رامي عبد الرحمن : التدخل التركي هو كلمة السر و سبب مهم لهزيمة المعارضة في حلب

قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن #تركيا هي السبب في هزيمة المعارضة السورية في #حلب .

وقال عبد الرحمن، في تصريحات نقلتها قناة “سكاي نيوز عربية”، إن “أوامر تركية وصلت إلى مقاتلين موالين ضمن الجيش الحر من أجل الانضمام إلى القوات التي تقاتل تنظيم داعش ضمن عملية #درع_الفرات “.

وأوضح عبد الرحمن أن التدخل التركي هو كلمة السر وسبب مهم لهزيمة المعارضة، نظرا لاستخدام فصائل تابعة لها بالجيش الحر في معركتها الخاصة، مما أدى إلى خلو الجبهات التي يفترض أن تواجه الجيش النظامي وحلفاءه، من مقاتلي المعارضة.

كما يرى عبد الرحمن أن غياب القرار المركزي وتعدد الولاءات في صفوف القوات المعارضة أضعف موقفها الميداني بشكل كبير.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫27 تعليقات

  1. ترى الجماعة مشتغلين بانشاء منطقه امنه لتحمي تركيا فهم ما يقدروا يقولوا لها لا مثلهم مثل بشار يقدر يقول للروس والايرانيين اذا أمروه بشي لا؟

  2. مع انه رامي عبد الرحمن واحد مرتزق الا انه هالمرة قال كلام صحيح ١٠٠٪

    1. رامي علوي اسدي من الطراز الأول . و هو سعيد في انتصار الاسد. .. فلماذا حزن اليوم بشكل مفاجئ على ضحايا الاسد .

  3. لا يوجد دلائل على صحة كلامه . مرصده مجرد بوق للنظام . وهو يريد الايقاع بين الثوار وتركيا .

    1. بوق للنظام ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! انت كيف واصلك انترنت على المريخ ؟؟!!

  4. انتم بمواقعكم و طبولكم و زموركم عزفتم على انغام أردغان و جعلتوه قائد أسطوري للأمة الأسلامية ها هو أمامكم ترون ماذا يفعل بكم و لعلكم تصحون

    1. سوري لا احد يقدس اشخاص ولا مرجعيات غيركم، السوريين ممنونيين للاتراك بشكل عام و للحكومة التركية و اردوكان مجرد خادم عند شعبه مش آلهة ولا مخلد مثل النافق و ابنه، لم تكن هناك مشكلة للسوريين مع بشار الاسد قبل ال ٢٠١١ حتى قال له الحرس القديم العلوي حصراً اذا لم تفعل كما فعلنا بحماة فلن يبقى لنا في هذه الارض موضع قدم لمآت السنين، نملك الاف الدبابات و الطائرات و الراجمات و مآت الالاف من الكلاب الطائفية المسعورة الجاهزة لتحرق البلد من اجل بقاء خنازير بيت الاسد، و ايران و روسيا دائماً مع الشيطان.

  5. للاسف هذا هو الواقع عندهون حسن و بشار و عبادي تابعين لممحون قم الشاذ و ذاك غلام عند بوتين، اما جماعة الثورة فحدث ولا حرج ٥٠٠ فصيل و كل فصيل ما بيسمع غير للي يدفع مع كل التقدير للشرفاء. لا يوجد للسنة مرجعية للاسف، لن تجد علوي واحد او شيعي يخون نظام الاسد رغم انه مجرم بعرف العالم اجمع اما جماعتنا، تفرجوا على مشاركات المصريين و الجزائريين وووووو مفكرين جحش العلوية بده يحررلهم القدس؟ امة حمير.

  6. من السهل توزيع الاتهامات عندما يكون الجاني والمجرم المسؤول الأول والأخير عن الدمار والقتل والمجازر هو صبي موتور يدعمه الشرق والغرب حفاظاً على مصالحهم وخططهم ومطامعهم ورغباتهم في تدمير هذه الأمة وتمزيق شملها وإنهاء وجودها.
    القاتل هو نظام فشار.. ولمسؤول عن تراجع الأحرار هو القصف المجنون والقتل الممنهج الذي تقوم به طائرات وصواريخ روسيا.. وجنود الإيران واللبنان والأفغان والمرتزقة من كل حدب وصوب.. لإسقاط مشروع الشعب السوري الأعزل في التحرر من النظام الفاسد… والمسؤول أيضاً دول الغرب والولايات المتحدة التي تغض النطر عن هذا القتل الممنهج وتمنع السلاح عن الشعب الثائر.. وتحاصر مشروع الحرية بألف شيطان وشيطان!!

