ألمانيا تلزم الطالبات المسلمات بالسباحة المختلطة

أصدرت أعلى محكمة في ألمانيا حكما الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، يلزم الفتيات المسلمات المحافظات بالمشاركة في حصص السباحة المختلطة في المدارس.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن قرار المحكمة يأتي تزامنا مع قرار المحكمة الدستورية في كارلسروهه التي رفضت طعنا تقدم به والدا فتاة 11 عاما “بإعفائها من حصص السباحة وارتداء البوركيني بأنه لا يتوافق مع أخلاقيات الحشمة الإسلامية”.

وأشارت المحكمة الدستورية إلى أن المحاكم الأقل درجة وجدت أن هذا غير حقيقي وأنه لا توجد “قواعد ملزمة في الإٍسلام” لتحديد الزي المناسب.

ويهيمن على ألمانيا نقاش محتدم بشأن دور الإسلام في المجتمع مع سعيها لدمج أكثر من مليون طالب لجوء أغلبهم مسلمون دخلوا البلاد هذا العام والعام الماضي، وقد يعطي الحكم الجديد مصداقية أكبر لمحاولات مستقبلية من جانب الحكومة لحظر النقاب بعد انتخابات برلمانية العام المقبل.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد جددت طلبها الأربعاء بضرورة حظر النقاب في ألمانيا، إن “النقاب غير ملائم في بلدنا”.

كما طالب الحزب المحافظ الذي ترأسه ميركل قبل عام بحظر النقاب قائلا إنه لا يتعين ارتداؤه في الأماكن العامة.(RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. “وأنه لا توجد قواعد ملزمة في الإسلام لتحديد الزي المناسب” لا ولووووووووووووو قولو والله!!!!!
    العلماني اللي بدو يقول إنو الحجاب مش فرض على نساء المسلمين يروح يفتح القرآن ويقرأ منه قول الله تعالى ” يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا”
    الكلام واضح والأمر عام وشامل لنساء المؤمنين, بس يستثنى منه نساء العلمانيين والملحدين وكل مين مستحي بدينه.

    1. ما حدا انكر فرضالحجاب.. بس لما بدك تعيش بالمانيا بتعيش على قوانينهن مو قوانينك… حصة السباحة حضورها اجباري مو على كيفك.. ما عجبك امشي.. انا صحيح بوقف مع اللاجئ بس طالما محترم حالو.. كنت فكر من تركيا بها القصص قبل ما تجي.. لسا بكرا في حصص ثقافة جنسية شو بساووا؟ بكل الاحوال 1 معترض بس رقم لا يذكر مقارنة بالعدد الكلي ومو مستاهل تعمل منو خبر بالاساس!!

    2. على فكرة, يجب عليك تغيير اسمك, لأنه وفقاً لمقاييس الذكاء فأنت لا يوجد لك مكان والدليل أول سطر من تعليقي. يا أغبا من قرأت تعليقاته, ما هي الجملة التي قمت بنقلها حرفياً؟ وماذا تفهم منها؟؟؟؟ غبي وبتكره حالك.
      ثانياً, يا قليل الإحترام كيف زبطت معك إنو اللاجئ اللي فطرته التي فطره الله عليها بالغيرة على عرضه وبناته والذي يعترض على دروس السباحة المختلطة أصبحة قلة إحترام!!! ولكن لا عجب فمن تعود على الدياثة آنا له العقل قبل أن يكون له من الغيرة نصيب.
      لن أطيل الجدال فمجادلة الأغبياء من أمثالك مضيعة للوقت يا كاره نفسه.

    3. *****وبالعرعور وبأردوغان. بعدين حلب طالما كانت مع الجيش الكر عبيد الدولار فحتى أبو صطيف تبع باب الحارة بياخدها منهم. بس قلي يا حومار مين جاب سيرة حلب؟؟؟ لنكون بنعرف بعض مثلاً؟؟؟ لأني بعرف ابن حرام بيبدأ اسمه بحرف الياء.

