إعلام حزب الله يؤكد استهداف مواقع داخل مطار المزة العسكري .. و إعلام النظام يقول إن الصواريخ الاسرائيلية سقطت في محيط المطار

أعلن مصدر عسكري نظامي أن #اسرائيل  أقدمت عند الساعة الثالثة فجر اليوم على إطلاق عدة صواريخ أرض أرض من داخل الأراضي المحتلة غرب تل أبو الندى سقطت في محيط مطار المزة غرب دمشق ما أدى إلى نشوب حريق في المكان دون وقوع إصابات.

وقال المصدر، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام، إن “هذه المحاولات اليائسة التي يقوم بها العدو الإسرائيلي لدعم المجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها المنهارة لن تزيدنا إلا إصرارا على بتر الأذرع الإرهابية المرتبطة بالكيان الصهيوني الذي يتحمل كامل المسؤولية عن تبعات ونتائج هذه الاعتداءات الإجرامية”.

وكان هز دوي 3 انفجارات متتالية فجر اليوم، منطقة #المزة ومحيطها في قلب العاصمة #دمشق ، وقال شهود عيان إنها تسببت باندلاع حرائق كبيرة داخل مطار #المزة العسكري .

وأكدت مصادر إعلامية موالية وقوع الانفجارات والحرائق داخل القاعدة العسكرية التي تعد الاكبر في قلب المدينة دون تحديد الأسباب.

ولم يصدر عن الإعلام الرسمي التابع للنظام حينها  أي تعقيب.

وقالت قناة الميادين نقلا عن الاعلام الحربي التابع  لحزب الله إن قصفاً إسرائيلياً استهدف فجراً مواقع داخل مطار المزّة العسكري إنطلاقاً من الأجواء اللبنانية.

ونقلت وكالة انباء فارس بالنسخة الفارسية عن مصادر لبنانية ان القصف استهدف مقر قيادة عمليات الفرقة الرابعة داخل مطار المزة العسكري بالاضافة لمدرج المطار.

و استهدفت غارة اسرائيلية قبل أسبوع موقعاً للفرقة الرابعة بالقرب من مطار المزة العسكري يستعمل كمخزن للصواريخ، وموكب سيارات منها شاحنات عسكرية صغيرة كانت في طريقها من الموقع بإتجاه اوتستراد دمشق بيروت، ويعتقد انها شحنة اسلحة متطورة حاول حزب الله نقلها من #سوريا الى لبنان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫28 تعليقات

  1. هاهاهاهاها
    حتىى جحاش المقاولة و المماتعة ما عادوا يصدقوا هيك مسرحيات و أفلام بين بشار و أسياده الاسرائيليين

    1. خا خا خا خا
      شو منشان مسرحيات تلقي مقاتلي المعارضة العلاج في اسرائيل؟؟؟؟؟؟

    2. العلاج عادي كعمل ” أنساني ” وكل الدول تعالج الجرحى والنازحين وتقدم لهم الدواء والغذاء ، لكن أتحداك أن تثبت أن أسرائيل قدمت قطعة سلاح واحدة للمعارضة . أنتم كذابون نصابون ، ولو أرادت أسرائيل أسقاط نظامكم لفعلت خلال 24 ساعة فقط . ولكنها تريد بقائكم لانكم عملائها ، وعندما يتعدى العميل الخطوط الحمراء ” أرسال أسلحة لحزب الله ” تقوم أسرائيل بتأديبه . أنتم تعرفون ” حجمكم ” لهذا لا تردون على أسرائيل !

    3. انتو يا غير معروف مشكلتكم انو مابتفصلو بين امرين مختلفين تماما الاول هو كفاحكم المشروع ضد نظام ديكتاتوري فاسد وبين الوسائل المستخدمة لهذا الكفاح فالثائر الحر الوطني الذي يستحق ان يقبّل جبينه كل سوري يحب بلده لايمكن له ان يذهب الى اسرائيل حتى لو نزف دمه ولم يبقى به قطرة دم واحدة لان القضية قضية مبدأ فكيف لنا ان نقبل ببديل عن نظام طائفي مستبد بعصابات خاننة ؟؟ !! لا ياغير معروف الاستطباب عادي ولكن ليس عند عدونا عدو الامة العربية والاسلامية الازلي الذي يسرق الارض وينتهك المقدسات اذكرك ان الشريف الوحيد من أل سعود وهو الملك فيصل رحمه الله اراد ان يصلي في المسجد الاقصى ومجرد هذه الامنية كلفته حياته

    4. لعلمك فقط .. طبيب البطل صلاح الدين محرر القدس كان الطبيب والفيلسوف اليهودي ” موسى بن ميمون ” . ولم يقل صلاح الدين ” هاد يهودي لا يمكن يكون طبيبي ” . أنت يلي بيشوف كلامك بيقول ” مقطعين أسرائيل بالحروب ” !!
      يا رجل بلاش فضايح !

