رئيس المجلس الإسلامي السوري : المجتمع الدولي متآمر على المسلمين .. و نحن نفضنا أيدينا منه

قال الشيخ أسامة الرفاعي، رئيس المجلس الإسلامي السوري، اليوم الجمعة، إن “المجتمع الدولي متآمر على المسلمين، ونحن نفضنا أيدينا منه”.

جاء ذلك خلال كلمة له في مؤتمر صحفي للمجلس الإسلامي السوري، تم عقده اليوم في مدينة إسطنبول التركية، للحديث عن الأوضاع الأخيرة في مدينة حلب.

وأضاف الرفاعي: “المجتمع الدولي متآمر على المسلمين ونحن نفضنا أيدينا منه، لأنه هو الذي يدمّر بلادنا ويقتل أطفالنا، ونحن لا نطلب منه شيئاً إلا أن يكفينا خيره وشره”.

ودعا رئيس المجلس المسلمين إلى “أن ينصروا إخوانهم في سوريا واليمن والعراق”.

وأضاف: “يجب على الشعوب الإسلامية اليو، أن تتيقظ لما يحدث، وأن يتضرع المسلمون إلى الله سبحانه وتعالى ويطلبوا منه النصرة لإخوانهم في حلب”.

كما دعا المسلمين إلى “التجمع أمام السفارات الروسية والإيرانية في العالم كله، لاستنكار ما تفعله الدولتان الداعمتان لنظام الأسد في حلب”.

وأشار إلى أن “النظام المجرم (نظام الأسد) والميليشيات المجرمة الموالية له، لا يقصرون في منع المساعدات من الوصول للمحاصرين”.

وطالب الشيخ الرفاعي الفصائل في حلب للتوحد مشيراً إلى أنه “لن ننتصر إلا بالوحدة”؛ مرحباً بما ورد من أنباء مؤخراً حول توحد فصائل المعارضة في أحياء حلب الشرقية المحاصرة تحت اسم “جيش حلب” وبارك بالخطوة. (SABAH)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. بارك الله بك شيخ رفاعي
    السبت غدا يكون موعد التجمع امام السفارات الإيرانية والروسية

    1. قبل ان تتوجه الى السفارات، هل سالت الشيخ، اذا كان نفض يديه من سيده الجديد اردوغان ايضا، والذي كان السبب المباشر لما يدور الان في حلب. وهل ستتوجهون الى سفارات اصدقاء الشعب السوري المخلصين من الدول الاسلامية التي لم تبخل بمنع السلاح عنه لتسهيل مهمة النظام وحلفائه من المجرمين.

  2. ما من أحد أول الناس إلى ما وصلت إليه من تشتت كمثلكم يا شيوخ الفضائيات والمجالس و و و. منذ متى كان الإسلام يقول أن سوريا للسوريين يا رفاعي؟؟؟؟ لسانك أنت ومن معك ما فتئ يطعن في المجاهدين الذين ما أتوا إلا لنصرة المستضعفين. عليكم من الله ما تستحقون, هربتم في يومٍ كان الشعب أحوج ما يكون إلا من يبين له ما قال الله ورسوله. عليكم من الله ما تستحقون.

  3. لا تنسى السفارات الأمريكية و الأوربية فهم أيضاً متواطئين مع الروس الأمريكان و خود بطريقك سفارات الدول العربية المنافقة التي تتعامل مع النظام سراً و علانيه.

  4. لن تنجح في إقامة دولة حضارية في القرن الحادي والعشرين ما دمت تفكر من منطلق الدين.

  5. لاول مرة منذ عام ١٩٦٧ و بعد تصريحات مسؤول اسرائيلي بأن اسرائيل عليها ان تدخل للحلبة السورية – قوات اسرائيلية تقتحم قرية يسيطر عليها جيش خالد في ريف القنيطرة و تدمر سجن يسيطر عليه

  6. نريد دعم كبير من دول الخليج و تركيا – نريد فتح جبهات الساحل و حماة و ادلب لتشتيت قوة النظام

  7. نظرية المؤامرة. خيو على شو بدو يتامر عليكون حبيبي على التطور و الحضارة اللي عم تهددو العالم فيا. اي شواربك عم تحفون بشفرة صنع المجتمع الدولي.

  8. لانرید التدخل المجتمع الدولی… و من ثم….نرید من المسلمین ان ینصروا اخوانهم فی سوریا!!!”….ماذا یعنی التناقض؟…یسال المراقبون….

