تنظيم ” داعش ” يعلن عن أسره لجنديين تركيين في ريف حلب .. و الإعلام التركي يؤكد انقطاع الاتصال بهما

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “داعش” إن التنظيم أسر جنديين تركيين في ريف حلب، فيما قالت وسائل إعلام تركية إن الاتصال انقطع بهما.

وفي خبر عاجل أوردته المعرفات التابعة لها، قالت الوكالة إن مقاتلي “الدولة الإسلامية يأسرون جنديين تركيين قرب قرية الدانا غرب مدينة الباب بريف حلب”.

وبالتزامن مع خبر أعماق، قال قناة TRT التركية، إن الاتصال انقطع بـ “عسكريين تركيين اثنين حوالي الساعة 15.30 بالتوقيت المحلي شمال #سوريا في إطار عملية #درع_الفرات وعمليات البحث عنهما جارية”.

وإن صح ما أوردت وكالة أعماق، فإن التنظيم سيكون قد نجح بأسر جنود أتراك للمرة الأولى منذ التدخل العسكري التركي الداعم للجيش الحر في ريف حلب.

الجدير بالذكر أن تركيا كانت ألقت قبل أيام القبض على “نيل براكاش”، القيادي الأسترالي في التنظيم، الذي تقول وسائل إعلام عالمية إنه من كبار الأشخاص الذين يجندون مقاتلين لصالح التنظيم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بظنها مسرحية معتادة بين المخابرات التركي و قيادة داعش لهدفين :
    ١_ جذب الانظار بعيدا عن الدور التركي في بيع حلب للروس
    ٢_ اكساب اردوغان وجيشه التعاطف بعد انخفاض شعبية اردوغان داخل تركيا و خارجها نتيجة لتآمره على اهل السنة في حلب و الموصل

  2. كل شيء شفناه من داعش بعمليات الإعدام إلا الخازوق فهل يكون الإصدار الجديد يحتوي على الخازوق أم لا. روح الله يهدك يا أردوغان إنت وكل مين بدافع عنك بربع حرف, دجال بياع دين منافق

  3. لو كان في الجيش التركي القليل من الدين و لشرف لاجتاحوا حلب و حرروها من الشيعةبفرقة عسكرية واحدة
    لكنه جيش مصنوع لحرب المسلمين فقط و حماية مصالح الغرب كغيره من جيوش الدول الاسلامية

  4. داعش ليس من نمط تفكيره تبادل اسرى ، جايبين آية وعاملينها خراطة وحفر تنزيل على طريقتون ( حتى يثخن في الارض) يعني ما تبدل اسرى حتى يصير الدم للركب ويعرفو وهرتك والى الان يعتقدون انوا ما صارلون وهرة بوالاتلي ما حيبادلوا اما الاسيرين انسىىىى يا فوفي راحوا خرى سمك بطريقة اعدام جديدة ، على فكرة في واحد بالحزب كان عميحكيلي اليوم تماماً انو تقريباً جمبع عناصر داعش سوريين وبعض القيادات يا توانسة يا عراقيين يا من اوربا بس العناصر كلها سوريين يعني دود الخل منكون وفيكون بالمعنى السطلنة ما اجت من برا ، وبتلاقيه ذابح شي 10 لما يمسكو من اول كفين بيصير يبكي وهني ضحكو علي واخدوني وزحطوني وحطو السكين بأيدي وبرم رقبتو عليها ويلعن ابو الجدبنة