    4. أيها ا*** الذي انتحلت اسمي المستعار أنا اعرفك جيداً وأنت تعرف ذلك لافائدة من استعمال مثل هذه الطرق القذرة فهذا الجبن ليس بعلاج لفشلك وإفلاسك في النقاش وأما للسيد الدوماني فأقول أرجو أن يكون كلامك موجه لشبه الرجل الذي انتحل اسمي .

    5. منيح مو جابرينها تلبس البكيني.. وبعدين هي عادات بلبلد جزء من الاندماج يعني والزلمة مع اني كتير ما بتعجبني اراءو بس قال مابدك كنت فكر من تركيا بهالطريقة مو بعد ما بتجي بدك تغيرلهون عاداتاهون وقوانينون

    6. اللي بفكر متلك مكانو ليس اوروبا …يمكن افغانستان او السعودية يا ابو لسان طويل

    7. خليك خرسان أحسن. وعلى فكرة ماني قاتل حالي أجي على أوروبا يا متحضر. بعدين بشرفك وبشرف عشيرتك كلها تعيش بالحجاز يا غبي. دير بالك علي بناتك لأن بيجيك يوم وبتشوفهن جايبينلك الكوبا”ن” تبعهن عالبيت.

    8. محمد الدوماني صدقني انا موجود بألمانيا يمكن من قبل ما تخلق… بعمرنا ما سمعنا عن حوادث تحرش او اغتصاب او قتل او سرقة من قبل لا في المسابح ولا المطاعم و لا محطات الباصات و القطارات….و انت تعرف ان القانون في المانيا حريص جدا على شعائرك و فرائضك و حريتك الدينية و الاجتماعية و الثقافية…انت و غيرك.. و المجتمع الألماني متنوع جدا من الفه الى بائه.. و ما ينطبق عليك كمسلم ينطبق على المسيحي و اليهودي و البوذي و العلماني الخ… و اذا مو عاجبك متل هيك قانون فيك ببساطة تروح ترفع دعوة و تمشي بالموضوع قانونيا. و كونك تدعي المعرفة بالدين و حفظ القران ما شاء الله عليك فاستخدم هذه المعرفة و الحنكة في مناقشة القانون نفسه و دحض مسالة ان الإسلام ليس فيه ما يحدد الزي المناسب… الخ. و في النهاية و من اخره.. الإسلام بشكله الحالي ما بيشتغل بألمانيا.. الا اذا بدكون تعملوا متل الاتراك او اليهود.. تنعزلوا على انفسكون و تنفصلوا عن الواقع… الله يوفقك انت و غيرك و اتمنالك تجربة اندماج موفقة… و نصيحة اذا مانك متزوج او ما عندك ولاد ما توجع راسك بهالقصص و روح تعلم لغة احسن الك و الي.

    9. مين جاب سيرة الدياثة والقرون.. صرلي بعلق على هالصفحة عمر ايمتا شفتني ضد تعاليم الاسلام انا؟! انا عم احكي عالموضوع من ناحية قانونية.. هادا اللاجئ منين عم ياخد راتبو؟! مو من بنوك ربوية وضرايب بتدفعها حتى العاهرات؟! اذا كتير هامو دينو ليش اجا لالمانيا؟! انت افهمت غايتي من التعليق قبل ما تسبني وتتهمني اني مقورن؟! يعني ياكل اللاجئ من اموال الربا وعرق العاهرات معلش.. الربا يلي قال عنو الله فاذنوا بحرب من الله ورسوله عليه.. ما في مشكلة الربا.. منعيش عليه سنين..بس بنتو تلبس بوركيني لا؟! الدين حبيبي ما بيتجزا على كيفك.. يا انت ملتزم عالاخر يا لا.. مو مطاطة الدين منمطو على كيفنا.. انا احد الناس يلي ناوي لما اتزوج اول ما يكبروا الولاد شوي امشي من المانيا لبلد مسلم ما بدي ربي ولادي فيها مشان هيك اسباب!! واحد فايت على نادي عراة وعم يعترض ليش الشلح.. كل خبر متل هاد بخلي الالمان يكرهوا اللاجئ اكتر.. مالك قد قوانين المانيا ليش تجي من الاساس.. اخيرا انا ما قللت احترامك وازا افهمت من اسمي قلة احترام بتكون غلطان.. انا كنت حابب وضح هالنقطة مو اكتر.. لهيك ارفع المستوى شوي لو سمحت.. نحنا عم تنبادل اراء هون مافي داعي للاهانات!!

