لافروف : مبادرة كيري حول حلب فشلت .. و سنقضي على ” المسلحين ” الذين يرفضون الخروج من المدينة

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فشل مبادرة نظيره الأمريكي جون كيري حول تسوية الأزمة في حلب بعد سحب الجانب الأمريكي اقتراحاته بهذا الشأن.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيورن ياغلاند في موسكو الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول، إن واشنطن أبلغت موسكو بسحب اقتراحاتها السابقة بشأن حلب وبعدم إمكانية بدء المشاورات بهذا الشأن الأربعاء.

وأشار الوزير الروسي إلى فشل إقامة “حوار جدي” مع الولايات المتحدة بشأن حلب، قائلا إن الجانب الأمريكي يتراجع للمرة الثانية منذ بداية سبتمبر/أيلول الماضي عن التوصل إلى اتفاق حول تسوية الأزمة في حلب.

وأضاف لافروف أنه لا يفهم مَن يتخذ القرارات في واشنطن، مشيرا إلى أن هناك، على ما يبدو، قوى تسعى إلى الإساءة لشخصية جون كيري.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الروسي ردا على سؤال حول “رفض مسلحي شرق حلب الخروج، إن اقتراح خروج المسلحين ليس مطروحا حاليا، لأن روسيا والولايات المتحدة لم تتوصلا إلى اتفاق بهذا الشأن، مؤكدا في ذات الوقت أن المسلحين الرافضين للخروج من شرق حلب سيتم القضاء عليهم”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. لان المسلحين جالسين ببيت يللي نفضك يا خنزير من سمح لك بان تتدخل في الشأن السوري سوى اهبل القرداحة ٠ والله انتم شلة عصابات تمثلون دولة خبيثة ٠ مهما فعلتم فان الله سوف يعز الثوار السوريين المخلصين ٠ ويجيب كيدك بنحرك يا ابن العاهرة ٠

  2. انه لجهاد نصر او استشهاد
    الشيخ المجاهد السوري عز الدين القسام
    باذن الله رح يكسروا الحلبيةراسك يا لافروف انت و سيدك بوطين ،، و من يضحك اخيرا يضحك كثيرا و في حلب رجال يبذلون الغالي و النفيس من اجل كرامتهم و دينهم و لن يرضوا الا بتدمير احلامكم الاجرامية و تحويلها الى كوابيس ،، و هذا ليس كلام انشائي بل هو افعال ستراها على ارض الواقع

    1. شو شو شو شو عك تحكي يابو ولسى الك عين تفتح تمك كم يوم وبتخلص , خلص طب على قشاتك ولاتعكل مراجل هلق بحياة حياة وجوزها يلي مات

  3. لافروف بده يطهر حلب من اهلها حفاظا على الاستقرار و الديمقراطية
    خسئت ايها اللئيم

  4. في حلب او شرقها بالذات رجال يقاتلون اما عن غيرة على ارضهم وعرضهم او بتمسكهم بعقيدة ربانية وهؤلاء ايها الخنزير جل مايطلبون الموت ليرضى عنهم ربهم هم اناس خبر اسلافك باسهم في افغانستان فمن قاتل هناك كانوا اغلبهم من السوريين حين قاتلوا السوفييت قريب لصديقنا كان هناك تمكن من قتل 80 خنزيرا قبل ان يستشهد فلقب اسد الشام وقبره هناك في هيرات مزارا نقولها كما انتهى السوفييت بافغانستان سينتهون بسوريا ان شاء الله وياتي دور الغرب اللذي سينتهي الطفل الرضيع ان قدر حمل السلاح فسيكون مقاتلا شرسا لقد دخلتم عش الدبابير فاحتملوا لسعتها نحن من قال عنهم عمرو ابن كلثوم الا لايجهلن من احد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا وان بلغ الفطام لنا صبي تخر له الجبابر ساجدينا ايها اللا فروف لاتعجل علينا وانظرنا نخبرك اليقينا بانا نورد الرايات بيضا ونصدرهن حمرا قد روينا ومن انت لتقرر من يبقى ومن يرحل انتظروا حكم الله الغالب

  5. روسيا دولة تحكمها عصابة مافيا لا تتقن العمل السياسي و رؤوس العصابة هؤلاء يتقيأون تصريحات تبعث على التعجب من تدني مستوى تفكيرهم. لافروف هذا مجرد حذاء في رجل بوتين ، و بوتين مجرد مغرور يريد أن تعود روسيا لوضع شبيه بتلك الأيام التي كان للروس فيها هيبة. لكن هذه العودة يراها بوتين من بوابة استرضاء الأمريكان لعل و عسى أن يفتحوا لروسيا طرائق قد أغلقت أو يزيلوا عنها عقوبات أو يسمحوا لها بشيء من المجال الحيوي أو يسمحوا برفع أسعار الوقود الأحفوري.
    لقد فعلت روسيا كل المطلوب منها و لبست ثوب الإجرام البشع في سوريا و لكن أمريكا لا زالت تتمنع عن تحقيق طموحات الروس و ليس من طبعها الوفاء بالوعود.
    في عالم أنظف من هذا العالم ، كان سيقال للافروف : و ما شأنك أنت حتى تهدد بالقضاء على أهل حلب؟ و لكن في هكذا عالم قذر يجب أن تقوم الشعوب بمعاقبة روسيا . إياكم أن تطلبوا من الحكومات فعل ذلك فهي من ضمن منظومة الظلم و الظلام . يستطيع المخلصون من أبناء الأمة إلحاق خسائر فادحة بالروس و بشتى الأساليب ، و يوجد من الإبداع ما يكفي لتحويل نهارهم إلى ليل مدمس.

  6. ماشاءالله شو شاطرين بالعلاك …كل واحد قاعد برا حلب وعم يبيع كلام ….روحوا ورجونا مراجلكم بحلب هي اذا كنتوا رجال ….تضربوا من بين السوريين روحوا شوفوا الناس بحلب عم تموت من الجوع وماعاد حدا طايق المعارضة ولا النظام بس الناس بدا تخلص هالحرب الفاشلة وتعيش بسلام وترجع لبيوتا اللي تدمرت بسبب التورة