    5. أعتقد يا دكتور أن الامور قد غيرت المفاهيم فهذا ليس مجرد نظام طائفي بل احتلال سرطاني لسورية وأدخل معه محتلين جدد هم أسياده الفرس والروس وبقية شذاذ أفاق من الافغان والهزار والمليشيات الشيعية العراقية,,,؟؟ فعمالة النظام وخدمته للصهيونية معروفة من أيام النافق حافظ وتسليمه للجولان وتأمره على القضية الفلسطينية وطرد الفلسطينيين من لبنان ؟؟ وقتل أكثر من عشرين ألف فلسطيني وتل الزعتر خير شاهد ,,,,؟؟ تجون على واحد تعالج عند اليهود ؟؟ مهو حتى لو كان جندي سوري ودخل اسرائيل لعالجته هذه امور معروفة ,,,,,,؟؟ وبكل صراحة وحيادية اليهود أفضل من النصيرية والفرس المجوس على الاقل اليهود لايكفرون المسلمين ؟

    6. 24 ساعة كتير.. لو بدها كانت احتلت دمشق ب ساعتين متل لما فاتت امريكا عبغداد.

      جماعة المقاومة و الممناعة متل الأنعام بل هم اضل سبيلا.

    1. كلامك صحيح مئة بالمئة يا سيد غير معقول ولكن ما يحرق قلوبنا هو الاحتفاظ بحق الرد فنحن لانريد حق الرد وانما الرد بذاته ويحرق ابو هالرد يلي صارلنا عم ننتظرو عشرات السنين لانو هالكلاب بيبقوا عم يستبيحوا ارضنا طالما هناك حق رد فقط

    2. المشكلة يا دكتور ان الرد لم ياتي لا الان ولا سابقا عندما كان الوقت مناسبا وأنا برأيي ليس هناك وقت مناسب أوغير مناسب للرد على من يستبيح أرضك متى يشاء وأينما يشاء وإلاّ فأين هيبة الدولة ؟؟ على العكس هذه مناسبة لاختبار ما إذا كان الروس سيدافعون عن الحق ويساعدونا على لجم هؤلاء الكلاب الصهاينة أم أنهم عندنا من أجل مصلحتهم فقط ولا يهمهم خذلاننا ( وشرشحتنا )

    3. ومن يفرح بضرب رئيسه لبلده و تدميرها من الشمال للجنوب شو بتسميه يعني لو دخلنا حرب مع اسرائيل كنا ما خسرنا كل هل العدد بالارواح و الدمار

    4. لك يا أخي أنتو شو دين تفكيركم يعني إذا الواحد مافرح بضرب العدو لبلدو بيكون بيفرح للدمار يلي عملو بشار الاسد ؟؟؟؟ !!! والله غريب هالمنطق تبعكن .

    5. وشو منشان يلي بيحتقل بتدمير المدن السنيه من العلويه و ما والاهم

    6. كلام حلو بشار الأسد صرلو 5 سنين عم يضرب ببلدنا وانتو فرحانين! حاج تبيعونا وطنيات كرمال النبي.

  2. طبعا المعارضة كيف بدها تبرر ارتهانها للخارج و عمالتها …. لازم دايما تقول انو اسرائيل داعمة النظام و سبحان الله وقت سيطرت المعارضة علخط الحدودي اسرائيل ما ضربت ضربة بينما كل كم يوم بيقصفو مواقع للجيش و لحزب الله….معروف مين عميل اسرائيل و معروف مين عدوها

    1. يعني أنتم أحرار !!! الجيش الروسي يحتلكم ، وأيران تحتلكم !! لم تعودو تحكمو سوريا ، أنتم مجرد ” عملاء ” لروسيا من رئيسكم حتى أصغر واحد منكن .. ولو أرادت أسرائيل أسقاط نظامكم لفعلت خلال 24 ساعة !

    2. لك مشان الله حاج 24 ساعة والله مابدها ساعتين من القنيطرة للشام بيكونو محتلينها لدمشق لو بدهن.

