تركيا تقترب من الانتهاء بشكل كامل من بناء جدارها الحدودي مع سوريا

قال رئيس شركة تركية للتطوير العقاري، يوم الجمعة، إن تركيا ستنتهي من بناء جدار على طول حدودها مع سوريا، التي تمتد لمسافة 900 كيلومتر، بحلول أبريل/نيسان القادم.

وتبني شركة “توكي”، المملوكة للدولة والمعروفة بأبراجها السكنية المنخفضة التكلفة في مدن كبرى في تركيا، ثلثي الجدار بمحاذاة الحدود مع شمال سوريا.

وقال إرجون توران، رئيس الشركة لوكالة “رويترز”: “الجدار سينتهي بالكامل بحلول مارس/آذار أو أبريل/نيسان. التكاليف ليست مرتفعة، ونحن نبني وراءه طرقا أمنية حدودية، وأيضا أبراجا ضرورية لأمننا”.

وبدأ تشييد قطاعات من الجدار في 2014 في مسعى لـ “مكافحة التهريب”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هذا جدار العار المغولي التتري التركي. العداء التركي لسورية قديم، وهذا ما تجسد وتبين وظهر جليا في بداية الثورة السورية للآن . وبلا أدنى شك أن تركية لها إيجابيات فيما يتعلّق باستقبال اللاجئين السوريين، والمهجرين ، ولكن في نفس الوقت لا ينكرن أحد دورها السلبي في مساهمتها في استمرار القتل، والتخريب، والتدمير، وإدامة التوتر في سورية، كما أنّه لا ينكر أحد دور إيران، و حزب الله السلبي أيضا في استمرار النزاع، والصراع، والخراب في هذا البلد. لقد ابتزت تركيّة سورية فيما سمي ظاهرة تسييس المياه؛ مياه نهر الفرات، حيث ينبع أصل النهر من شمال شرقي الأناضول بتركية إذ إنّ تركية استخدمت هذه السياسة الوقحة مع سورية ، والعراق، فقامت ببناء سد أتاتورك ، ومنع الماه عنهما ، ومحاولة زعزعة اقتصاد البلدين، خاصّة سورية، والهدف من وراء هذه السياسة سياسي. الرهان على إمارة موزة ومملكة آل سلول وتركيا فهذا رهان ليس في محله

  2. ان شاء الله مصير شارون
    جدار بين شعب واحد، الله كبير و فوق الجميع
    ان الله يمهل و لا يهمل

  3. نفس العنصرية اليهود بنوا جدار العزل العنصري و الأتراك عملوا نفس الشي . نفس الوساخة و نفس التفكير القذر