صحيفة : سويسرا تصادر آثاراً من تدمر مهربة من قطر و الإمارات

صادرت النيابة السويسرية 9 قطع أثرية تعود إلى فترة بين القرنين الأول والثالث للميلاد، سرقت من مدينة تدمر السورية، وليبيا واليمن ونقلت إلى سويسرا بصورة غير شرعية.

ونقلت صحيفة “نويه تسوريشر تسايتونغ”، الجمعة، عن ممثل النيابة السويسرية قوله إن من بين الآثار المصادرة قوالب زخرفية زينت مدافن قديمة وتاجا كان يعلو رأس كاهن في تدمر.

وشدد على أن الآثار ينبغي إعادتها إلى بلدانها الأصلية، مضيفا أن القطع المسروقة تم تهريبها من قطر والإمارات.

كما أوضح أن ثلاث قطع مصدرها تدمر، وهي “لوحان تذكاريان على شكل البشر” و”رأس كاهن”، إضافة إلى خمس قطع من اليمن، هي “رأس جدي” و”مصلّ” و”لوحة عليها نقوش” و”نحتان لجنازة”، وقطعة واحدة من ليبيا، هي “رأس أفروديت”.

وقال إن تلك الآثار ستصبح (مؤقتا) جزءا من المعروضات في متحف جنيف للفنون والتاريخ حتى إصدار القرار بإعادتها إلى بلدانها الأصلية. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مسؤوليين الدولة الأسدية هم من وضعوا أموالهم كلها و استثماراتهم بالأمارات . و هم من سرقو البشر و الحجر و السماء و الهواء و كل شي . فلا عجب ان يقوموا بتهريبها لأوربا و تجدها تباع بأغلى الأثمان

  2. تركيا اكبر ممر للاثار السورية المسروقة و التي تقدر بمليارات الدولارات و منها يتم التهريب الى باقي دول العالم و المافيا التركية لها صلة بعصابات النظام او العصابات التي تستغل الثورة لتحقيق مصالحها و تتاجر بالام السوريين و تنهب بلادهم تحت دعوى تمويل قتال النظام

  3. اسامة اسم على غير مسمى الا تَر ى معي انك شبيح ووقح ولا اريد ان ارى اسمك أبدا هنا
    ما علا قة تركيا بالموضوع؟؟!!
    يقول لك مصدرها الإمارات الاسدية