  7. المعارضة يلي بتحارب بشار الأسد لاتو علوي مو لأنو دكتاتوري بتستاهل يصير فيها هيك

    1. يادلال : الثورة وأهلها لم تنتفض وتنطلق لأن بشار علوي بالعكس كانت المظاهرات تنادي بوحدة الشعب من كل الطوائف والقوميات، لكن من اجج الطائفية هو نظام الارهاب الاسدي، كانت قواته وطائفييه يقولون للذين يلقون القبض عليهم تريدون ابادة العلوية!! ف مارس العلويون الابادة على السنة كانوا يدعون بأن الثوار طائفيون فسمحوا لداعش بالظهور وتركوها تتمدد ودعموها بكافة الاشكال… اخرجوا المجرمين من السجون ليقوموا بعمليات الارهاب والتشبيح والسرقة، نظام الاسد جاء بكل حثالات الارض ليتمكن من الثورة ارتكب الجرائم والقتل بحق عشرات الآلاف من شباب المظاهرات المعتقلين فقط لانهم تظاهروا، هذا النظام الارهابي هو اداة صهيونية بل حمل مهمة الدفاع عن مصالح الصهاينة بزريعة محاربته الارهاب الاسلامي الذي انتجه هو في مواخير أمنه وعسسه وحثالاته.

    2. كلامك ذهب دلال 100%
      نحن كلنا سوريين و منعرف بعض كتير منيح الطائفية اجت مو من عنا تم تصديرها من السعودية نحن سوريين معتدلين منعرف الله ما منقتل ما منسرق ما منكزب هيك تعلمنا الدين ما تعلمنا انو الشيعة كفار
      يا أخي أعملو أحسن من الشيعة بشي تصرف حسن معهم !
      ولا عيب كفار ما بصير نعمل غير الشي العاطل شيوووووووخ الفتن دمرت جيل كامل من مجتمعنا يا حرام ع أفكاركم الطائفية و انتو مو حاسين
      عدا هيك بكفرونا و هلئ نحن شبيحة بالنسبة للثورجية الأحرار ليش لاني ما بدنا دم ما بدنا حرب مذهبية

    3. الشبيحة والطائفيين السفلة الانذال آخذين نفس وأوكسجين في قضية تقدم قوات المرتزقة الشيعية على الارض والروس بالقصف الصاروخي البعيد مع الغارات الجوية الاجرامية المكثفة على شرق حلب المأهول بالسكان المدنيين ، وأبشركم وبشاركم، كما دفع وتكبد هذا الشعب الخسائر الجسام فأن دوركم قادم وستحل عليكم الكوارث عاجلاً وليس بالآجل البعيد، انتم غدرتم بشعب وخنتم الأمانة والشعب لن يهزم وخسارة معركة ومعارك هي جولات في دائرة الحرب والتي تنقلب وبالاً وخيماً تعيشونه الأن ولآمد طويل وبتعاظم مستمر من عدم الاستقلال والأمان والعيش الكريم،، لا نامت اعين الجبناء .

  8. سوريا تحت الاحتلال الروسي بشكل كامل ورسمي وبمباركة دولية وسكوت وتخاذل عربي وكل ما يجري من معارك هو بتخطيط وتنفيذ روسي بشكل أساسي لذلك من السخف القول أن سقوط حلب هو بسبب مخططات ومشاريع تركيا أو بتخاذل المعارضة بشقيها العسكري والسياسية تلك المعارضة التي لا حول ولا قوة لها أو بسبب سكوت ما يسمى المجتمع الدولي الذي كان له الباع الطويل بوصول سوريا لما وصلت إليه.

