رئيس الوزراء التركي : تدخلنا في سوريا لا علاقة له بحلب و لا يهدف إلى تغيير النظام

اعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم الاربعاء في حديث مع وكالة الانباء الروسية انترفاكس ان التدخل التركي في سوريا غير مرتبط بالوضع في حلب ولا يهدف الى “تغيير النظام” في دمشق.

وقال يلديريم الذي التقى امس في موسكو نظيره الروسي ديمتري مدفيديف واستقبله الرئيس فلاديمير بوتين ان “عملية +درع الفرات+ غير مرتبطة بتاتا بما يحصل في حلب ولا (الرغبة) في تغيير النظام في سوريا”.

واوضح ان هذه العملية “لها هدف واحد : القضاء على كل العناصر الارهابية الموجودة في المنطقة وفي مقدمها تنظيم الدولة الاسلامية”.

وفي نهاية تشرين الثاني/نوفمبر اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان العملية التركية التي اطلقت نهاية آب/اغسطس في شمال سوريا ترمي الى التخلص من “نظام الطاغية الاسد” ما اثار استياء موسكو.

وبعد يومين طلبت روسيا ايضاحات حول تصريحاته فتراجع اردوغان مؤكدا ان التدخل التركي يستهدف “المنظمات الارهابية”.

وقال يلديريم الاربعاء “ان مصير عدة مجموعات عرقية في سوريا هو على الارجح اهم بكثير من مصير شخص هو واحد بشار الاسد”.

واشاد ببدء “حقبة جديدة” في العلاقات بين موسكو وانقرة التي تحسنت منذ الصيف بعد ازمة دبلوماسية خطيرة نجمت عن اسقاط الطيران التركي لمقاتلة روسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 على الحدود التركية-السورية.

واكد لوكالة انباء ريا-نوفوستي الروسية العامة “في هذه المرحلة نتفاهم بشكل افضل اكثر من اي وقت مضى” موضحا ان لدى روسيا وتركيا “مقاربة مشتركة” لايجاد حل للازمة السورية.

واوضح ان انقرة “تبذل كل ما في وسعها لاجراء اتصالات بين ممثلي المعارضة السورية وروسيا” مضيفا انه تم تحقيق “نتائج جيدة جدا” في هذا المضمار. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. حبايب أردوغان وكل الإخونجية ومن لف لفهم شلونك ولا خالتي؟ إن شاء الله ما وجعكم الخازوق العثماني اللي إندق بقفاكم؟؟؟

  2. انشالله توصل لرساله للشباب على الارض كرمال نخلص بقا يا جماعه ما حدا بيهموا اخوه لحتى يفكر بجارو الي مو متلو …فا رجاءا استخدمو العقل وخلونا نعيش بسلام مو مستاهله

  3. هذه هي تركيا الحقيقية التي حذرنا منها! نظام تركيا مجرم كما نظام بشار و لا فرق!

  4. لو خرج اردوغان على شاشات التلفزيون و قال عن نفسه : انه منافق و كذاب و بيخدع المسلمين عامة و السوريين خاصة و بيتاجر بدمهم و الامهم لتحقيق مكاسب اقتصادية و سياسية …. رح يرد الاخونجية و منحبكجيته عليه : و يقولوا يا زلمة ما تقول عن حالك هيك

  5. اتمنى من كل سني في العالم و بالاخص تركمان سورية رؤية حقيقةالنظام الاردوغاني المنافق على حقيقته بتجرد و واقعية بعيدا عن العواطف و التعصب العرقي ،فهالنظام الاردوغاني شريك النظام السوري المجرم في كل نقطة دم أريقت في سوريا و هو متآمر على اهل السنة كبقية الانظمة و الحكام و هو ركن اساسي في المؤامرة على اهل السنة في سوريا و اكثر من تضرروا من ورائه هم التركمان السنة في سوريا و العراق …..

  6. معو اسهال تصريحات هو ومعلمو. بيحكو شي وتاني يوم بيلحسو كلامهم. بتمنى يوم واحد بس ما اقرالو تعليق هو او معلمو

  7. وهي اردوغان باعكن

    خليفت المسلمين قلتولي هههههههه
    من شهرين تلاته كان عبيقول يسقط الاسد وتسقط روسيا ولن نعتزر للروس هههه