    10. كاره للاغبياء .. ولو اني دائماً بتزاول من كلامك ودفاعك عن اللاجئين بطريقة عمياء وبدون ما تعترف انو فوتة اللاجئين على ألمانيا بهالطريقة السيئة سببت مشاكل لسمعة السوري بدول الغرب .. بس مع ذلك بحييك على وقوفك ضد هالارهابي بتعليقاتك وبوافقك الرأي أنو انته جاية على بلد قوانينها مالها متل تعاليم دينك فيا أنو تعيش مع هالقوانين يا أنو لا تجي بالمرة وتسبب مشاكل الك ولغيرك .. برجع بقلك انا ضد اللاجئين … مو لأني بكره اللاجئين بس كان لازم يفوتو بطريقة نعرف مين يلي عم تجيب المانيا ومو عم يفوت الهردبشت يلي مو معروفة قرعة أبوه من وين ..

  2. كلام الاخ فوق صحيح الذي يعترض على القوانين في المانيا عليه الرحيل الى دولة مسلمة تحفظ له دينه ومعتقداته والا بيكون متل الشحاد المشارط.

  3. وانا راي من رايك هلى مو عجبتو القوانين هون يروح لاغير دولة مسلمة تحفطلو حقوقو وحقوق نسوانون هو ن الحرمة متلها متل الرجال متساوية بكل شي

  4. اغلب المعلقين ما صرلهن بالقصر غير من مبارح العصر وعم بيتفلسفوا بالقوانين والحرية والمساواة بالمانيا ….. تذكر تطبق كلامك هادا عندما تقول لك ابنتك او زوجتك بدي ساوي شي عا كيفي غصبا عنك لانه في حق المساواة …. تضرب منك لاله لسا ما شايفين شي…

    1. خلص يبق لاتجي على المانيا.. هون في حرية ومساواة.. خليك بتركيا اوسوريا حتى ازا بدك.. لا توجع راسك خيو.. مين جبرك تجي لبلد بخلي مرتك يلي بتحبك تصير تكرهك.. او بتحترمك بتصير تحتقرك؟! اسمع متي وريح حالك من هالمعمعة بلا جيتك.. بترتاح وبتريح!!

    2. إلى OMG
      هل أفهم أن علاقاتنا الاجتماعية و استقرارنا الأسري قائمة فقط على القمع و الاكراه، و في اللحظة السانحة لا تصدق الزوجة أو البنت أن تقوم بأفعال الخيانة و الفحش. ماذا تنوي أن تفعل أنت في ألمانيا من أمور مسيئة أخلاقياً لعائلتك، ثم لا يتحمل عقلك أن تتصور العكس بحكم “المساواة” ؟؟

    3. حلو..معناها رسالتي كانت واضحة بالرد عليه للاخ… مو المانيا يلي عم تغير المراة او حتى الرجل.. يلي مرتو عم تطلقو هي كات بدها تعمل هيك من زمان.. بس هلا لقدرت تعمل هيك.يعني العطل من ايام سوريا والمانيا كشفت العطل بس!! انشالله يفهم!!

  5. السلام عليكم انا عدت الى المانيا من سوريا قبل 4 سنوات وطلب من ابنتي حضور حصة السباحه وباختصار صرفت الكثير من المال على تعليمها واخوتها وقلت لهم لتاخذ علامة 6 يعني صفر بالرياضه لعدم الحضور لانها ستنجح رغم انفهم كونها متفوقه بباقي المواد باختصار اتعبوا واصرفوا على تعليم اولادكم لان المجتمع يدعم ويحترم المتقوق وكفانا شحاده وانتظار الاخرين ايحلوا مشاكلنا