كيري : بشار الأسد جزء من العملية الانتقالية في سوريا .. و الشعب السوري يقرر مستقبل بلاده عبر الانتخابات

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الحرب التي تعيشها سوريا لن تنتهي إلا بدمج قوى المعارضة بمؤسسات الدولة في البلاد.

واعتبر كيري في كلمة ألقاها خلال منتدى نظمه “مركز سابان” لدراسة الشرق الأوسط في واشنطن الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول أن: “لا حل عسكرياً للقضية السورية ولن تنتهي الحرب حتى في حال لم تعد حلب هدفاً عسكريا استراتيجيا متنازعا عليه بين أطراف الأزمة”.

وشدد كيري على أنه “يجب فهم أن هذه الحرب لن تكون لها نهاية من دون وجود إدراك سياسي لسبل دمج المعارضة لاحقا في الأجهزة الحكومية في سوريا”.

كما قال كيري : نحن مستعدون لخوض المفاوضات حول العملية السياسية لانتقال السلطة وبشار الاسد جزء من هذه العملية.

وأشار كيري إلى أن الشعب السوري سيتمكن حال تنفيذ هذه العملية من “اتخاذ القرار بشأن اختيار قيادته في الانتخابات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. أنتم تحاربون داعش
    وداعش مصنوع من قبل الاسد فكيف لا تكونون ضد الاسد

    1. و العقيد القتالية عند داغش شغل مين ؟
      و أنشاء دولة الحلافة شغل مين ؟
      و الدواعش يبايعون ابو بكر البغدادي و الان يتم تحديد خليفة له شغل مين ؟
      هاد علاك فاضي الدواعش مريضين بنصوص قرآنية محددة و القيادات فيهم تحمس على القتال من هذه النصوص فقط

  2. اذا اجتمع الروس و الغرب على ابقاء احد الحكام العرب فاعرف ان القاسم المشترك هو اسرائيل، من حفتر للسيسي لابن انيسة مروراً بجرب ايران بالمنطقة.

  3. محشش مبين
    مبين هذا الخنزير شربان كثير يوم السبت ومطول بالسهرة حتى ساعات الصباح الأولى وبعدين راح عالأجتماع مبين من شكله وتورم عينيه
    مشان هيك بيخبص بالحكي

  4. لقد سبق لهذا الشخص أن قال لمن التقوه من معارضة الخارج على هامش مؤتمر لندن مطلع هذا العام “إنسوا حلب” و توعدهم بشهور من الجحيم الروسي الذي سيتم صبه على الشعب السوري و طلب منهم خوض انتخابات يتنافسون فيها مع بشار و زلمه.
    من الواضح لكل من يتابع الشأن السياسي أن أمريكا هي سبب البلاء و أصل الداء ، ذلك لأن صديق جون كيري العزيز بشار “كما وصفه كيري سابقاً ” و رجل الإصلاحات “كما وصفته هيلاري كلينتون سابقاً ” هو عميل أمريكي ابن عميل أمريكي . أمريكا هي من وقفت مع بشار و منحته الغطاء ليتمادى في الإجرام ، و عندما اقترب جيشه من الانهيار أمرت الحكام الفرس بتحريك مليشياتهم إلى داخل سوريا ، و عندما لم تنفع هذه المليشيات جعلت روسيا تتدخل مقابل وعود بجوائز .
    أمريكا ، التي تعتبر الشرق الأوسط و شمال إفريقيا مزرعتها الخاصة، ليست نصيراً لأي شعب عربي يتطلع إلى الحرية و الكرامة و العدل و بالتالي قررت إفشال الربيع العربي بكل وسيلة ممكنة. أمريكا المتغطرسة تعتبر أنها هي السيد الوحيد في العالم و ما سواها عبيد لذلك علينا أن ندرك أن معركتنا كأمة هي مع أمريكا و من نراهم ضدنا في الخطوط الأمامية مجرد أذناب لها كائناً من كانوا.

    1. ادارة ابو حسين أوباما وليست امريكا … تأملوا خيراً من السيد الرئيس دونالد ترومب رغم كل الادعاءات، هل سمعتم عواء ونباح قادم من ايران الاسبوع الماضي وهل تشعرون الحذر والتوجس في موسكو مع الاحتقان وتورم الاوداج لنظام الاسد هل لاحظتم اعادة انتشار وتموضع حزب الشيطان،، هل شاهدتم الهجمة الإرهابية الهمجية التي يسابقون بها الزمن في حلب،، هل سمعتم عن الشخصيات والصقور الذين ينضمون لإدارة الرئيس الامريكي الجديد كل ذلك اصاب حلف الشيطان مع الساقط الاسد بالتوتر والغيظ وفقدان الاعصاب.
      والقادم اسوأ عليهم بكل الاحوال.
      عاشت الثورة والمجد للثوار.

  5. باي باي كيري مع رئيسك الأفريقي ! بعد 50 يوم لن نشاهد وجهك الوسخ مع رئيسك الشيعي الأفريقي ( باراك حسين أوباما ) ! عليك أن تشاهد وزراء ترامب ” الجدد ” حتى تعرف ماذا ينتظر حبيبة قلبك أيران ( أساس المشاكل والارهاب في المنطقة ) !

    1. بس لمعلوماتك العفنه،بالولايات المتحده الامريكية هناك سياسه دوله وليس أشخاص يحكمونها.واضح يا******

  6. مارح يصير الا الكاتبه الله لا انت ولا دنب الكلب ولا اولااد المماتعه
    عائلة بيت الاسد مصيرهم برا ارض الشام حتى ولو بعد حين

  7. خمس سنين يا عرص انت ورئيسك العبد الأسود الجبان الرعديد تكذبون على السوريين واستعملتوا كل انواع فنون السياسة الشرموطية وتعطون الوعود الكاذبة للمعارضة غير الخبيرة بفنون السياسة ٠ حتى تحولت سوريا الى دولة فاشلة تتنازعها عصابات مجوسية صفوية حاقدة سيطرت على مقدرات الدولة ٠ مع الحفاظ على سفاح القرداحة في قصره دون حول له ولا قوة ٠