حلب : مدفعية بشار الأسد ترتكب مجزرة مروعة في جب القبة .. و نزوح مستمر لعشرات الآلاف ( مشاهد مؤذية )

ارتكبت مدفعية بشار الأسد مجزرة مروعة صباح اليوم الأربعاء، راح ضحيتها عشرات النساء والأطفال، في حلب المحاصرة.

وقالت مديرية الدفاع المدني في حلب، إن مدفعية النظام قصفت النازحين من الأحياء التي سيطر عليها النظام في حلب الشرقية مؤخراً، إلى حي جب القبة.

وأدى القصف إلى استشهاد أكثر من 45 مدنياً أغلبهم من النساء والأطفال، إلى جانب عشرات الجرحى.

ويعيش المدنيون في حلب الشرقية أوضاعاً كارثية غير مسبوقة في ظل انعدام المحروقات وخروج المشافي عن العمل بعد أن دمرتها طائرات بشار الأسد وبوتين.

وخلال الـ 15 يوماً الماضية استهدفت حلب الشرقية من قبل النظام وروسيا بعشرات الغارات الجوية والقذائف المدفعية، ما أدى إلى تدمير المشافي ومراكز الدفاع المدني، واستشهاد وجرح مئات المدنيين.

وفي السياق ذاته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد المدنيين الذين نزحوا إلى مناطق سيطرة الوحدات الكردية ومناطق سيطرة النظام، بلغ 50 ألفاً.

فيديو + 18

صور الضحايا + 18 (إضغط للمشاهدة)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كانت بداية هذا النظام دموية ولم يتاخر يوما عن ارتكاب اي مجزرة تطيل من عمره الذي يعرف انه سينتهي يوما واليوم هو في اكثر ايامه دموية لسبب بسيط انه لم يعد القاتل الوحيد على الارض السورية فقد انضم اليه كل القتلة والسفاحين والمجرمين وقطاع الطرق كما ان الاخرين الذين من المفترض انهم مع الشعب السوري قد اداروا ظهورهم ولا يوجد في العالم من هو انذل من يدير ظهره لشخص يمد له يده وهذه حالة السوريين الذين يمدون اليد الى الانذال الان
    ورغم ان الوقت لا يسمح باي طرفة ولكني اجد ان موال صباح فخري الذي يقول اصعب من الموت يدك للنذل مدا ينطبق على مدينتنا حلب

  2. مصاص الدماء بشار الاسد اما شبعت قذائفك من لحوم الضعفاء هل برأيك ستستطيع إعادتهم لحظيرتك سيكون مصيرك مصير القذافي لوبقي واحد من هذا الشعب على قيد الحياة

  3. لو بدكم حقن الدماء لفكرتو بحل كرمال هل الشعب
    انتو و بشار ولاد مدرسة وحدة يا فصائل

  4. كل من عليها فان. ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام
    الله يرحمهم
    لا يوجد حل بغير العودة الى حب الآخرة وترك الدنيا

  5. ولسى بدنا نمحيكم محي من على وش الأرض يا جماعة الموت و لا المذلة و موتوا بغيظكم يا تجار الدم

  6. بشار سالم ستكون سوريا بالنسبة لكم محافظتين و كرخانة حميميم، ليش انتوا ضل عندكم ذكور لتهدد يا حريمي!!؟ قصدي غير الروسي و الايراني و جرب المنطفة الشيعي، انقطع نسلكم بسبب كلبكم الكبير لازم يغيروا اسماء المحافظات الى طرطوسية و لادقية.

  7. الغباء والكذب متأصل فيكم يا عربان وسماسرة وشلة النصابين الاتراك اللوطيين. لا تلقوا باللائمه على غيركم، الجمهورية الوراثية هي النتيجة الطبيعية لأساليب الحكم الاستبدادي والترجمة الأمينة للرغبة الطاغية في التمسك بالحكم حتى النهاية وما بعد النهاية مع تخليد الحاكم من خلال أسرته في إحياء غريب لأشد عصور الماضي السحيق تخلفا.

  8. الجميع سوف يحاسب امام الله … أيها القاتل المجرم تذكر بأن عذاب الله عظيم بعد موتك … ربما تنجو اليوم و لكن أين المفر ؟؟؟؟ مفكر انو بشار ولا التفكير الاجرامي تبعك رح ينجيك !!! ولا اي كلام فاضي بتقوله وبتدافع عن المجرم بأي كلام سخيف لا تفكر انو افعالك مبررة وتقلي وطن وماوطن اليوم انت قتلتهم بكلامك بدعمك للظلم انت وانا بنعرف انو هل ناس مو طالع بايدها شي و جبرتوها تدافع عن نفسها بكل الطرق حتى اخر لحظة ..

  9. والله انها كرامات لاهل الشام ان الارض لي يرثها عبادي الصالحين هذا قول رب العالمين في محكم تنزيله هذه الشراذم من شذاذ الافاق وجرذان الصفوية المجوسية الحاقدة وصراصير النصيرية لابد ان الله مهلكهم بظلمهم والا لما استدرجهم ونستدرجهم من حيث لايشعرون واملي لهم ان كيدي متين صدق الله العظيم وهذه البشرى لنا باننا منصورون وموعودون بنصر العزيز الجبار لاننا لبينا منادي الرحمن وقلنا لبيك ياالله ندفع الظلم عن انفسنا وعن اهلنا لانامت اعين الجبناء طفل فينا تخر له الجبابر ساجدينا تقدم اولئك الفجرة ليس نصرا لهم انما هو هزيمة لو كانوا يشعرون وانما هي مقتلة عظيمة للجبناء اما الفاسدون فهم باذن الله الى زوال من يملك الموت والحياة هو من خلقها لامن يتحكم بها