يملك 200 ألف دولار .. أردوغان يحول مدخراته إلى الليرة التركية لدعم العملة الوطنية

قال الناطق باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم (الخميس)، إن الاخير حول كل ما يملك من عملات اجنبية الى الليرة التركية لدعم العملة الوطنية المتراجعة.

وكان اردوغان حض الجمعة الماضي مواطنيه «بدافع الغيرة الوطنية»، على تحويل ما لديهم من عملات اجنبية في محاولة لوقف التراجع الحاد لليرة التركية التي فقدت اكثر من 10 في المئة من قيمتها في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وقال ابراهيم كالين الناطق باسم اردوغان إن «رئيس جمهوريتنا حول جميع موجوداته من العملات الاجنبية الى الليرة التركية في اليوم نفسه الذي وجه فيه النداء» الجمعة الماضي.

وجاءت تصريحات الناطق رداً على تصريحات زعيم المعارضة كمال كيليتشدار #اوغلو الذي كان اكد هذا الاسبوع ان #اردوغان يملك 200 الف دولار في حساب مصرفي.

واثار نداء اردوغان حماسة وطنية واقبل آلاف الاتراك على محلات الصرافة فيما اعلن تجار تقديم ارغفة خبز او لحوم مجاناً لمن يحولون عملاتهم الاجنبية الى الليرة.

لكن خبراء الاقتصاد يرون ان هذه المبادرات لن تكون كافية لتعافي الليرة التركية التي تعاني من القلق ازاء غموض الوضع السياسي المتوتر وآفاق النمو المتراجعة.

واعلن رئيس الوزراء التركي بن علي #يلدريم اليوم سلسلة اجراءات تهدف لدعم الليرة منها عدم توقيع العقود الحكومية بالعملات الاجنبية الا في حال «الضرورة القصوى».(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. والله لو تشيل ذهب بايدك رح تصير تراب افهموها
    جاي ساعة الحساب يا اصحاب شواطئ الدعارة
    من اين لكم هذا قبل كل شئ و تجارة البشر
    و سرقة النفط وووووالخ

    1. ان شرطي مرور عند الاسد يملك اكثر من هذا المبلغ واما العائلة الحاكمة فان الصعلوك فيها يملك مليارات الدولارات ولو اعيدت اموال عائلة الاسد للخزينة لاصبح فيها ملايين المليارات وتسأل من اين لكم هذا ان النظام اللص هو من يجب ان يسأله السوريون من اين لك هذا الم تسمع برامي ورفعت وباسل وبشار وبشرى وعشرات الالوف من اللصوص بعد
      اما عن الدعارة فاذهب الى طريق المطار والساحل السوري فتعرف اين الدعارة واما سرقة النفط فكل نفط سوريا بيد الرئيس ولا يعرف احدا عنه شيئا وتجارة البشر فاسال كم يدفع العسكري لضابطه من اجل اجازة واسال المساجين واهلهم كم يدفعون ليخرجوا او من اجل الزيارة فقط
      فمن احق بسؤالك من اين لكم هذا

    2. بكل فضائح ويكيلكس أو بنما أو أي مصدر آخر غالبا ما يكون الحكام العرب هم أحد أبطالها وعن المليارات المسروقة والمهربة ولكن لم يتم يذكر أي مسؤول تركي بتلك الفضائح أبدا” وطبعا أمريكا والغرب لو كان لديهم أي اثبات على ضلوع أي مسؤول تركي بالسرقة لسارعوا بنشرها لتشويه سمعة تركيا بدون أن ننسى أن فضائح ويكيلكس وبنما هي مسيسة أمريكيا.

      تركيا بقيادة حزب العدالة والتنمية تطبق العدل على شعبها وهذا ما أدى إلى تطور هذا البلد لأن العدل أساس الملك ومن مظاهر الظلم بأي بلد هو تركز الثروة بيد عدد محدود من الاشخاص وذلك ناتج عن الفساد والرشوة والمحسوبية وعدم العدل وهو ما نراه بأغلب الدول العربية وعن الاغنياء وثرواتهم الضخمة وهذا الشيئ الذي لا نراه بتركيا فمجلة ايكومنست البريطانية ذكرت أن أغنى رجل بتركيا هو صاحب شركة اوكلر المعروفة والتي تعمل بمجال الاغذية وذكرت الصحيفة أن ثروته تبلغ حوالي مليار دولار وهذا المبلغ لا يرضى ضابط مخابرات بنظام الاسد به؟؟؟؟

      دليل تطور تركيا الدولة المسلمة هو غيظ الدول الغربية وعلى رأسهم أمريكا التي قادت الانقلاب العسكري الفاشل ضد الحكومة التركية لكي ترجعها للتخلف والقضاء على نظام العدل وما يقوم به الغرب من العمل على انهيار الاقتصاد التركي كما فعلوا بماليزيا زمن حكم مهاتير محمد والذي أفشله يومها الشعب الماليزي كما يفعل الشعب التركي اليوم الشعب التركي المؤمن بالله أولا وبعدالة من يحكمه وليمت غيظا من لا يعجبه ما وصلت اليه تركيا….

  2. اما بشار ورامي مخلوف فقد حولوا رصيدهم المقدر ب 500 مليار دولار من تجارة الشنكليشة!!!
    الي العملة السورية لدعمها من ٥٥٠ ليرة مقابل دولار الى ٥٠ ليرة مقابل دولار كما كانت قبل الثورة

  3. عبيد البوط العسكري بيشوفوا الفساد حتى لو ع المريخ بس ما بيشوفوا أخوتهون الشبيحة اللي عم تسرق ليل نهار ولا معلمهن التيس اللي سرق البلد قدام الكل؟ بشرفي أوسخ من عبيد البوط ما شفت

  4. و ليش عنده عملة اجنبية أصلا ؟ يا اما حدا لأفعله بالدولار او حول مصرياته التركي لدولار قبل ما يرتفع ولا منين لموظف تركي الدولارات ؟؟؟؟