وفاة معتمر تجبر طائرة سعودية على الهبوط اضطرارياً في مسقط

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية #السعودية، لتغيير مسار رحلتها من جدة إلى #الهند، وهبطت اضطراريا في العاصمة العمانية مسقط، إثر اكتشاف وفاة معتمر ستيني هندي الجنسية كان على متنها بصحبة أسرته.

ونقلت صحيفة عاجل السعودية عن شبكة “تايمز أوف أومان” ، أن المعتمر الهندي محمد عبد المطلب (63 عاما) وافته المنية أثناء وجوده على متن إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية السعودية، مضيفًا أن الفقيد كان في طريق العودة إلى ولاية تاميل نادول الهندية بصحبة أسرته عقب انتهائهم من أداء العمرة.

ونقل الموقع عن قائد الوفد الهندي، مقصوب صاحب، قوله إن جثة المعتمر الهندي المتوفى وصلت إلى مسقط ومازالت موجودة هناك لحين انتهاء السلطات الهندية والسعودية والعمانية من تنسيق عملية إعادتها للهند، مضيفا أن المعتمر الهندي كان يعاني مرض السكري.

وتابع مقصوب حديثه عن الوضع الصحي للمعتمر الهندي المتوفى قائلا : “لقد أصيب بالحمى قبل موعد إقلاع الطائرة، وقمنا بعلاجه أثناء وجودنا بمطار المملكة إلى أن استقرت حالته الصحية وأصبح قادرا على استقلال الطائرة”.

وأضاف : “لقد ظللنا نعتقد أنه نائم إلى أن اكتشفنا أنه توفي، وعندما قمنا بإبلاغ طاقم الطائرة بالوفاة قام قائد الطائرة بإخطار السلطات العمانية التي كانت الطائرة تحلق فوق أجوائها بأنه يحتاج للهبوط اضطراريا لإنزال جثة المتوفى”.

وأوضح مقصوب، أن زوجة المعتمر الهندي المتوفى وأقاربه لم يتمكنوا من الهبوط معه في مسقط، بسبب أمور تتعلق بجوازات سفرهم، وأعرب مقصوب عن أمله في أن تنتهي إجراءات إعادة الجثة إلى الهند سريعا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد