البنتاغون : ” خطأ بشري ” تسبب بقصف طائراتنا لقوات النظام السوري

انتهت نتائج التحقيق الذي أجرته القيادة المركزية الأمريكية بالبنتاغون، حول الضربة الجوية التي قامت بها قوات التحالف الدولي ضد “#داعش” وأوقعت قتلى بين صفوف الجيش السوري النظامي، بالوصول إلى خلاصة وجود “خطأ بشري في الحادث”.

وقال تقرير أصدرته القيادة العامة، اليوم الثلاثاء، إن هدف الضربة الجوية التي قامت بها قوات التحالف الدولي يوم 17 سبتمبر/أيلول 2016، كان قصف مراكز لمقاتلي “داعش”، غير أن “خطأً وقع في توجيه هذه الضربة”، أي أن قوات التحالف لم تقصد قصف قوات الجيش السوري النظام، وأن الحادث “تسبّب فيه خطأ بشري”.

وكانت القيادة العامة للجيش قد اتهمت قوات التحالف الدولي ضد “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بقصف موقع للجيش بالقرب من مطار مدينة دير الزور، متحدثة عن أن الغارة الجوية أوقعت عدداً من الضحايا، وأن الواقعة “عدوان خطير وسافر ضد دولة #سوريا “.

كما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشنكوف، إن مقاتلات التحالف الدولي قتلت 62 جندياً سورياً، مشيراً إلى أن قوات النظام كانت محاطة بعناصر “داعش” وقت تنفيذ الضربة.(CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بشار ما بيزعل من امريكا ابدا
    ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب ، و لولا امريكا ما صمد بشار سنة واحدة

  2. شي غريب ياناااس يعني مو ناقص غير يبوسوا رجلين النظام ويقولولوا دخيل الله سامحنا والله مابقى نعيدا ليش كل هل الذل الامريكي يعني اسرائيل ما تطلع قد ربع ولايه امريكيه وكل كم يوم بتسفق وبتضرب النظام وعاملتوا ملطشه ع الرايحه والجايه ولا بتقدم تبريرات ولا بتقدم اعتذارات ولا بيهما شي ليش الأمريكان هيك عم يعملوا ما بعرف غريبه السياسه الامريكيه في عهد البغل اوباااما