البرلمان الهولندي يقر قانوناً يحظر ارتداء النقاب في بعض الأماكن العامة

وافق النواب الهولنديون الثلاثاء بالغالبية على مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب بشكل جزئي في بعض الأماكن العامة مثل المدارس والمستشفيات ووسائل النقل المشترك.

وقالت رئيسة مجلس النواب خديجة عريب “لقد اعتمد القانون” بعد موافقة 132 نائبا من أصل 150 في المجلس.

ويحظر النص الذي قدمته حكومة رئيس الوزراء الليبرالي مارك روتي في أيار/مايو إخفاء الوجه في مباني التعليم والرعاية الصحية والحكومة وفي وسائل النقل العام.

وسيكون انتهاك القانون الذي يجب أن ينال موافقة مجلس الشيوخ عرضة لغرامة تصل إلى 405 يوروهات.

ويطبق الحظر، الذي لن يكون ساريا في الشارع، في “حالات محددة حيث من الضروري رؤية الناس” أو لأسباب تتعلق بالأمن، كما أعلن روتي في أيار/مايو، مؤكدا عدم وجود “أي جذور دينية للنص”.

وكانت الحكومة الأولى لمارك روتي (2010-2012) التي نالت تأييد حزب النائب المعادي للإسلام غيرت فيلدرز قدمت مشروع قانون ينص على فرض حظر شامل للنقاب في جميع الأماكن العامة.

لكن المشروع لم ينفذ بسبب سقوط الحكومة، في حين أن السلطة التنفيذية الحالية التي تضم الأحزاب الليبرالية والعمالية رأت أنه “لا يوجد سبب” لحظر النقاب في الشارع.

وأثناء تشكيل الحكومة، اتفقت الأحزاب المتحالفة على تقديم مشروع قانون جديد بدلا من القديم.

وكانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أيدت في تموز/يوليو 2014 حظر ارتداء النقاب والبرقع الذي اعتمد عام 2010 في فرنسا، قائلة أن ذلك لا ينتهك حرية الديانة.

كما تم اعتماد هذا الحظر في بلجيكا وبلغاريا وبعض المناطق السويسرية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. لا يكفي يجب حظر الحجاب – و مصادرة اي مسجد يروج للنقاب او كراهية المرأة أو لنشاط ارهابية

    1. لذلك لازم يصادروك ويرموك بأقرب زبالة ههههه …فين الحرية الشخصية اذا امرأة حابة تتحجب لازم يمنعوها!!!!! اذا انت بتطلع زوجتك بلا حجاب وبتلبس ع القصير وبتلبس مايو ع البحر وانت مابتغار فمو كل العالم لازم يكونو خنازير متلك

    2. انا بعرفك انت مانك لا سني و لا علماني انت شقفة مساعد أول بالأمن السياسي حقك نص فرنك.

    3. الارهابي هو معلمك لي طالع حثالات الارض من السجن لتعمل داعش والنصرة…انت مازوخي شي ولا؟ بحسك بتحب تنسب مدري ليش.. شكلك بتسمتع بالاهانة عن جد؟

  2. لا افهم لماذا تغير وتحريف كلام هناك من يريد شيء ما قانون يقول وضع برقع وخمار وفرق شاسع بين حجاب وخمار وبرقع لا يمكن لاي دوله في عالم منعك من وضع ححاب على شرط ان يكون وجه مكشوف ولا يمكن لاي نظام في عالم اصدار قانون يمنعك من لبس طويل الذي يغطي ساقيه او ان تلبس قميص يغطي صدر واليدين ولا احد في كره الارضيه ممكن ان يمنعك من وضع غطاء على راس ممنوع وحيد وهو ما يمكن تطبيقه هو غطاء وجه فقط هذا ممكن لانه من ممكن ان يتخفى تحته اشياء تعترض مع الامن ليسو بهذا غباء الذي تتصورون بدل ان تضع علﻻ راسها اشارب ممكن ان تضع قبعه وتخفي فيها شعرها حت رقبه وممكن ان تلبس بنطلون واسع وتستعيض به على جلباب وووووو عالم ليس بهذا غباء اسمه منع غطاء وجه قولو عته غطاء وجه وهذا غطاء لا علاقه له بدين الاسلامي اصلا اذا كنا نتكلم للدفاع عن الاسلام وسئلو علماء واهل فقه وراجعو سنه نبويه وقران كريم لا وجود لغطاء وجه في شرع الاسلامي اعطوني من سنه او قرات نص على غطاء وجه وظهور عينين فقط اعطونا من سلف او صحابه شيء مثله غير هذا لا علاقه له بلاسلام ولا تغيرو لالفاظ يكفي ما هم فيه مسلمون

  3. النقاب ليس من الإسلام في شيء، ويجب حظره حظرا تاما. حتى الحجاب، ليس فرضا سوى في الصلاة.

  4. الأجدر أن يكون توصيفك لنفسك خنزير ديوث ابن ستين كلب. يا علماني كيف ركبت معك تكون علماني يعني ملحد لا ديني وسني يعني متبع لسنة خير المرسلين الذي كان أشد الناس غيرة على عرضه وأعراض المسلمين؟؟؟؟؟ والله ما رأيت أشد كرهاً للإسلام والمسلمين من ملحدي العرب عليكم لعنة الله والملائكة وجميع المؤمنين.

  5. أتمنى منع الحجاب وكل مظاهر التخلف الاسلامية ويلّي ماعاجبته الحضارة الغربية وبحب يعيش في مجتمع إسلامي يتفضل يرجع للبلدان الاسلامية ويحط نقاب وحجاب في ظل الشريعة .

    1. واليهودية شو اخبارها؟! رب الارهاب اليهودية صارت بعد ما كانت ديانة.سماوية.. اشتهيت شوف ملحد عم يسب عاليهود!! اشرف واحد فيكن بقول انا ضد الاديان بالمجمل!! شوف اسرائيل شو عم تساوي باسم الدين.. تقلت عليك مهيك؟ صعب تسب ولي نعمتك وباب رزقك يلي عم يدفعلك.. ولك اجدب.. خبر معلمينك انو ازا بدك تدعي لدين او لادين.. لازم تنطلق من فكرة احترام العقيدة التانية وتعطي احلى صورة.عن حالك… اغبى من الملحدين ماشافت عيني.. بيجي بدو يقنعك تالحد متلو واول جملة بقلك ياها انت متخلف… شو اقناااع.. الحمدلل على نعمة الغباء عند الملحدين.. لولاها كان كتييير انضموا الكن.. يا ريت تنقل الخبر لرؤساءك الاغبياء اكتر منك يلي قبلوا واحد متلك!!