التلفزيون الحكومي في أفغانستان : مقتل أكثر من ألف عنصر أفغاني من المنضمين للحرس الثوري الإيراني في سوريا

أعلنت كابل، اليوم الخميس، مقتل أكثر من ألف شخص من الميليشيات الأفغانية الداعمة للنظام السوري، والمنضوية تحت صفوف الحرس الثوري الإيراني، في جبهات القتال هناك.

وذكر تقرير للتلفزيون الحكومي الأفغاني (RTE)، اليوم، أن أكثر من ألف من الميليشيات الشيعية الأفغانية التي أرسلتها إيران إلى سوريا، قتلوا خلال الاشتباكات الدائرة في الفترة الأخيرة، دون تحديد مدة بعينها.

ولفت التقرير إلى أن إيران ترسل اللاجئين الأفغان (لم يعرف عددهم إجمالا) الذين تستضيفهم على أرضها، إلى سوريا مقابل مبالغ مدفوعة لهم، ووعود بمنحهم “تصاريح الإقامة”.

وفي مايو/أيار الماضي، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم”، (شبه رسمية)، أن برلمان بلادها صادق على قانون يمنح الجنسية الإيرانية لزوجة وأبناء ووالدي المقاتلين غير الإيرانيين الذين قُضوا خلال الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988).

كما يمنح القانون الجنسية الإيرانية لأقرباء القتلى ممن كلفوا بمهام عسكرية أو خاصة من قبل إيران في أية دولة أخرى، وذلك خلال مدة أقصاها عام واحد عقب تقديم طلب الجنسية.

وترسل إيران عددا كبيرا من ميليشيات أفغانية وباكستانية منضوية تحت صفوف الحرس الثوري، إلى جبهات القتال في سوريا لمساندة النظام.

ومن أبرز الميليشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب النظام السوري، كتيبة “الفاطميون” الأفغانية، وكتيبة “الزينبيون” الباكستانية.

وإضافة إلى عناصر الميليشيات هذه، فإنّ فرقاً من الحرس الثوري والقوات الخاصة الإيرانية، تشارك في جبهات القتال إلى جانب النظام السوري. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الخامنئي وعدهم بتصاريح اقامة في ايران و نحنا عملنا لهم تصريح اقامة في جهنم
    هؤلاء الهزارة الروافض الأفغان هم دواب و حثالة البشر فكرا و خلقا

  2. يفضح عرضك يا بشار شو هل الزبلات الي جبتها على سوري شكلك كنت تبحث بزبالات العالم لمتها وجبت معك ع سوريه عشان انت بالاساس زباله ماهم تعلمت وصرت دكتور وسافرت اوربا انت و زوجتك الزباله بضل زباله

  3. بهائم بشكل بشر ملالي المجوس ضحكوا عليهم واستغلوهم حتى يتمتعوا بزوجاتهم وقوادة مدفوعة الأجر ٠