الاتحاد الأوروبي يعتزم السماح لمواطني أوكرانيا و جورجيا بدخوله دون تأشيرة

يعتزم الاتحاد الأوروبي السماح قريباً لمواطني #أوكرانيا و #جورجيا بدخول أراضيه دون تأشيرة، بعدما قال مسؤولون إنه جرى التوصل اليوم الخميس، لاتفاق ينهي خلافاً عرقل هذا الإجراء.

وتوصلت محادثات جرت في ساعة متأخرة الليلة الماضية، وشملت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، إلى حل وسط بشأن شروط تطبيق نظام آلي يمكن استخدامه لتعليق السفر إلى الاتحاد بدون تأشيرات في حالات الطوارئ.

وتسعى الجمهوريتان السوفيتيتان السابقتان للابتعاد عن #موسكو والاقتراب من الغرب لكن تملكهما الإحباط من بطء خطوات الاتحاد الأوروبي.

وأثارت أزمة المهاجرين العام الماضي قلق حكومات الاتحاد الأوروبي من رد فعل شعبي ضد خطوة من شأنها تيسير زيارات 45 مليون أوكراني وخمسة ملايين جورجي للاتحاد الأوروبي. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الاوكران خمسين مليون واذا سمح الاتحاد الاوربي بدخولهم سوف يمتهنون الشحادة باوربا مثل الرومانيين وغيرها من دول اوربا الشرقية الفقيرة وبقايا الاتحاد السوفيتي ولاتوجد اي فائدة اقتصادية للاتحاد الاوربي من دولة فقيرة مثل اوكرانيا من مخلفات الاتحاد السوفيتي

  2. أولا الأوكران 45 مليون مو خمسين.
    بعدين الأوكراني بتطلعلو الفيزا عأوروبا بيومين,يعني ما كتير حتفرق.
    اوكرانيا من أكبر مصدري الحديد و المحاصيل , صحيح حاليا اقتصادهم بعيد عن اقتصاديات الدول الأوروبيه الغنيه بس في فرص جيده للأوروبين بالاستثمار بأوكرانيا, بعدين لو ما لأوروبا مصلحه اقتصاديه وسياسيه ما بخطو هيك خطوه.
    الأوكران متجهين لأوروبا من فتره وعدلو قوانينون و عم يشتغلو على هالموضوع خصوصا بعد احتلال روسيا لجزء من اوكرانيا.