تنظيم ” داعش ” يواصل تقدمه على حساب ميليشيات النظام و روسيا في تدمر و يعلن عن إسقاط طائرة حربية

تمكن عناصر تنظيم “داعش” من الوصول إلى مشارف مدينة تدمر التي خسروا السيطرة عليها لصالح ميليشيات النظام وروسيا قبل ثمانية أشهر.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، إن التنظيم شن في الأيام الأخيرة هجوماً قرب مدينة تدمر الأثرية “تقدموا إلى مداخل المدينة”.

وأشار إلى أن “معارك ميدانية عنيفة تدور هناك، تزامناً مع شن الطيران السوري ضربات جوية تستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية”.

ولفت إلى أن “دوي المعارك مسموع داخل المدينة وقد تمت تعبئة قوات النظام”.

وبات عناصر التنظيم على بعد 4 كلم من مدينة تدمر، واستنادا إلى المرصد، قتل جهاديو التنظيم 49 على الأقل من القوات الموالية للنظام منذ الخميس خلال المعركة.

ومن بين هؤلاء 15 عنصراً قضوا في كمين نصبه مقاتلو التنظيم قرب حقل المهر النفطي في ريف تدمر.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر اعلامية مقربة من النظام قولها إن” تنظيم داعش سيطر الجمعة على حقل جحار، في حمص وسط سوريا، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية السورية وان عشرات القتلى سقطوا في صفوف الجانبين”.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم “داعش”، اليوم السبت، أن التنظيم تمكن من “إسقاط طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السوري في منطقة جزل شمال غرب تدمر شرقي حمص”.

وأكد ناشطون معارضون في حمص صحة هذه الأنباء لافتين إلى أن الطائرة من نوع ميغ 23، وأن الطيار يدعى “ثابت علي صافي” ولم يعرف مصيره بعد، علماً أنه لم يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومة من مصادر مستقلة أو موثوقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مع انو الطرفين اضرب من بعض .. بس معليش خلي داعش تذبح شوي كلاب من بشار وشلتو