قاعدة جديدة للاحتلال الروسي في طرطوس لمدة 49 عاماً

أعلن السيناتور الروسي فيكتور أوزيروف أن الاستعدادات للتوقيع على اتفاقية إقامة قاعدة عسكرية روسية في ميناء طرطوس دخلت المرحلة النهائية.

وامتنع السيناتور، الذي يترأس لجنة الشؤون الدفاعية في مجلس الشيوخ (الاتحاد الروسي)، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، عن تقديم أي توقعات حول المواعيد المحتملة لطرح نص الاتفاقية أمام البرلمان الروسي للتصديق عليها.

وتابع أنه إذا كانت الاتفاقية الخاصة بقاعدة طرطوس، شبيهة بالاتفاقية التي وقعتها روسيا والنظام في أغسطس/آب عام 2015 بشأن قاعدة حميميم، فمن المتوقع أن يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإحالة النص إلى البرلمان بنفسه.

وسبق لمصادر برلمانية روسية أن ذكرت أن مدة الاتفاقية الروسية السورية لإقامة قاعدة عسكرية بحرية روسية دائمة في ميناء طرطوس السوري قد تبلغ 49 عاما، بحسب ما ذكرت قناة “روسيا اليوم”.

ووقع بوتين يوم الجمعة 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على القانون الخاص بالتصديق على اتفاقية نشر مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية في أراضي سوريا إلى أجل غير مسمى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. آخ منك يا “سيادة” ويا “استقلال القرار الوطني” :) مصافي النفط، وقواعد عسكرية، وبكرا ربنا اعلم شو….
    وهيك منحكيلكون…
    المهم انو خلصنا من ثقل دم “الدبلوماسية” السورية و اسطوانات الرفاق البعثيين المشروخة عن القواعد الأميركية في قطر والسعودية والقطب الجنوبي و…. الخ
    فلهيك، يا ريت تنظرو للجانب الايجابي من الموضوع.
    بس انو الاهبل بشار شكلو مفكر كل هاد لزراق عيونو! بس يهدا الوضع شوي (اذا هدي)، رح يجي وقت الحساب والفاتورة كبيرة، كبيرة كتير… شو بدو يلحق ليلحق.. الروسي والإيراني والمليشيات العراقية وحزب الله… والله اذا بتطوبلهن البلد ما رح يكفي. مش بس دمر البلد، وباعها مفككة… مش بس دكتاتور، بل دكتاتور غبي وفاشل كمان. يا ريتو كان دكتاتور بيفهم، كانت نص مصيبة.