    ما يجري بسوريا فيلم مأساوي الكاتب اسرائيلي والمخرج أمريكي ودور الشرير لروسيا ودور البلطجي لايران ومن يشايعها ودور ضيوف الشرف لدول أوروبا ودور الزوج المخدوع لتركيا ودور الكومبارس للعرب وأخيرا دور الضحية للسوريين ودور الاجدب لنظام الاسد.

  9. قال سبحانه و تعالى : {فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم يقولون نخشى أن تصيبنا دائرة فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيصبحوا على ما أسروا في أنفسهم نادمين}
    عندما بدأت الثورة لم نكن نسيطر على شبر واحد وكان الجيش الطائفي يضم مئات الالاف وتم سحق غالبيته فاستنجدت عصابة النظام بكل خنازير و حثالات العالم لنجدتها و ساروا من بلاد بعيدة و قريبة بضوء أخضر ساطع من الولايات المتحدة الأمريكية القائد الأعلى لسير المعارك في سوريا و العراق.
    روسيا مجرمة في الجو و أمريكا تساويها في الإجرام بمنعها مضادات الطائرات عن الثوار . و طيران الروس حلفاء الأمريكان يمهد و مليشيات طائفية تتحرك تحت غطائهم . إذن شعار “الموت لأمريكا” هو في الحقيقة “الموت لأجل أمريكا”. في مطلع هذا العام أعلن جون كيري بدء معركة سحق حلب و قال “إنسوا حلب” . و الواقع أن جميع من تحركوا ضد شعبنا قد قالوا بلسان الحال : لبيك يا جون ، لبيك يا كيري.
    لكن الإعلام مضلل ، و حين تتقدم المليشيات مجرد أشبار ، يضخمون الحدث و يبهرونه و يحشونه بالأكاذيب . لماذا لم نسمع عن جثث المليشيات التي تملأ الأراضي على جبهات حلب الشرقية ؟ لماذا لم نسمع عن هلاك 5000 عنصر حزبالاتي على أبواب حلب منذ 2014 و حتى الآن؟ لماذا لم نسمع عن هلاك “محمد رافع” قائد لواء بيع القدس في مساكن هنانو ؟
    حين سقطت القصير ، قالوا انتهت. حين سقط بابا عمرو في حمص ، قالوا انتهت . و لو فرضنا أن حلب الشرقية سقطت فلن تنتهي المعارك . غالبية الشعب تريد سقوط النظام و لسوف يسقط رغماً عن كل قوى الشر في العالم.

  10. مليارات التبادل التجاري بين تركيا وايران

  11. علاك مصدي…درع الفرات لقطعا لمصلحة الثورة او كانت ال PKK اخدت كل هالمساحات … بس رامي زلمة ..قسد.. وبريطانيا وامريكا طبعا

  12. يعني تركتوا الحمار ومسكتوا البردعه…. معركه غير متكافئه… طيران وتحديد مواقع بالاقمار الصناعيه وصواريخ وسياسة ارض محروقه وبالمقابل لايوجد غير اسلحه خفيفه وان عظمت صواريخ التاو… ولسا بطلع كل فهمان وبحلل على كيفه…
    بس لسا المعركه باولها واللي فرحان انه حلب عبتتحرر لازم يفهم انه حلي تستباح من ايران وميليشياتها الطائفيه يعني بالمشرمحي سوريا احتلت…
    لسا بطلعلك كل واحد فهمان وبقول الجيش السوري… مع انه بشار نفسه صار بوط في رجل اصغر عسكري ايراني او روسي او حتى من حزب اللات…
    شوفوا الحشد في العراق شو عبساوي.. لا وفوقها صار شرعي… يعني العراق انسى والدور عسوريا ولولا استبسال هالابطال في مواجهة الاحتلال لكانت سوريا من زمان عليها السلام…

