساعة ، يقوم الايرانيين باطلاق شي 200 – 300 صاروخ بكل رشقة ينزلهون شي 20 -100 وبيضل مكفي شي 100 فوق راس اليهود