  9. وماذا عن دول الخليج والمملكة العربية السعودية وتركيا وافغانستان وباكستان لقد أثبت العالم العربي عجزه عن التحليل المنطقي للمستقبل، ماذا فعلت الدول العربية وعلى رأسها دول الخليج والمملكة العربية السعودية في ضوء المتغيرات الإقليمية والدولية. الإسلاميون يهللون للسقوط المنتظر لسايكس بيكو، على أساس أن تمزيق الخريطة الحالية سيؤدي إلى خريطة (وحدة) أو (خلافة) إسلامية وانهيار مدوٍ للنظام العالمي المعاصر. والحقيقة أن العكس تمامًا هو الصحيح: نحن نتأهب الآن لسايكس بيكو جديدة ستفتت المُفَتت وتقسم المنقسم وترسم حدودًا جديدة في قلب الحدود القديمة، ما لم تتمخض الثورات العربية عن قيادات ونخب ووعي شعبي يدير دفة التاريخ إلى وجهة مغايرة تمامًا لما تندفع إليه المقدمات بجنون

  10. مابدنا شيوخ يحكو باسم السوريين … بدنا عالم فهمانة خريجين جامعات مو خريجين جوامع

  11. هل تعلم عزيزي القارئ بأنه يوجد أكبر حظيرة حيوانات 🐗بشرية متوحشة بالتاريخ وغير محمية من أي قيم انسانية وأخلاقية ودينية وتعج بالارهابيين هي محافظة ادلب💩💩 وأريافها 😏
    الموت قادم اليكم لا محالة ولو ركبتم بساط الريح وليس الباصات الخضر …

  12. الى الغجرية او كاساندرا يلي بدك ياه

    لا عتب على امثالك ان لا يعرف من هو المتكلم … انه الشيخ اسامة اعظم فقهاء الشام و العالم في هذا الزمان … اكثرهم علما و هو بمثابة استاذ لاساتذة الجامعات التي خرجت دكتور العيون تبعكم و رياض حجاب المتلون و رياض نعسان اغا الجاهز ليصفق و يشجع من يجلس على الكرسي … امثال الشيخ اسامة عرض عليه ان يكون مفتي سوريا و رفض … عنده من العلم ما يصعب على امثالك فهم مداخلة … لقد تطاولت على عالم كبير و مسكينة انت … الاحرى بك الاعتذار و عدم التسرع

    1. عليك و عليه و على كل مشايخ الفورة، بتقدر يا شاطر تجاوبني على سؤالي؟؟؟ من وين هالشيخ و امثالوا عايشين طول هالأيام و السنين؟؟؟ أكيد من بيضات الجاجة مهيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ابقى سلملي عالهيئة تبع اللي باعوا بالرخيص

  13. يكفي كذبا ، ثوار الناتو أنتم ، يا حيف عالسوري يصير بإمرة السعوديين أهل الباعر والغنم

    والله هذا الشيخ ما بيعرف وين الله حاطو ، للتاريخ تذكر فقط أن شيوخ الدين السنة هم صنيعة السلطان على مر التاريخ

    كيف نشأت مذاهبهم ( حنفي – شافعي … ) أليست من إنجازات السلطات الحاكمة من عباسيين وأمويين وصولا للعصملية

    حاج نضحك على بعض ، وضيعوا الناس لما تحالفوا مع الوهابية المتوحشون ، من البداية وأنتم تنادون بالطائفية بسورية وقتلتم ثم قتلتم ، عدالة الله سلطت بعضكم على بعض قتلا وتشريدا ، أحبائي من وين داعش والنصرة وخونة الشام وجيش اللاإسلام ، اصحوا يكفي بتضحكوا عالبشر بس الله مابتضحكوا عليه .. قال ثورة قال ، تعالوا عا ديرالزور يا كلاب العورة ، وين مراجلكم ياعورات كنت تثوروا وتتمرجلوا عالعسكري السوري ابن بلدكم وتذبحوه وهيانو الدواعش واحد واثنين من تونس وليبيا حاكمين ريف ديرالزور وذالين اهلها ، وما بتقدروا تفصوا بكلمة وين الثورة ثوروا على داعش لشوف ولا هون مافيها مصاري فيها ذبح … ياحيف ثورة قيصر هنداوي أبو العجيان ، ثورة حرامية النفط وكتائب النحاس ، حاطين الله بجيبتكم يزعل لزعلكم ويرضى لرضاكم ، قال ثورة اسألوا خليل البورداني ياديريين

  14. أكبر مزبلة وانت الصادق في الساحل السوري
    هل تعلم أو لا تعلم بأنه يوجد أكثر حثالاث البشر وأكثر المجرمين وأكبر القتلة والسفاحين والجزارين بتاريخ البشرية موجودين في الساحل السوري حيوانات وحثالاث شبه بشرية متوحشة وليس لديهم أي قيم أو أخلاق أو دين أو ضمير وحياتهم الخمر والنساء والقتل والغدر والخيانة وخونة من يوم ويومهم من الف سنة تعاونوا مع كل المحتلين الذين غزو وأحتلوا سورية واللي ما بيصدق يرجع لكتب التاريخ