يلدريم من روسيا : الأزمة السورية تتجه نحو المخرج .. و تركيا مستعدة للفصل بين الإرهابيين و المعارضة المعتدلة

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم الثلاثاء، أن “الأزمة السورية تتجه نحو المخرج”.

جاءت تصريحات يلدريم عقب محادثات اجراها مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف في مقر إقامة الأخير في بلدة غوركي بضواحي موسكو.

وقال رئيس الوزراء التركي: “نتحرك نحو المخرج (من الأزمة السورية)”، مبينا أن الطرفين الروسي والتركي يمنحان الأولوية لـ”تطبيع الوضع في سوريا، باعتبار أن ذلك سيصب في مصلحة المنطقة برمتها”.

وأكد تطابق مواقف أنقرة وموسكو من “محاربة الإرهاب”، مؤكدا استعداد تركيا لـ”العمل على الفصل بين الإرهابيين والمعارضة المعتدلة بسوريا”.

وشدد يلدريم على أنه “لا يمكن تقرير مستقبل سوريا إلا عبر حوار سوري-سوري داخلي”.

بدوره، أكد مدفيديف أن الحوار الروسي-التركي حول سوريا “عاد إلى سابق عهده”، معبرا عن ثقته في مواصلة الاتصالات بهذا الشأن في المستقبل، بما في ذلك المشاورات على مختلف المستويات.

وتابع قائلا: “فيما يخص الوضع الإنساني، والمسائل الأخرى، بما في ذلك محاربة التنظيمات الإرهابية، التي وجدت مأوى لها في أراضي سوريا، فلدينا اتصالات لا بأس بها بهذا الشأن، وهي ليست بين الرئيسين (بوتين وأردوغان) فحسب، بل وبين العسكريين والأجهزة المختلفة”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يلدريم…كل تصريح لك اتسائل من تركك وربط ال ك رررررررر……عكلن بيحلوها الأوادم…..الله يقدم الخير للبلاد والعباد

  2. الاتراك بعد ما رجعوا لحضن الروس بدهم يصالحوا النظام مقابل اعطاء كام وزارة تافهة للاخوان المسلمين اذناب تركيا بعد القضاء على كل شريف في الثورة بعد اتهامه بالدعشنة و الارهاب

  3. الله ينتقم من كل مجرم يقتل الأبرياء بدم بارد و وحشية من بشار و نجاسات إيران و مجرمي روسيا و منافقي الأناضول! لا أظن أن الاسلام يحرم أن يبحث الانسان عن مصالحه و هذا ينطبق على الدول و لكن الاسلام يحرم المتاجرة بالمبادىء و النفاق و الكذب في سبيل تحقيق المصالح و يحرم أي فعل يؤذي الأبرياء! مشكلة أردوغان أن لا يختلف عن أي رئيس دولة مجرم و لكنه يلبس لباس الاسلام! أنا أختلف مع المعارضة السورية بشكل كلي و الجميع يعرف ذلك من خلال تعليقاتي و لكنني لامن أن أكون في صف بشار المجرم في قتل الأبرياء و سحق حلب بهمجية لا مثيل لها و أردوغان و رئيس وزرائه يقولون أن هناك مخرج! طبعاً المخرج بعد سقوط حلب! أنا أقول لكل الناس أن بشار و شبيحته و مجرميه سيهزمون و ليس الأمر ببعيد و من يعتقد غير ذلك فهو واهم! و أرجو من المعرضة السورية أن تتفق مع الأكراد مهما كان الثمن طالما أنه لا يؤدي إلى الانفصال فكل الحقوق من حكم ذاتي و فيدرالية مبنية عل أسس واضحة تقوي البلدان كما هو الأمر في الدول الديمقراطية! لا يمكن أن ينفع الغريب كأردوغان أو أمريكا أو روسيا حتى العربي من الدول الأخرى أبناء البلد أكثر من نفعهم لبعضهم حتى لو اختلفت أديانهم و قومياتهم لأن المصير و المصالح مشتركة! و أرجو من العقلاء من العرب و الأكراد الاستيقاظ من نومهم و لن ينفعهم الغريب!

  4. كنتم تهللون لتركيا و قردوغان ….. دقوكم خازوق تاريخي يا معارصة ههههه العين لا تعلو عن الحاجب و القردوغان ذليل لروسيا اسياده هههههه

  5. الى رمز النفاق والتعصب والتخلف والهمجيه الى كافه العثمانيين اليكم ياحراميه يا قتله لعه الله عليكم من الجد الى الابن الى الولد تففووووو