  13. اقرأ التعليقات للاخو ة الافاضل اعلاه فاستغرب…وكأنهم قد قرؤوا مقالا آخر !!!! الم يوجد منكم رجل واحد يقولها بشجاعه وجرءة ان الخائن الاول والاساسي للثورة هو اردوغان ومخابراته…..الم يدخل هو داعش من حدوده الى بلدنا واقسم اني رأتهم بام عيني بلباسهم على الحدود في الريحانيه…وهو من امدهم بالسلاح والعتاد والمال حتى امكن اؤلئك من ضعاف النفوس ممن خرجوا للثورة ضد الاسد ونظامه…..ايصدق اي انسان ذو رجاحة عقل ان 50000 ميكروب وطاعون داعشي قد دخلوا من حدوده دون علم اردوغان ومخابراته….الثورة ماتت عندما صدق السوريون هذا المنافق عندما بدأ يهدد و يولول بخطوطه الحمراء والزرقاء ….وادخاله لداعش واملائه لاجندته….وعند كشف السوريين نفاقه وكذبه ..قال مابدها اتر من هيك…..فذهب وباع كل شئ لبوتين في مقابل انو يجتل شمال سويا….وهاهي حلب تفنى امامه….واهلها يذبحون ويقتلون بل ويخرجونهم شقف من تحت الباطون …بينما ذلك المنافق ياكل الشقف والأسماك مع الصياديين على قارب ويصوره التلفاز ولا كانه في شي في حلب !!!!!!
    والطامة الكبرى عندما سحب ثوار سوريا الابطال من داريا والمعضميه وغيرها من المدن الثائرة التي لم يستطع لا بوتين ولا الاسد ان يركعها ل5 سنين فاتى هذا المنافق و سحبهم في شهرين وسلم الاسد سوريا المفيده بطريقة شيطانيه….وهاهم الثوار يدفعهم الى حرب مع الاكراد لحسابه وهم لاناقة لهم بها ولاجمل…..ولاننسى سرقة المصتع الحلبيه بيد زلمته الحياني باول الثوره…..للعلم السوريين لم ولن يكونوا عالة على احد ….السوريين شغيليينواهل شرف وكرامه….وكلنا يعلم اننا استأجرنا غالبيه محلات الاتراك وانظر الى محلات المدن التركيه لايخلوا فيها السوريين من اي مكان……ولاننسى اننا رفعنا اجار البيوت والمحلات 3 او 4 اضعاف…وكل ذلك رفع الدخل والاقتصاد التركي والاتراك نفسهم لاينكروون ذلك…وهاهو يبيعنا الان لاورىا من اجل فيزا لاولاد بلده…..فكفاكم دفاعا عن المنافق اردغوان رجاء….ارحموا عقولنا وكرامتنا وكفانا عواطف فارغه لاتسمن ولاتغني من جوع.

    1. هوهووووووو…. حبببي في ناس مفكرة اردوغان حفيد محمد الفاتح.. في جحش عاليوتيوب اسمو جهاد الترباني عامل فيديو عن انقلاب تركيا الفاشل مصورو فيه كانو معركة عين جالوت!! اكتر من الاغبياء مافي بها اليومين!! انا صرت مصدق راي فيصل القاسم انو الثورة كانت حركة متفق عليها بين الخليج وتركيا والنظام لافراغ سوريا من اهلها الاصليين وعملية تغيير ديموغرافي فظييعة.. انت مصدق انو خلال خمس سنين ازا هدي الوضع اكتر وبلشت اعادة الاعمار وحبيت انا كشامي اطلع على بلودان لاقي مطعم الامام الخميني بدل ابوزاد وجدودنا؟! عداك عن بقية ريف دمشق متل داريا وغيرها يلي رح تشوف عراقية وايرانية بالهبل حيسكنوا محل السكان الاصليين؟! اسرائيل بدها جيش بمليون جندي عداك عن العتاد لتهجر 9 مليون سوري مابين تركيا ولبنان والاردن واوروبا!! والله ترليار دولار ما بتكفيها ميزانية…عملت كل هالشي بدون ولا طلقة.. والله كل ما باصفن بانجازات حزب البعث يلي حول الجيش لاكبر مؤسسة.مرتشية بالتاريخ وبعدين لمرتزقة بصفر وبقول لعما اديش الاسرائيليين اذكياء.. حطوا حمار بالحكم واستنوا عليه 41 سنة لحصلوا على يلي بدهن بد ون ولا فلس

  14. يعني لو كانت كل قوات درع الفرات في حلب ماذا ستفير امام 2000 غارة جوية روسية خلال 10 ايام

    لا شيء