نديم قطيش : إسرائيل في دمشق .. و المقاومة تُجزِّر في حلب ! ( فيديو )

نديم قطيش : إسرائيل في دمشق .. و المقاومة تُجزِّر في #حلب ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. فهمنا تيار الممانعة يغض الطرف عن اسرائيل و يذبح السوريين صار مائة مرة سمعناها منك يا نديم مافي شي تاني تحكي عنو? متل مثلا الدعم السعودي المنقطع النظير للمعارضة واللي خلاهم يخسرو حلب بعد حمص و اجزاء من ريف حماه و دمشق? الا الانتصارات السعوديه المبهرة والساحقة والحاسمة في اليمن?

    1. الدعم السعودي للمعارضة هو نفس الدعم السعودي للمقاومة الافغانية .. نفس الأسلحة . الافغان أنتصرو على الاتحاد السوفيتي ، بينما نحن حتى الان فشلنا في الانتصار على بشار !! لماذا ؟ هناك سببين : 1 – الافغان كانو يقاتلون تحت ” قيادة واحدة ” ، بينما نحن نقاتل تحت راية 800 فصيل !! 2 – الافغان لم يدخلو المدن كما فعل ثوارنا الأعزاء حتى لا يعرضو المدنيين للخطر والتشرد ، بل كانو يقاتلون الجيش السوفيتي في الريف الافغاني بأسلوب ” حرب العصابات ” وهو الأسلوب الذي هزم الجيش الأميركي في فيتنام والعراق ، وهزم الجيش السوفيتي في أفغانستان . كان يجب على ثوارنا الأعزاء عدم دخول المدن نهائيآ ، واللجوء للريف السوري حيث تكون مهمة الطيران الروسي صعبة جدآ ، فلا نحتاج لمضادات طيران ، لان الريف السوري لا يوجد فيه مدنيين ولا مستشفيات يقصفها العدو بالطيران . ومن الريف السوري يتم مهاجمة ” القواعد الجوية ” وتدميرها ، ثم بعد ذلك الدخول للمدن وتحريرها وأسقاط النظام ، وهذا ما فعله الافغان …….. باختصار نحن نحارب بدون أستراتيجية ولا قيادة موحدة ، وهذا سبب عدم سقوط النظام حتى الان .

  2. نديم المبدع يحاول أن يظهر الحقيقة و يؤكد عليها مرارا و تكرارا عسى عماة القلوب و الابصار يصحو و يعرفو العدو الحقيقي للشعوب . و لكن امة الكفر واحدة و الأعداء يدا واحدة على المسلمين .

  3. سوري كلمك ضحيح بنسبة ٩٩،٩ بس بعرف العالم اجمع انه الاتحاد السوفيتي هزم في افغانستان من مصطلح واحد و هو ستينغرز، بالنسبة للقيادة الموحدة انت محق ١٠٠٠٪‏ جماعتنا قسم منهم لصوص و قطاع طرق و شنترحفا

    1. صواريخ ” ستينغر ” وصلت للأفغان أخر سنتين من الحرب وأسقطت 250 طائرة فقط ، بينما الجيش السوفيتي خسر 3000 طائرة طوال 10 سنوات من الحرب . الأمريكيين ضخمو في وسائل أعلامهم من صواريخ ستينغر وزعمو أنها سبب هزيمة الجيش السوفيتي ، وتجاهلو التضحيات الهائلة للشعب الافغاني حيث قدمو مليون ونصف المليون من الشهداء ، وأيضآ تجاهلو ” العمل العسكري المنظم ” للمقاومة الافغانية عن طريق ” وحدة القيادة ” بالاضافة الى أسلوب ( حرب العصابات ) . بالمناسبة ثوار فيتنام والمقاومة العراقية هزمو الجيش الاميركي بدون ” مضادات طيران ” . الطيران الروسي لن يفعل شيئآ أذا لجأ الثوار الى أسلوب ” حرب العصابات ” في الريف السوري حيث لا يوجد مدنيين أو مستشفيات تستحق القصف ، ولا يوجد للثوار قواعد عسكرية تستحق القصف ، لان أسلوب حرب العصابات يعتمد على ” الحركة الدائمة ” للثوار ، وعدم التجمع في مكان واحد .