طبيب في حلب المحاصرة : أقبية المدينة تحولت لغرف عمليات

قال الدكتور حمزة الخطيب، مدير مستشفى “القدس″ المدمر في شرقي مدينة حلب السورية، إنه “بعد استهداف جميع مشافي الأحياء الشرقية للمدينة باتت الطواقم الطبية تستخدم الأقبية في إجراء العمليات الجراحية”.

وأكّد الخطيب، عبر تسجيل صوتي أرسله للأناضول، أن “روسيا والنظام استهدفوا كل شي في حلب يمت بصلة للقطاع الطبي من مستودعات أدوية ومستودعات الوقود”.

وفي 29 أبريل/ نيسان الماضي، قامت طائرة حربية روسية باستهداف مستشفى القدس، في حي السكري، شرقي حلب؛ ما أدى إلى مقتل طبيب الأطفال الوحيد في المدينة محمد وسيم معاذ، وخروج المشفى عن الخدمة.

وأوضح الخطيب أنه “يعمل في حلب منذ 2012، وكان شاهداً على كثير من حملات القصف التي تعرضت لها المدينة، إلا أن الحملة الأخيرة (بدأت قبل 3 أسابيع) هي الأقوى من نوعها؛ حيث أوقعت العدد الأكبر من القتلى والمصابين”.

ولفت إلى “نزوح عشرات الآلاف (من المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام من أحياء حلب الشرقية) إلى المناطق المتبقية في حلب، بعد تقدم النظام في عدد كبير من أحيائها عمّق الوضع الصحي؛ حيث زاد عدد السكان في مساحة ضيقة؛ ما يجعل احتمالات الإصابة بالقصف أكبر”.

ونبّه إلى أن “الجرحى يموتون ببطئ بسبب عدم توفر الخدمات الصحية الكافية”.

وشدّد الخطيب على أنه “في ظل الصمت العالمي عن القصف الذي تتعرض له حلب؛ فقد بقي لدينا خيار وحيد وهو تقديم الإسعافات الأولية في البيوت وإجراء العمليات ومعالجة المرضى في أقبية، بعد تجهيزها بما بقي من معدات طبية”.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الف مبروك لحلب ولكل الحلبية
    وعقبال ما ترجع البلد نضيفة ونرجع نبنيها بايدينا

    1. “ونرجع نبنيها بإيدينا”
      قصدك أن يبدأ فصل جديد من الفهلوة والسرقة والنصب والاحتيال المحلي والدولي تحت شعار إعادة الاعمار؟ وما أدراك ما اعادة الاعمار….
      أو قصدك أن نعمر البلد على اشلاء مئات الآلاف من السوريين الذين سقطوا على يد المجرم الدكتاتور بشار الاسد؟
      هممم يبدو قصدك أن نعمر بأيدينا فروع الأمن والاعتقال والتعذيب والقتل؟
      شو بدك تعمر يا أبو جانو؟
      وعقبال ما ترجع البلد نضيفة؟ نضيفة من مين يا زلمة؟ مو هالناس اللي عم تنقتل هني اهل البلد اللي المفروض انو بلدك؟ لك انتو شو؟ وحوش؟ ما عاد ضمير ولا دم؟
      جماعة بشار الأسد متل ال Zombies اجساد تتحرك بلا ارواح وبلا قلب…
      مصدقين كذبة “الانتصار” هاي؟ فكرك فيك تنتصر على ولاد بلدك؟ صار في دم بالموضوع، نص مليون شهيد ويمكن قدهن مجهول وضعهن، وانت مصدق انك ترجع تعمر البلد؟ الغضب والقهر وبين حيروحو؟ شو حتعمر وعلى شو حتعمر؟
      بحب خبرك يمكن رئيسك أخد “الارض”، بس ولا عمرو حيحكم سوريا متل ما كانت، هاد اذا رح يبقى شي اسمو سوريا بالشكل اللي منعرفو اليوم.