  3. نطالب سيادة الرئيس ذيل الكلب بالرد على اسرائيل بزلزال أو بركان أو طوفان أو حتى تدمير بقية ما تبقى من سوريا إلا الرد العسكري على اسرائيل …

  4. الجيش الروسي يحتفظ بحق الرد ! مسكين بوتين شاطر على نساء وأطفال حلب ، أما أسرائيل ما بيقدر عليها !

  5. سانا عن القصف الاسرائيلي (حتى ما وجعني) الى (زلم) اللطم المقاوم، هذه البلد محتلة من ٤٦ عام و لا يحلم اليهودي ان يقتل من السوريين بهذا الكم بكل تاريخه منذ ايام موسى عليه السلام. اي احتلال اسرائيلي كردي روسي تركي سيكون اشرف من هالانجاس. و الجولان مثلاً ٥٠ سنة متل السمن عالعسل و ٩٠٪‏ منهون من جماعة يا علي يا هيفا.

  6. نظام حقير وجبان
    نظام حقير وجبان ما بيتقوى الأ على شعبه
    طيب خلي يعامل السوريين مثل اليهود الرد في الزمان والمكان المناسبين
    بالمناسبة حتى هذه العبارة لم نعد نسمعها من هذا النظام الحقير الجبان بيأكل الضرب على السكيته
    بس ليش بتفتروا على النظام هلق راح يرد على الغارة الجوية الأسرائيلية بقصف أطفال سورية والمشافي ليش الكذب

  7. أنا لا أدافع عن العدو الصهيوني ولكنه اشرف بعشرات المرات من نظام العهر الذي يجب عليه ان يحمي شعبه لا ان يمارس بحقه كل انواع الإبادة ٠ الى كل المعلقين الذين دبت الحمية برؤوسهم ٠ كم عدد الشهداء السوريين الذين قتلتهم اسراءًيل وعدد من قتلوا بيد حماة الديار ايها الفسقة ٠ خمسون عاما أشبعتنا هذه العصابة الحاكمة شعارات الصمود والتصدي ٠ وهم من تحت الطاولة يتعاونون مع هذا الكيان الصهيوني وذلك باعتراف التاجر الفاسد قريب الرءيث المفدى ٠ لا تلوموا عدد محدود من المقاتلين هربوا من اجرام العصابة النصيرية وتعذيبها المميت ٠ لوموا من تعاون وخان الوطن من الجد الى الأب الى الولد ٠ نعم يجب ان تطبق بحقهم عقوبة الخيانة العظمى ويتم إعدامهم في ساحة المدرجة واولهم السفّاح المعتوه الذي لا يستطيع الان حتى رفع كلسونه الا باوامر من المجوس الروافض والهمج الروس ٠ هل تذكرون حرب الإبادة التي شنتها الاْردن ضد المقاومة الفلسطينية في السبعينيات ٠ كيف فضل عدد من الفدائيين الفلسطينيين اللجوء الى اسراءًيل حتى لا يتم قتله من قبل القوات الاردنية ٠ نعم من باع الجولان لاسراءيل ومن دعمهم وباع سوريا باكملها لأشرار العالم ٠ هو الخاءن والقاتل والمجرم ٠ وليس عدد محدود من الثوار الذي فضلوا ٠الالتجاء للعدو ٠ على ان يسلم نفسه ليموت تحت التعذيب بيد احقر وأنجس عصابة في التاريخ ٠

  8. إلى السيد الغير معروف والذي آمل أن يصبح معروف في يوم من الايام :: أنت يا غير معروف بلّشت تخبص شوي لأنو يا خيي أنا مالي ضد اليهودي لأنه يهودي وأنا لا أؤمن بشعارات المقاومة والممانعة كما يذكر أحد الاغبياء المتسترين في ولكن أنا ضد الصهيوني يلّي عم يخطط ويرسم لمئة سنة إلى الامام وهذا ما ترفضون رؤيته وهؤلاء الصهاينة يمتازون عنكم بأنهم يرون لمسافات بعيدة . بعدين في سؤال طالما خطر ببالي ولم أجد له جواب يطرحه المعلقين هنا من أصحابك طالما أنتو عم تقولوا بأنّو بشار خائن وعم يتعاون مع اسرائيل وأبوه سلّم الجولان وطالما هدول يلّي عم يروحوا على اسرائيل منشان تساعدهم على قتال الطاغية الخائن فكيف عم يقبلوا على أنفسهم أنّو يتعاملو مع حليف للطاغية يلّي هم عم يحاربوه ؟؟؟ شلون زبطت معكم هي ؟؟؟!!!