وكالة إيرانية : قوات مصرية خاصة لحفظ السلام في سوريا بعد الانتهاء من ” تحرير حلب ” !

نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن مصدر عسكري نظامي “رفيع المستوى” قوله، إن هناك مشروعاً جاهزاً لاستقدام قوات حفظ سلام مصرية إلى سوريا فور الانتهاء من “تحرير مدينة حلب بالكامل” وذلك بطلب من القيادة المصرية.

وقال المصدر العسكري: “يجب أن نتوقف عند التحولات العميقة في الموقف المصري تجاه سوريا، فعندما تُصرّ مصر على وحدة سوريا وعلى أنها ستدعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب، فهذا تحوّل كبير في الموقف المصري”.

وكشف عن مشروعِ يُحضّر له لاستقدام قوات “حفظ سلام” إلى سوريا “بعد أن تحققت كل هذه الانتصارات على الأرض”، لافتاً إلى أن معظم من يشارك في هذه القوات هم من حلفاء سوريا وروسيا، منهم من مصر وأرمينيا والصين وغيرها”.

وقال المصدر العسكري: “عندما سمعنا تسويقاً بأن هناك طيارين مصريين وأن هناك قوات خاصة مصرية قادمة إلى سوريا فهذا في الحقيقة موجود ضمن المشروع المكتوب والمقدّم للأمم المتحدة لاستقدام قوات حفظ سلام .. مصر هي من طالب بأن يكون لها حضور لأنها مازالت تعتبر سوريا وجيش سوريا، الجيش الأول وتدرك بأن أي خلل أو تغيير في المعادلة السورية،  يعني بأن الأمن القومي العربي ضُرب في الصميم وسيؤثر صداه الزلزالي على جبهة مصر المحورية والمركزية في هذه الأمة”.

ولدى سؤاله عن الموعد المحتمل لقدوم قوات حفظ سلام مصرية إلى سوريا، أشار المصدر العسكري للوكالة إلى أن “مشروع قدوم قوات حفظ سلام مصرية إلى سوريا سيُقدّم بعد الانتهاء من العمليات العسكرية في مدينة حلب وتحريرها بالكامل”. (Tasnim)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يبدو أنه خبر جيد لبعض الخنازير الذي إن رأى أخته ينتهك عرضها يبارك لها .

  2. الحق معك لذلك تخبى انتا وكل الدواعي والاخونجيه وسلملي على باقيه وتتمدد

  3. مصر اكبر قنبلة موقوته قابلة للإنفجار بأي وقت، والسيسي عامل تفجير اكثر من عامل تهدئة وحكمة وادارة،، وان انفجرت مصر سيكون لها تبعات تدميرية على الدول العربية واوروبا.

  4. لذوو العقول النيرة حصراً، اذا استمر حكم السياسي ستنقرض الحمير في مصر، ولا اريد لحمير السوريين هكذا مصير.
    * مع الاحترام للاخوة المصريين الشرفاء و ما أكثرهم.

  5. الى اللهو الخفي، لكي يعرف العالم من هو العالم يجب على العالم (هاد تاج راسك و نمر غابتك)

  6. الكذبة واضحة لان الصين تم حشرها في الموضوع ، وأنها سترسل قوات ! للمعلومية لم يسبق للصين أن أرسلت قوات لأي بلد .
    لا يوجد أكذب من الإيرانيين !

  7. المصريين فشلو في حفظ السلام في أرضهم ” سيناء ” من الدواعش ، فكيف سيواجهون الشعب السوري على أرضه ! يبدو أنهم قرروا محاربتنا ، ونحن مستعدون لهذه الحرب .. مثلما نحارب الجيش الروسي ، سوف وحارب هؤلاء المرتزقة !