    2. الجيش العربي السوري قد التحدي
      وهو لحالو كفيل بتهدئة الوضع وتنفيس الحقد والقهر والغضب الخ
      بعدين خيو خلي يللي غضبان بحالو ببلاد المهجر وخليه يغضب على بلاد اللجوء
      هالاسطوانة خلصنا منها

    3. الجيش العربي السوري مين يا أبو جانو؟ صحصح حبيبي، الله يخليك صحصح
      بس تخلص الحرب ويربحها رئيسك، جهزولي حالكن عالتشادور الإيراني يا أبوجانو :) حتى انت رح تلبس التشادور أو يلبسوك ياه :)

    4. نعم مسيحي :) شو يا أبو جانو؟ الأخ تكفيري مسيحي؟ :) ما أكتركن بتطالع الناس من دينها لان بيعارضك؟ ما أكتركن يا تكفيريي مسيحية بلدي هاليومين :) كل هاد لان غلطنا بربك بشار يا أبو جانو؟ شو بتفرق عن داعش يا أبوجانو؟

  2. ابو جانو الظاهر اشتقت انت و المدام لسهرات الكاس و اللط مع رئيس شي مفرزة؟ و الله انتوا و هني كنتوا سمن عاعسل. كان العطاء متبادل.
    رغم انه في معكن حق انه الثورات من اخلاقيات شعوبها، و اخلاق السوريين من تربية النافق و ابنه المعتوه آخر ٥٠ سنة.

  3. الف مبروك انضمام حلب الى سوريا النصيرية الشيعية المفيدة ولكن تلك الايام نداولها بين الناس لايمكن للباطل ان ينتصر والنصر في النهاية انما هو للحق تلك الثلة المجاهدة الصابرة المطمئنة اللتي ضخت بدمائها لن يخذلها رب الكون اللذي قال لنا ان الارض لي ومن بعدي يرثها عبادي الصالحين ان كان النصيريي والرافضي المجوسي والشيوعي القذر عبد صالح فهنيئا لكم بهم مادمر من حلب هو حلب الاصالة والعراقة وستبقى في قلوبنا نحن من سيبنيها بدمائنا ودموعنا النصيري والرافضي المجوسي لن يحلم ان تكون له مهما طال الزمن من دافع عن حلب ورواها بدمه لن يخذله رب السموات والارض وما اقلت

    1. خيو انتو دعيتو ربكم ونحن دعينا ربنا الله
      والله نصرنا
      بعتقد اذا في كلام فممكن تتوجه لرب العالمين وتسالو ليش
      نحن مالنا علاقة هيك الله بدو

    2. علی اساس “الله یکفل بالشام “…طیب خلاص…خلو القصة لله و امشوا ع بیوتکم…

  4. كنّا تحت الاحتلال العلوي النصيري ٠ صرنا تحت الاحتلال المجوسي والروسي واللبناني الوضيع ٠ وبعض الكلاب يقولون تحررنا ٠ والله يا عكاريت سوف يدخلون عليكم بغرف نومكم ويسحبونكم من آذانكم اما زوجاتكم ويرموكم في المزبلة ٠ لا تفرحوا باحتلال الاوباش لسوريا ٠ التاريخ يذكر كم من القتلة عاشوا فسادا في الديار الشامية من صليبيين ومغول واستعمار أوروبي ٠ ولكنهم خروجوا بالنهاية كالكلاب الجربانة ٠ بارك الله بكل إنسان سوري وطني مخلص غيور على وطنه من هذه الاوبة المجرمة القذرة والفرحين بتدمير بلدهم ٠

    1. الحمد لله بانك متغرب
      بتصدق انا بجبك وبحترمك
      يا اخي يا ريت كل الناس متلك
      وضلو سبو وعيطو ودقو عالطناجر وبكل مناسبة نطو
      والله يهنيكم ويقلب التراب بايدكم دهب
      بس انو ضلو بعاد عن البلد
      يا اخي لا انتو بدكم البلد ولا البلد بدكم ياها
      وهبونا ياها
      وروحو عالسعودية عتركيا المانيا اسرائيل وين ما بدكم
      الله والنبي وعيسى وموسى معكم