دي ميستورا : لا أعرف ما هو موقف ترامب مما يحصل في سوريا

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، إنه لا يعرف مواقف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حول سوريا، كاشفا عن توجهه قريبًا إلى واشنطن.

ونقل التلفزيون الإيطالي الرسمي عن دي ميستورا قوله في كلمة أمام منتدى حوارات المتوسط المنعقد في مقر وزارة الخارجية بروما، يوم السبت: “لا أعرف مواقف رئيس الولايات المتحدة المنتخب دونالد ترامب حول سوريا، ولكنني سأتوجه عما قريب إلى واشنطن”.

وأضاف “ترامب قال إنه يريد التوصل إلى اتفاق مع (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين في الحرب ضد تنظيم داعش، ونحن نريد أن نحارب داعش ولكن السؤال الحقيقي والكبير الذي أود أن أطرحه على ترامب هو: هل نريد أن نقاتل التنظيم أم ننتصر عليه؟”.

وأردف: “إذا كنا نريد أن ننتصر على داعش، فعلينا أن نتذكر ما حصل في العراق، وأن نبحث عن حل سياسي وشامل يشمل كل أولئك الذين حُرموا من حقوقهم، وإلا فإننا سوف نقاتل ولكننا لن نلحق الهزيمة بالتنظيم”.

ولم يذكر المبعوث الأممي موعدا محدداً للقاء ترامب، غير أنه من المقرر تنصيب الأخير رئيسا للولايات المتحدة في 20 يناير/كانون ثان المقبل.

وشدد دي ميستورا على أن هناك “حاجة إلى حل سياسي شامل في سوريا من شأنه أن يضم أيضاً الشركاء الإقليميين”.

واعتبر أن ما يجري في سوريا هو “نوع من حرب بالوكالة وذلك فإن السلام يجب أن يكون بالوكالة أيضاً”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. عندما استمع للسيد ديمستورا اشعر ان مسؤولا في النظام السوري او الروسي او الايراني هو الذي يتحدث لذلك فالافضل ان لا تعرف ايها السيد موقف ترامب لاننا لا نعرف ماذا يمكن ان يكون موقفك بعدها فاتركها للايام التي ستبدي لك ما كنت حاهلا