بعد أن أبادتها طائرات النظام و روسيا و سيطرت ميليشيات بشار على نصفها .. أمريكا و بريطانيا تبحثان إسقاط مساعدات فوق حلب الشرقية !

قالت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية إن لندن وواشنطن ظلتا تجريان محادثات بينهما لاستشراف السبل الكفيلة بإسقاط مؤن غذائية ودوائية على أحياء حلب الشرقية والسكان المحاصرين في مناطق أخرى في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن المباحثات ظلت تُعقد طوال الأشهر الماضية في الولايات المتحدة حيث جرى التداول خلالها حول مجموعة من الخيارات من إلقاء المساعدات بالمظلات، إلى إقامة جسر جوي بطائرات مسيرة.

غير أن تلك المباحثات تخللتها خلافات بين بعض الأجهزة الحكومية، وتمنّع الجيش من الاشتراك في العملية، كما أثارت قلقا وسط المسؤولين من أن عمليات الإسقاط جوا دون إذن النظام في دمشق وحلفائه قد يعيق وصول المساعدات الإنسانية التقليدية إلى المتضررين.

وكان قد عُقد اجتماع الأسبوع الماضي في السفارة البريطانية بواشنطن لإضفاء زخم على المحادثات والخروج ببعض القرارات.

ومع انقضاء ذلك الاجتماع، كانت قوات النظام السوري تجتاح نصف مناطق حلب الشرقية حتى أنه كانت ثمة مخاوف من أنه لن يكون أحد قد تبقى هناك عندما تنطلق الطائرات المسيرة بالمساعدات.

وطُرح خلال المحادثات اقتراح بإرسال دبلوماسيين من الدول الغربية والعربية المنضوية في عضوية المجموعة الدولية لدعم سوريا رفقة قوافل المساعدات.

ومع ذلك، فهناك إحساس بعدم التفاؤل من أن مثل هذه البادرة قد تساعد في حماية قوافل الإغاثة. (aljazeera)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد